أكد محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي أنه تم تشكيل مجلس إدارة للإعلانات بالمحافظة لتكون مهمتها وضع الإستراتيجية العامة لتلك المنظومة، على أن يتم تشكيل أقسام بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، والتى ستبدأ بالعمل فور تشكيلها، بحصر الإعلانات الخاصة بالمحال والمؤسسات التجارية والإعلانات الموجودة على الواجهات الخاصة بالمبانى داخل كل مركز ومدينة، وتحديد الموقف الخاص بها.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ ، اليوم الأحد ، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الإعلانات، وذلك بحضور نائب محافظ دمياط المهندسة شيماء الصديق وسكرتير عام المحافظة محمد همام، وأعضاء مجلس الإدارة الذى يضم مديرى إدارات الشئون المالية والإدارية والعلاقات العامة والشئون القانونية والمتابعة والحوكمة والمراجعة الداخلية والحسابات والتخطيط العمرانى والمجالس واللجان بديوان عام المحافظة.


وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التعامل مع الإعلانات القائمة طبقًا لاشتراطات محددة ، وتقنين أوضاع الإعلانات المخالفة، بجانب الالتزام بتطبيق محاور الهوية البصرية لترخيص الإعلانات الجديدة، مؤكدا على بدء العمل وفقًا للاشتراطات والقواعد المحددة وبما يتوافق مع معايير السلامة والأمان، لتحقيق الانضباط بتلك المنظومة وتعظيم الاستفادة من تلك الموارد بما يساهم فى دعم خطط المحافظة التنموية.


وتناول المحافظ ، خلال الاجتماع ، اللائحة الخاصة بالمنظومة، والتى يتم تحديدها وفقًا لآلية محددة، لإرساء القواعد العامة المُنظمة لمنظومة الإعلانات وتراخيصها وآلية التحصيل وتحقيق الإدارة المُثلى للمحاور المُتعلقة بها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لـ«بريكس»

شارك حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة " بريكس"، تحت رئاسة روسيا، اليوم الجمعة في موسكو، وذلك في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون مع التكتلات الاقتصادية العالمية.

وشهد الاجتماع مناقشات موسعة بين محافظي البنوك المركزية المشاركة في مجالات التعاون الاقتصادي ونظم الدفع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستدامة وأمن المعلومات في القطاع المالي، كما التقى محافظ البنك المركزي المصري والوفد المشارك له على هامش الاجتماعات مع رئيسة البنك المركزي الروسي ونائبها الأول لمناقشة العديد من القضايا المشتركة.

‎وضم الوفد المشارك في الاجتماعات، رامي أبو النجا نائب المحافظ، الذي قام بالمشاركة في الاجتماع الرابع لنواب كل من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لهذا العام، والذي عقد يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024، كما شارك في الندوة الخاصة بعرض النسخة الخامسة من النشرة الاقتصادية للمجموعة.

‎ويعد هذا العام الأول الذي يشارك فيه البنك المركزي المصري في المسار الاقتصادي والمالي لمجموعة "بريكس" بعد انضمام مصر إلى المجموعة في يناير الماضي، بما يتيح الفرصة لتناول القضايا الخاصة بالتعاون المشترك في العديد من المجالات المالية والاقتصادية بين الدول الأعضاء قبل قمة "بريكس" المقرر عقدها في "كازان" خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • أمانة شباب حزب الشعب الجمهوري بالشرقية تعقد الاجتماع التنظيمي الأول
  • البشري يرأس اجتماعاً لمناقشة خطة مشاريع المياه والطرق بالحديدة
  • محافظ دمياط يترأس اول اجتماع لمجلس إدارة شركة الإعلانات
  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة السياسات المتعلقة بإدارة موارد صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي
  • بالصور.. محافظ المنوفية يستقبل وفد صندوق مكتبات مصر العامة
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أنشطة صندوق النظافة والتحسين في صعدة خلال الربع الأول 1446هـ
  • مدير أمن تعز يرأس اجتماعاً لمناقشة السبل الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بالمحافظة
  • محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لـ«بريكس»
  • محافظ أسيوط يوجه بالإسراع بتنفيذ الخطة الاستثمارية وتقنين أراضي أملاك الدولة