دبي (الاتحاد)أعلنت شركة «إي آند الإمارات» تحقيقها لأعلى سرعة مجمعة عالمياً لشبكة الجيل الخامس المتقدمة (5G-Advanced) بلغت 62 جيجابت في الثانية.

ونجحت «إي آند الإمارات»، من خلال اعتمادها على أجهزة وخوارزميات متطورة، مثل MU-MIMO، في تجميع العديد من نواقل الطيف الترددي بين النطاقات العالية والمنخفضة عبر بنية مبسطة، محققة بذلك سرعة قياسية جديدة تصل إلى 62 جيجابت في الثانية.


ويعكس هذا الإنجاز جهود الشركة المستمرة في دفع عجلة التقدم وبناء مستقبل أفضل لقطاع الاتصالات، بما يسهم في تحويل الصناعات وتحفيز الإبداع في العصر الرقمي.

ويُمهد هذا الإنجاز الطريق نحو تقديم ابتكارات تكنولوجية تحدث فارقاً إيجابياً في قطاعات الأعمال كافة في دولة الإمارات وعلى مستوى العالم أيضاً.
وقال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في «إي آند الإمارات»: «نعتز بتحقيق (إي آند الإمارات) أعلى سرعة مجمعة لشبكة الجيل الخامس المتقدمة في العالم، بما يعكس جهودنا الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات على المؤشرات الرقمية العالمية. ومن خلال هذه السرعات الفائقة، نحن على استعداد لإطلاق الإمكانات غير المحدودة للتكنولوجيا، وتمكين الخدمات والتطبيقات المبتكرة التي تدفع عجلة النمو للمجتمع والاقتصاد».
وأضاف مرشد: «يساعدنا تبني أحدث حلول شبكات الجيل الخامس المتقدمة على تقديم تجارب غير مسبوقة للأفراد والشركات، فضلاً عن مساهمتنا في تمهيد الطريق نحو الوصول إلى سرعات تحميل فائقة في المستقبل، ما يعزز تجارب العملاء بشكل كبير».
وتُعد شبكة «إي آند الإمارات» المتقدمة محور هذه الجهود التي تضمن أداءً مستقراً للشبكة في جميع الخطوات. كما لا يتوقف الابتكار عند هذا الحد، حيث تعتمد الشركة على قوة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتقديم تجارب سلسة وشخصية لكل عميل. بالإضافة إلى ذلك، ستقود تقنيات الذكاء الاصطناعي مبادرات ذكية لتوفير الطاقة، ما يعزز المسؤولية البيئية، ويرتقي بالتميز التكنولوجي إلى آفاقٍ جديدةٍ.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتصالات الجیل الخامس المتقدمة إی آند الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحضري العالمي فرصة للاستفادة من تجارب الدول في التنمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،ان هناك تغيرات كبيرة تحدث في العالم، دفعت الجميع لتغيير مخططات التنمية لدى كل دولة، والمنتدى الحضري العالمي سيكون فرصة للاستفادة من تجارب الدول في التنمية الحضرية، وكيفية مواجهة التحديات التي طرأت مؤخرا.

واضاف مدبولي ان العاصمة الإدارية الجديدة نموذج واضح للمدن الجديدة التي يتبناها الهابيتات، وكافة المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية على مستوى الجمهورية هدفها تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، وجودة الحياة في مصر.


وأكد مدبولي أن المنتدى الحضري فرصة كبير لعملية تصدير العقار لافتا أن الكثير من القطاع الخاص.
وأضاف أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة كلفت الدولة
٣٥٠ مليار جنيه مؤكدا أن المرحلة الثانية لا تقل عن هذا الرقم لافتا ان الحكومة بدأت في مشروعات الصرف الصحي ومحطات المياه في المرحلة الأولى مؤكدا أن المرحلة الثانية ستنطلق من العام المالي المقبل.

مقالات مشابهة

  • سهيل المزروعي: الإمارات تعزز مكانتها في القطاع اللوجستي عالمياً
  • أستاذ تخطيط عمراني: المنتدى الحضري يقدم تجارب مصر
  • 11 شرط للتقديم على وظائف وزارة الدفاع السعودية للنساء
  • أستاذ تخطيط عمراني: المنتدى الحضري يقدم تجارب مصر لإفادة الآخرين
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأوقية تسجل 2646.75 دولار
  • رئيس الوزراء: الحضري العالمي فرصة للاستفادة من تجارب الدول في التنمية
  • مشاركة الإمارات في “أولمبياد داكار “..خطوة أساسية لدعم الجيل القادم من الرياضيين
  • خالد بن محمد بن زايد: الفعاليات الرياضية ترسخ مكانة الإمارات مركزاً عالمياً رائداً لرياضة الجوجيتسو
  • معالجات الجيل الخامس عشر من إنتل تعتمد على كفاءة الطاقة والحرارة