عطفًا على بعض الأخبار التي يتمّ تداولها اليوم عبر وسائل الإعلام ومنصّات التّواصل الاجتماعيّ، والتي من شأنها أن تبثّ الخوف في نفوس المواطنين في ظلّ العدوان على لبنان، تؤكّد نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات (LPIA) أنّ سلاسل الإمداد اللوجستية للأدوية مؤمّنة، والمخزون العامّ للدّواء المتوفّر حاليّا يكفي حاجة السّوق لمدّة حوالي ٤ (أربعة) أشهر.



في هذا السّياق، تشير النّقابة أنّه وحتّى تاريخه، لا تزال شحنات الدّواء إلى لبنان عبر البحرِ ساريةً كالمعتاد. وفي ما خصّ عمليّات الاستيراد جوًّا عبر مطار رفيق الحريري الدوليّ، فإنّ إدارة شركة طيران الشّرق الأوسط قد تعهّدت مشكورةً، بعد التنسيق بينها وبين النّقابة بالتنسيق مع وزارة الصحّة العامة ورئاسة مجلس الوزراء، بإعطاء الأولويّة لعمليّات شحن الأدوية جوًّا إلى لبنان. وقد قامت الشركة فعليًّا باتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة لتأمين عمليّات الشحن على متن رحلات طائراتها العاملة من وإلى مطار بيروت.

في الإطار نفسه، توضح النقابة أنّها الجهة اللبنانية الوحيدة القادرة على الإفادة عن المخزون الاستراتيجي، كونها هي المُناط بها المخزون العام للدواء، ولأنّها تملك رؤيةً كاملة عن خطوط الإمداد وعمليّات الاستيراد.

ختاما، تؤكّد نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان (LPIA) أنّ الشركات المستوردة لا تزال قادرة على تلبية حاجة السوق طالما أن المرافئ الوطنيّة لا تواجه حصارًا. كما انّ الشركات المستوردة للأدوية تعمل على مدار الساعة لزيادة حجم المخزون وللتحوّط للأسوأ بشكل مستمرّ.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السعودية تسيّر جسرا جويا إغاثيا إلى لبنان (صور)

سيّر “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” جسرا جويا اليوم الأحد إلى لبنان، حيث انطلقت طائرة مساعدات غذائية وطبية وإيوائية من مطار الملك خالد بالرياض إلى مطار بيروت.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن هذه المبادرة “تعكس الحس الإنساني النبيل الذي تتسم به المملكة حكومة وشعبا”.

وأضاف أنها “تأتي استمرارا لمسيرة الخير والعطاء، وتجدد وقوف المملكة الدائم مع الشعوب والدول المحتاجة حول العالم لمواجهة الظروف والمحن التي تمر بها”.

المصدر: “واس”

مقالات مشابهة

  • صحة البحر الأحمر تناقش آلية توفير الأدوية للمستشفيات ووحدات الغسيل الكلوي
  • خبير اقتصادي يقدم روشتة لتجنب الاستيراد المفرط: الالتزام باحتياجات السوق.. وإلزام الشركات بالتصدير
  • سفير لبنان لدى عمان: 40 طنا من الأدوية والمساعدات تصل إلى بيروت غدا
  • السعودية تسيّر جسرا جويا إغاثيا إلى لبنان
  • السعودية تسيّر جسرا جويا إغاثيا إلى لبنان (صور)
  • مسؤولو أممي يخشى استهداف مطار وموانئ لبنان
  • أمانة جدة تبدأ في إزالة تعديات مواقع السكراب بالخمرة .. فيديو
  • نقابة الطيارين: ملتزمون ببذل قصارى جهدنا لتأمين رحلات آمنة
  • معلومات جديدة عن عمليّة خطف شابين.. نُقِلا إلى سوريا وهذا ما حدث هناك