أعلنت تايوان، دخول الجيش في حالة “تأهب قصوى” بعد رصد حاملة الطائرات الصينية “لياونينغ” قرب قناة باشي جنوب الجزيرة، مؤكدة استعدادها للرد إذا لزم الأمر.

وأصدرت وزارة الدفاع التايوانية بيانا، قالت فيه: إن “مجموعة بحرية صينية بقيادة حاملة الطائرات “لياونينغ” دخلت المياه بالقرب من قناة باشي، التي تربط بحر الصين الجنوبي والمحيط الهادئ وتفصل تايوان عن الفلبين”، مرجحة “دخول مجموعة الحاملة إلى غرب المحيط الهادئ”.

وفي وقت سابق، نشرت قيادة المسرح الشرقي للجيش الصيني، المسؤولة عن منطقة تضم تايوان، “مقطع فيديو دعائي على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان “مستعدون تماما للمعركة”.

وأظهر الفيديو “طائرات مقاتلة وسفن حربية تعمل مع قاذفات صواريخ تتحرك إلى مواقعها ومركبات هجومية برمائية، مع خريطة صغيرة لتايوان”.

هذا وتدهورت العلاقات بين بكين وتايبيه، منذ العام 2016 وتولي “تساي إنغ وين” رئاسة تايوان ووصول خليفتها “لاي تشينغ-تي” إلى المنصب هذا العام.

وكثفت بكين ضغوطها العسكرية والسياسية على تايوان في السنوات الأخيرة، التي تعتبرها جزءًا لا يتجزأ من أراضيها، ولا تستبعد الصين اللجوء إلى القوة العسكرية لإعادة الجزيرة التي تعتبرها جزءا لا يتجزّا من أراضيها، إلى كنفها، وأجرت الصين ثلاث مناورات واسعة النطاق في العامين الماضيين، مستخدمة سلاح الطيران والبحرية لتطويق الجزيرة.

The Eastern Theater Command of the Chinese People's Liberation Army on Sunday released the latest footage of military trainings, including air, land and sea training. pic.twitter.com/BzpUdjFawA

— CGTN (@CGTNOfficial) October 13, 2024

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الرئيس التايواني تايوان والصين

إقرأ أيضاً:

والي الجزيرة مصرع وإصابة (22) شخص من قرية ام مليحة غدرا”من المليشيا المتمردة: الدماء التي سفكت لن تذهب هدراً

تفقدت لجنة امن ولاية الجزيرة برئاسة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي الولاية رئيس لجنة الأمن اليوم جرحى ومصابي قرية ام مليحة وحدة ريفي طابت محلية الحصاحيصا وذلك بمستشفى المناقل التعليمي والذين تعرضوا امس لهجوم غادر من المليشيا المتمردة، حيث كان في استقباله المقدم هيثم احمد حسن لجنة جرحى العمليات.وأكد الوالي ان الدماء التي روت أرض ولاية الجزيرة هي مهرا” للكرامة وعنوانا للبسالة والتضحية والفداء والثبات مشيدا بصبر المواطنين في سبيل الوطن والشرف وان أرواح الشهداء من قرية ام مليحة تظل مصابيح تضئ الدروب ونهجا وعنوانا لعزيمة إنسان الجزيرة الداعم للقوات المسلحة والمخزون الاستراتيجي للأمن الغذائي.ووجه الوالي بضرورة تقديم افضل الخدمات العلاجية للمصابين. وعبر عن تعازيه لأسر الشهداء وتمنى عاجل الشفاء للجرحى.جدير بالذكر ان قرية ام مليحة قدمت 9 شهداء وعدد 13 مصاب جراء الممارسات البربرية التي انتهجتها المليشيا المتمردة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حالة تأهب قصوى في تايوان بعد رصد حاملة طائرات صينية
  • الصين تحرك لياونينغ.. وجيشها يتحدث عن استعداده للمعركة
  • وزارة الدفاع في تايوان: جيش البلاد في "حالة تأهب قصوى" بعد رصد حاملة طائرات صينية
  • والي الجزيرة مصرع وإصابة (22) شخص من قرية ام مليحة غدرا”من المليشيا المتمردة: الدماء التي سفكت لن تذهب هدراً
  • بريطانيا تؤجل زيارة رئيسة تايوان السابقة خوفًا من إغضاب الصين
  • أول تعليق لـ”وزير إعلام” الحوثي على اختراق قناة الجزيرة للجماعة وتسريب معلومات عسكرية حساسة جدا!
  • ”فضيحة مدوية: قناة الجزيرة تسبق الحوثيين بنشر بيان عسكري وتثير تساؤلات حول مصدره”
  • بشكل مفاجئ.. عين الأسد تتخلى عن حالة الاستنفار القصوى
  • بشكل مفاجئ.. عين الأسد تتخلى عن حالة الاستنفار القصوى - عاجل