دعت ليبيا إلى إدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي وتعديل آليات الحوكمة الاقتصادية العالمية، وذلك خلال مشاركتها في المناقشة العامة السنوية للجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة في 8 أكتوبر 2024.

وشددت ليبيا، ممثلة في الوزيرة المفوضة انتصار الطمزيني، على ضرورة إنشاء آلية أكثر فعالية لمعالجة أزمة الديون وتوفير تمويل طويل الأجل يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، لا سيما مع تفاقم فجوة التمويل.

كما طالبت الدول التي هُربت إليها أموال ليبية بالتعاون للكشف عن هذه الأموال وتسهيل استعادتها بهدف استغلالها في تطوير القطاعات الخدمية في البلاد.

وفيما يتعلق بجهود ليبيا في مواجهة الهجرة غير الشرعية، أشارت الطمزيني إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة الليبية في هذا الشأن، موضحةً أهمية منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي عُقد في طرابلس بمشاركة 28 دولة أفريقية وأوروبية.

وأكدت على ضرورة التركيز على معالجة الأسباب الجذرية للهجرة من خلال تحقيق تنمية حقيقية في دول المنشأ، بالتعاون مع دول المقصد، مع التصدي للشبكات المتورطة في جلب المهاجرين.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

دول العالم تدعو لحماية قوات يونيفيل وتنتقد الهجمات الإسرائيلية المتعمدة في لبنان

عبرت 40 دولة على الأقل، أمس السبت، عن دعمها الكامل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) ودعت إلى حماية أفرادها، بعدما أصيب خمسة منهم خلال 48 ساعة.

في بيان نشرته البعثة البولندية إلى الأمم المتحدة، حثت الدول المساهمة في يونيفيل جميع أطراف النزاع على احترام وجود القوة الأممية وضمان أمن وسلامة جميع موظفيها في كل الأوقات.

 

في سياق متصل، أعرب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عن “قلقه العميق” إثر تقارير عن قيام الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على مواقع يونيفيل، خلال مكالمة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، حيث دعا إلى ضمان أمن وسلامة قوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان.

وتعرضت إسرائيل لانتقادات شديدة بعد أن اتهمتها القوة الأممية بإطلاق النار “عمدا” على مواقعها. رفضت يونيفيل دعوات الجيش الإسرائيلي للانسحاب من مواقعها القريبة من الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل، حيث أكدت أهمية بقاء القوات لمواصلة مراقبة الوضع وتقديم تقاريرها لمجلس الأمن.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • دول العالم تدعو لحماية قوات يونيفيل وتنتقد الهجمات الإسرائيلية المتعمدة في لبنان
  • ليبيا تدعو لإدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي
  • «خوري» تبحث مع قطر الوضع السياسي في ليبيا
  • هل يمكن إصلاح المنظمات الدولية في ظل النظام العالمي الليبرالي الأمريكي؟ (2)
  • إسبانيا تدعو المجتمع الدولي للتوقف عن بيع الأسلحة للعدو الصهيوني
  • سفير ليبيا بمنطمات الأمم المتحدة يلتقي في النمسا سفير الجامعة العربية من أجل التعارف
  • خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: النظام الدولي ينهار في غزة
  • فارس: تحقيق الأمم المتحدة حول ما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة يفتقد للموضوعية والجرأة
  • هل يمكن إصلاح المنظمات الدولية في ظل النظام العالمي الليبرالي الأمريكي؟ (1)