شدد فضيلة الشيخ ولد صالح الهاشمي الأمين العام لهيئة علماء موريتانيا، على أن إقامة مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، تمثل نقطة إشعاع في غرب القارة الإفريقية وشرف كبير.
وأكد فضيلة الشيخ على الصلة الروحية التي تربط الشعب الموريتاني ببلاد الحرمين الشريفين، التي تمثل الرأس في جسد العالم الإسلامي، مثمنًا جهودها المباركة ومبادراتها الكريمة الرامية إلى خدمة الإسلام والمسلمين والعناية بكتاب الله وسنة نبيه.

تقدير كبير للقيادةوأكد الشيخ "ولد صالح" على تقديره وشكره لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله، على مبادرته الطيبة التي خص بها الجمهورية الإسلامية الموريتانية والتي ترسخت عميقًا في الضمير الجمعي لشعبها.
أخبار متعلقة إنقاذ 4 مواطنين تعطلت واسطتهم البحرية في عرض البحر بالمدينة المنورةبدءًا من الأربعاء.. منخفض مداري يتسبب بأمطار غزيرة على الرياض والشرقيةوأشار إلى أهمية هذه المسابقة كونها مبادرة كريمة من قيادة أرض مباركة، يتوق الموريتانيون إلى لقاء علمائها والتعلم منهم والاقتداء بمنهجهم الإسلامي الصحيح النقي.
وتنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة لدول غرب إفريقيا في العاصمة نواكشوط، بمشاركة كبيرة من 16 دولة و136 متسابقًا، يتنافسون على جوائزها القيمة على مدى ثلاثة أيام من التصفيات النهائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة موريتانيا السعودية أخبار السعودية الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

شاهد| محمية الملك سلمان تحتضن 290 نوعًا من الطيور

كشفت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عن العديد من الطيور الموثق مشاهدتها في المحمية بلغت أكثر من 290 نوعًا، منها 88% مهاجرة تعبر عن طريق المحمية، و12% مقيمة في المحمية.
وهي تمثل 58% من إجمالي الطيور المسجلة بالمملكة، و26 نوعًا من الطيور على القائمة الحمراء للطيور المهددة بالانقراض على الصعيد العالمي في المحمية، حيث تركز برامج الرصد والمتابعة الدورية في المحمية على حماية هذه الأنواع والعمل على تحسين وحماية موائلها.
أخبار متعلقة "محمية الملك سلمان" تنضم إلى القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعةشاهد| إقبال على جناح محمية الملك سلمان في معرض الصقورأشهرها القمري.. المملكة تحتضن 27 نوعًا من الطيور المهدّدة بالانقراض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تحتضن 290 نوعًا من الطيور - واسمحمية الملك سلمانوتعد محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أولى المحطات في المملكة التي تستقبل الطيور المهاجرة القادمة من قارتي آسيا وأوروبا خلال هجرة الخريف وآخر المحطات في المملكة التي تودع الطيور المهاجرة القادمة من القارة الأفريقية خلال رحلة العودة في هجرة الربيع وملاذًا طبيعيًّا، وذلك بفضل بيئتها المتوازنة وتضاريسها المتنوعة، من أشهرها عقاب السهول، والعقاب الملكي الشرقي والقطقاط الاجتماعي والحبارى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تحتضن 290 نوعًا من الطيور - واس

مقالات مشابهة

  • وصول منتخب مصر إلى نواكشوط لمواجهة موريتانيا
  • وزارة الشؤون الإسلامية تُكمل استعداداتها لتنظيم مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى بموريتانيا
  • اليوم.. بعثة منتخب مصر تتوجه إلي نواكشوط لمواجهة موريتانيا بتصفيات الأمم الأفريقية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي2024 بمشاركة 130متحدثًا من 30 دولة
  • شاهد| محمية الملك سلمان تحتضن 290 نوعًا من الطيور
  • السيسي: استمرار مبادرة حياة كريمة رغم الظروف التي تواجه المنطقة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. الرياض تستضيف اليوم “المنتدى اللوجيستي العالمي” بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك
  • الملك: نشكر كل الدول التي تتعامل اقتصاديا واستثماريا مع الأقاليم الجنوبية كجزء لا يتجزأ من التراب الوطني
  • مداخل منهاجية حول الأحداث التي تمر بها الأمة المسلمة.. رأي من علماء المسلمين