قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الشرق الأوسط على صفيح ساخن، لأن المنطقة العربية بها توترات كبيرة جدا سواء في فلسطين أو لبنان.

أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور للحل النهائي أبو الغيط: ممارسة إسرائيل للقوة لا تضمن وضعا نهائيا يسوده السلم والأمن

أضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "المنطقة العربية تعاني سواء في اليمن والسودان أو سوريا ولبنان وبصفة عامة الوضع مزعج للغاية".

أشار: "كل ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية وما حدث في 2011"، متابعا:  ما يحدث في المنطقة العربية عبارة عن امتداد لفوضى 2011.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الشرق الاوسط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أحمد موسى برنامج على مسئوليتي الدول العربية جامعة الدول العربية أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن نتنياهو يفرض حصارا وقسوة بالغة الشدة على أهالي قطاع غزة، زيادة على ارتكاب الاحتلال جرائم في حق الشعب الفلسطيني.

أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس

وأضاف “أبو الغيط”، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "دعاة حقوق الإنسان يريدون تهجير أبناء غزة من أراضيهم سنوات عدة لحين قيام غزة من جديد، لكن لن تقام غزة بفكر التهجير، ولو قامت غزة ستكون يهودية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، “مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط وهذا يعد من الوهم والخيال، والصدام بين إيران وإسرائيل قادم لا محال”.

ونوه بأن الغرب ظالم ولم يتصدَ لإسرائيل التي تعد نتاجا للمفاهيم الغربية، ويوميا يقتل نحو 100 فلسطيني ولا يتحرك الغرب بشأن مجازر الاحتلال، وهناك ظلم بين حول مقارنة ما يحدث في غزة بما يحدث في أوكرانيا.

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • حاملات طائرات أمريكية.. أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى