قبل استدعائه للعمل في اصطناع إحدى البكائيات والمظلوميات الإخوانية الزائفة، سقطت من ذاكرة الكائن الإخواني "أسامة جاويش" أقواله وتسريباته الفاضحة للأجنحة المتصارعة داخل الجماعة، ولم يتذكر أنه كتب الكثير والكثير من المنشورات والرسائل المسمومة عن "إبراهيم منير ومحمود حسين، وطلعت فهمي وآخرين من قيادات الصف الأول"، وأقر بأنهم يتنفسون كذبًا ويفتقدون للشفافية، ويقولون ما لا يفعلون ويتصارعون على المناصب والمكاسب دون لوائح وبلا محاسبة ويلقون بأبناء الجماعة إلى التهلكة ويتهمون من يخالفهم في الرأي بكل نقيصة.

في الثاني والعشرين من سبتمبر 2016، كتب الإخواني الهارب أسامة جاويش منشورًا عبر "الفيس بوك" حول تسريبات تتحدث عن "انتقال صلاحيات القائم بأعمال المرشد العام من محمود عزت إلى إبراهيم منير"، وقال: "تابعت على شبكة الجزيرة الإخبارية حلقة الزميل أحمد منصور مع الشيخ محمد الحسن ولد الددو، الذي حضر تحكيمات كثيرة في أزمات الإخوان الأخيرة"، ومما قاله الضيف: "علمت لأول مرة من أطراف الإخوان على اختلافها، أن إبراهيم منير هو القائم بأعمال مرشد الإخوان بعد أن نقل إليه السيد محمود عزت القائم بأعمال المرشد صلاحياته، "ولا أحد يعلم متى وكيف تم هذا الأمر، بعد أن كلفه محمد بديع مرشد الإخوان بصلاحياته قبل اعتقاله"، وفقًا لشهادة طلعت فهمي المتحدث باسم الإخوان، "بتكليف من المكتب الذي يديره إبراهيم منير"، وأضاف: "إن صحت معلومة الشيخ بالفعل وأحسبها صحيحة بشكل كبير، فتلك جماعة يتناقل قيادتها أفراد محدودون فيما بينهم دون لوائح تنظم ما يفعلون ودون محاسبة عن قراراتهم"، وتابع قائًلا: "ومرة أخرى الشفافية غائبة تمامًا عن أكبر جماعة إسلامية في العالم".

وبعد ساعات أصدرت جماعة "الإخوان" بيانًا يؤكد عدم صحة ما أذاعه أحمد منصور وكذلك ما نشره أسامة جاويش حول تكليف إبراهيم منير بمنصب القائم بأعمال المرشد العام.

وفي الخامس من مارس 2019، كتب أسامة جاويش عن قيادات جماعته التي تسببت برعونتها في إلحاق الأذى بالكثيرين، وقال: "يقولون في بياناتهم وتصريحاتهم ولقاءاتهم الإعلامية والصحفية، لم يدعمنا الإخوان فقط ولم ينتخب مرسي الإخوان فقط وإنما هو دعم شعبي فلما حدث ما حدث وانقلبت الأمور ودفع الجميع الثمن وصارت الأرواح على المحك صاروا يقولون هذا من الإخوان وهذا ليس منّا، ومن هو من الإخوان صاروا يقولون هذا له (ورقة) وهذا ورقته مجاتش (أي لم يتم توثيق عضويته في التنظيم) والنتيجة ترحيل محمد عبد الحفيظ وأربعة شباب يواجهون خطر نفس المصير".

وفي العشرين من أغسطس 2019، كتب الإرهابي أسامة جاويش وصفًا لجماعته الفاسدة المُفسدة، وقال: "(نحن لم نجبرهم على الانضمام لجماعة الإخوان).. صدق إبراهيم منير ولكني أطرح سؤالًا وأرجو أن أجد إجابات: اذكر لي اسمًا واحدًا ترك الجماعة بمحض إرادته أو فصلته الجماعة ثم تركوه يمضي في حال سبيله.. اذكر لي كم مرة حضرت لقاء (وضوح رؤية) في محافظتك أو في القاهرة والجيزة كي يحاضرك أحد الإخوة الكبار عن سلبيات هذا الأخ الذي فعل كذا وكذا وعن مواقفه السيئة التي أصبح بسببها خارج الجماعة"، وأضاف: "اذكر لي كم نقيصة سمعتها بحق عصام سلطان وأبو العلا ماضي وعبد المنعم أبوالفتوح وغيرهم.. اذكر لي كم مرة سمعت جملة أن (الدعوة تنفي خبثها) وجملة (لو كان فيه خيرًا لجاء الله به)"، وتابع قائلًا: "نعم لا تجبر جماعة الإخوان أحدًا على الانضمام لها، بعد مراحل الربط العام والدعوة الفردية حتى يصل لمرحلة المحب، ولكنها أبدًا لا تترك من يتبرأ من الإخوان ليذهب وشأنه" أي لابد من الانتقام منه واغتياله معنويًا.

وفي الثالث عشر من أكتوبر 2021، نشر أسامة جاويش مقتطفات من حوار تليفزيوني مع طلعت فهمي المتحدث باسم جماعة "الإخوان"، حول تعيين القائم بأعمال المرشد العام، وذلك للاستشهاد به في وصف المتحدث الإخواني بـ"الارتباك والكذب والإدلاء بمعلومات غير صحيحة على الهواء مباشرة"، وكانت تسريبات أسامة جاويش الفاضحة لعورات جماعته سببًا في معارك كلامية متكررة بينه وبين لجان التنظيم الإلكترونية.

وأخيرًا وليس آخرًا، سقط "ابن جاويش" في قبضة خصومه داخل الجماعة بعد قيامه بدور مهم في فبركة "فيلم البكائيات الزائفة"، وقالوا إنه يحاول "ادعاء البطولة منفردًا" بعد الاستيلاء على صور وفيديوهات مملوكة لآخرين واقتطاع بعضها من سياقه، وتركيب وتزييف العديد من المشاهد بهدف التربح السريع والتكويش على نصيب كبير من دولارات التمويل المشبوه.

وهذا غيض من فيض، فهل نسمع من الإخواني أسامة جاويش ردًا على فيديوهات صديق الأمس وحليف "الإخوان" السابق حسام الغمري، وخاصة حديثه الفاضح عن "تجارة المخدرات وشبكات الدعارة" التي تعد من أهم مصادر تمويل التنظيم الإخواني الدولي وشركاته وشبكاته الإعلامية؟!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: من الإخوان

إقرأ أيضاً:

ابن حبتور يناقش مع القائم بأعمال المنسق الإنساني سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية العاملة في اليمن

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع القائم بأعمال المنسق الإنساني- ممثل منظمة اليونيسف في اليمن “بيتر هوكنز” اليوم، جوانب التعاون بين اليمن ومنظومة العمل الإنساني بصورة عامة واليونيسف بصورة خاصة.

وركز اللقاء الذي حضره الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي، ومدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “ماركوس فيرني”، على سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في اليمن، بمراعاة الظرف الراهن الذي يمر به اليمن وما يفرضه من إجراءات استثنائية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن التقدير للأدوار التي تقوم بها منظومة العمل الإنساني بما في ذلك اليونيسف إزاء الحالة الراهنة التي يمر بها الشعب اليمني جراء عشر سنوات من العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.. مؤكدا حرص القيادة في صنعاء على استقرار النشاط الإنساني مع مراعاة الجانب الأمني والقيمي للشعب اليمني.

وذكر أنه سيتم إخلاء سبيل من ستثبت براءته من المتهمين على ذمة شبكة التجسس المدانة بالعمل لحساب المخابرات الأمريكية الإسرائيلية، من العاملين في المنظمات الأممية والدولية.. موضحا أن القيادة الثورية ترفض أي تعسف ضد الآخرين.

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى أن ما لا ترضاه الدول الغربية من مساس بأمنها واستقرار شعوبها ينبغي أن لا ترضاه لغيرها من الدول والشعوب.

بدوره أشار “هوكنز” إلى علاقات التعاون القائمة بين المنظمات الأممية والإنسانية وحكومة الانقاذ (تصريف الأعمال حاليا) خلال الأعوام الأخيرة وما تم إنجازه من مشاريع مشتركة للتخفيف من معاناة الناس نتيجة الوضع الراهن.

ولفت إلى أن اليونيسف تعمل وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والمانحين على استئناف صرف مشروع الحوالات النقدية الطارئ الذي يستفيد منه أكثر من مليون وخمسمائة شخص.. معبرا عن التطلع للعمل المشترك لتوطيد العوامل الايجابية المعززة لمسار العمل الإنساني والإنمائي للفترتين الحالية والمقبلة.

حضر اللقاء رئيس دائرة المراسم برئاسة الوزراء إسماعيل المحطوري ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • جمعت أغراضها من المكتب.. نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة تغادر الديوان العام
  • د. بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • ابن حبتور يناقش مع القائم بأعمال المنسق الإنساني سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية العاملة في اليمن
  • السفارة الأمريكية تؤكّد دعمها العملية السياسية والاستقرار الاقتصادي  
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • باحث: جماعة الإخوان بعد 30 يونيو تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة
  • تهرب ضريبي وجوازات سفر مضروبة في رحلة الهروب الإخواني