عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا عن التطورات الأخيرة لجيش الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة  والأسلحة الحديثة الذي يستخدمها الاحتلال، بعنوان « جيش الاحتلال يلجأ لاستخدام الروبوتات المفخخة في قطاع غزة».

وجاء في التقرير: لم يدخر جيش الاحتلال الإسرائيلي جهدًا أو وسيلة لإراقة دماء الفلسطينيين على أرض قطاع غزة وتدمير منازلهم وممتلكاتهم إلا ولجأ لها ولما لا فالأسلحة لديه متنوعة وكثيرة الروبوتات المفخخة أحد الأسلحة التي يلجأ إليها جيش الاحتلال بشكل كثيف خلال حربه على قطاع غزة فتدمير بواسطتها منازل الفلسطينيين واستهدفت تجمعاتهم السكنية.

أجرى 33 عملية في 13 ساعة.. طبيب مصري يخاطر بحياته لإنقاذ مصابي غزة مثلث القـ.ـتل والتجويع والتهجير.. مأساة كاملة يعيشها سكان غزة الاحتلال

وأضاف التقرير، أن اللجوء للروبوتات المفخخة من جانب الاحتلال ليس بالجديد فقد بدأ مع بداية العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر 2023 إلا أن استخدامه زاد مؤخرًا وخاًصة خلال حصار جيش الاحتلال لمخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

وأوضح التقرير ان الأسباب التي تكمن وراء لجوء الاحتلال لهذا النوع من الروبوتات تعددت أبرزها إيقاع أكبر قدر من الخسائر البشرية في صفوف الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال قطاع غزة الأسلحة جيش الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع الفلسطينيين من قطف الزيتون شرق طولكرم

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المزارعين في بلدة رامين شرق طولكرم، على مغادرة أراضيهم، ومنعتهم من قطف الزيتون.

 

وقال المزارع منال زيدان لـ"وفا"، إن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة سهل رامين شرق البلدة، ومنعوا المزارعين من الاستمرار في قطف ثمار الزيتون تحت تهديد السلاح، وعدم العودة لأراضيهم إلا بعد الحصول على تنسيق وتصاريح لدخول أراضيهم، بحجة أن المنطقة عسكرية.

 

وأشار إلى أنه كان برفقة الجنود مستعمر استولى على مساحات من منطقة السهل منذ فترة، وأقام عليها بؤرة استعمارية رعوية يرعى بها أغنامه، ويعتدي على المزارعين أثناء عملهم في أراضيهم ويجبره بتهديد السلاح على المغادرة.

 

وتشهد المنطقة اعتداءات كثيرة من قبل المستعمرين على أراضي السهل، من خلال حرق أشجارها وتخريبها.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا
  • الروبوتات المفخخة.. براميل نارية إسرائيلية لإبادة شمال غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين .. فيديو
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42175 شهيدًا
  • منظمة دولية : آلاف الفلسطينيين محاصرون في جباليا
  • أطباء بلا حدود: آلاف الفلسطينيين محاصرون في مخيم جباليا شمال غزة
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يشهد فعاليات اليوم الأخير لدورة الروبوتات والذكاء الاصطناعي
  • الاحتلال يمنع الفلسطينيين من قطف الزيتون شرق طولكرم