قامت معدات وأوناش هيئة السكة الحديد بانتشال عربتي قطار المنيا من ترعة الإبراهيمية بعد أن سقطتا نتيجة تصادم قطار نوم بجرار بمنطقة ماقوسة جنوب مدينة المنيا والذي أسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 21 آخرين.


ومن جانبه أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا من أمام مزلقان ماقوسة انتظام الحركة المرورية بطريق القاهرة أسوان الزراعى بالتزامن مع عودة حركة القطارات لطبيعتها فى الاتجاهين البحرى والقبلى عقب وقوع  حادث تصادم بمزلقان ماقوسة مما تسبب فى توقف مؤقت دام لعدة ساعات، اثر تصادم وقع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بين قطار وجرار جنوب مدينة المنيا .

وأوضح المحافظ رفع عربتى القطار من ترعة الإبراهيمية إزالة كافة المعوقات التى كانت متسببة فى توقف الحركة واستئنافها لضمان سلامة الركاب واستكمال إجراء الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية المتضررة جراء الحادث.

الشهامة.. عم علي بطل حادث قطار المنيا انقذ الركاب من الغرق |فيديو حماة الوطن يصرف إعانات عاجلة لأسرة ضحية تصادم قطاري المنيا ومصابي الحادث

وأكد اللواء كدواني أن الفرق الهندسية المعنية قد انتهت من جميع الإصلاحات اللازمة في الوقت المحدد، مما سمح بعودة حركة القطارات إلى جدولها الزمني المعتاد مشيدا بالتعاون الذي أبداه المواطنون وتعاونهم فى عمليات الانقاذ ، مما كان له الاثر الكبير فى تقليل الخسائر وإنقاذ المصابين.

مشددًا على أن سلامة الركاب والأمان هي الأولوية القصوى فى كل الاجراءات التى تم اتخاذها فور وقوع الحادث .

وتم توجيه كافة الجهود لتأمين المنطقة وضمان عدم تأثير الحادث على حركة السير في طريق مصر أسوان، بالإضافة إلى عودة العمل الطبيعي في مزلقان منطقة ماقوسة.

كما قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة المصابين في حادث التصادم واطمأن المحافظ على حالتهم الصحية في مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حيث تم خروجهم من المستشفيات.

يشار أن الحادث قد أسفر عن إصابة 22 شخصًا، من بينهم حالة وفاة وذلك نتيجة تصادم من الخلف بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وانتقل اللواء كدوانى برفقة اللواء مجدى سالم مدير الأمن و الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث وتابع عمليات الإنقاذ والإسعاف، حيث وجه بالدفع بعدد 20  سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة لتلقى العلاج .

 

انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكة الحديد المستشفيات حركة القطارات الحركة المرورية الحالة الصحية حادث قطار عودة حركة القطارات الرعاية الطبية اللازمة موقع الحادث مزلقان ماقوسة

إقرأ أيضاً:

وصول محافظ المنيا إلى وقوع تصادم قطارين وسقوط بعض العربات في ترعة الإبراهيمية بالمنيا

وصل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، منذ قليل إلى موقع تصادم قطارين وسقوط بعض العربات في ترعة الإبراهيمية وتحديد امام قرية ماقوسة التابعة إداريا بمدينة المنيا.


وعلى جانب اخر، قررت هيئة السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات على خط الصعيد الطالع والنازل وذلك بعد تصادم قطارين في منطقة ماقوسة التابعة إداريا لمركز المنيا.


وقد قامت هيئة السكة الحديد بالدفع بمعدات ثقيلة إلى مكان الحادث من أجل إنقاذ الركاب والعربات التي سقطت في ترعة الإبراهيمية إثر سقوط عدد من العربات.

 

وكانت الأجهزة الأمنية، قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن تصادم حادث تصادم قطار نوم مع قطار عادي في قرية ماقوسة التابعة إداريا لمركز المنيا ممادي إلى انقلاب عدد من عربات القطار في ترعة الإبراهيمية.


على الفور إنتقلت قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتجري في الوقت الحالي عمليات انقاذ الركاب والعربات.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حادث قطاري المنيا.. انتشال العربة الأخيرة من ترعة الإبراهيمية.. صور
  • بواسطة الاوناش والمعدات.. انتشال عربتي قطار من ترعة الإبراهيمية بالمنيا |شاهد
  • محافظ المنيا يزور مصابي حادث تصادم قطار بجرار في ماقوسة
  • خروج خط الصعيد عن الخدمة لانتشال قطار النوم من ترعة الإبراهيمية بالمنيا
  • تصادم قطارين في صعيد مصر وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية
  • عاجل | تصادم قطارين في صعيد مصر وسقوط عربتي ركاب في ترعة الإبراهيمية
  • حادث تصادم قطار المنيا.. الدفع بقوات الإنقاذ النهري للبحث عن مفقودين بترعة الإبراهيمية
  • وصول محافظ المنيا إلى وقوع تصادم قطارين وسقوط بعض العربات في ترعة الإبراهيمية بالمنيا
  • تصادم قطارين بالمنيا في منطقة ماقوسة وسقوط عربات في ترعة الإبراهيمية