بوابة الوفد:
2024-10-13@19:23:07 GMT

أطباء يوضحون أهمية تناول البيض في الخريف

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

أوضحت أخصائيتا التغذية إيرينا بوتخينا ونوريا ديانوفا سبب كون بيض الدجاج منتجًا مثاليًا في النظام الغذائي لفصل الخريف، موضحة سبب أهمية تناول البيض في الخريف.

 

وأشارت الطبيبة إلى أن هذا المنتج يوفر دعمًا فعالاً للمناعة خلال الموسم الذي يتم فيه اختبار صحة الأشخاص إلى الحد الأقصى بسبب العدوى المتفشية حولهم.

 

وتعتبر البروتينات مهمة للغاية لجهاز المناعة، والذي يتم اختبار قوته بشكل خاص خلال موسم البرد، ولتخليقها وامتصاصها، هناك حاجة إلى الأحماض الأمينية التي يكون البيض غنيًا بها.

 

بدورها، أشارت خبيرة التغذية ديانوفا، إلى أن تناول البيض خلال موسم البرد يساعد في الحفاظ على وزن صحي، ويمنع ظهور الوزن الزائد، وشددت الخبيرة على أن البيض، بفضل تركيبته المتوازنة، يمكن أن يحافظ على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويساعد على تجنب الوجبات الخفيفة غير الضرورية، ويقلل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

 

لاحظ الأطباء أن البيض، باعتباره منتجًا ميسور التكلفة، يمكن أن يزود جسم الإنسان بكمية كبيرة من المواد المفيدة - الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، وكما أنها تحتوي على عنصر الكولين النادر إلى حد ما، وهو أحد مكونات أغشية الخلايا وهو أيضًا أحد أهم المواد للحفاظ على نشاط الدماغ النشط والصحة العقلية.

 

الأبحاث الحديثة لا ترفض فقط وجود صلة كبيرة بين استهلاك البيض وأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكنها تظهر أيضًا أن البيض يمكن أن يزيد مستويات HDL - البروتين الدهني عالي الكثافة، أو ما يسمى بالكوليسترول الجيد.

 

وينصح الأطباء بعدم الإفراط في تناول البيض، أي عدم تناوله بكميات كبيرة يومياً، وللحفاظ على المناعة، يجب أن يكون النظام الغذائي متنوعًا، بحيث يحتوي على مصادر أخرى للبروتين والكربوهيدرات المعقدة والخضروات غير النشوية والفواكه والتوت والأعشاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيض الخريف النظام الغذائي الأحماض الأمينية الوزن الزائد الوجبات الخفيفة الحلويات الفيتامينات والمعادن استهلاك البيض القلب والأوعية الدموية أمراض القلب الكوليسترول تناول البیض

إقرأ أيضاً:

فائدة شرب الشاي بالزنجبيل والنعناع خلال موسم الخريف

علقت أخصائية الغدد الصماء إيكاترينا كازاتشكوفا على فوائد شرب أنواع الشاي المختلفة خلال موسم البرد القادم. 

 

وأخبرت الدكتورة كازاتشكوفا في محادثة مع Gazeta.Ru مدى فائدة شرب الشاي بالزنجبيل والنعناع في الخريف، مشيرة إلى أن جذر الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على الحفاظ على الدفء خلال فصل الخريف البارد، كما أنه مفيد لالتهاب الحلق.

 

وقالت: "بإضافة شريحة من الليمون إلى شاي الزنجبيل، يمكنك الحصول على كوكتيل قوي من فيتامين سي".

 

ويعتبر النعناع إضافة طبيعية أخرى مفيدة للشاي. بفضل مفعوله، يصبح التنفس منتعشاً، والحالة النفسية أكثر هدوءاً؛ وبالإضافة إلى ذلك، ينصح بالنعناع لمشاكل الجهاز الهضمي.

 

ووصفت كازاتشكوفا شاي نبق البحر بأنه أحد أفضل مشروبات الخريف، ونبق البحر هو مخزن للفيتامينات ومضادات الأكسدة، مضيفة أن الشاي معه يقوي جهاز المناعة ويساعد الجسم على مقاومة الفيروسات.

 

وإضافة أخرى للشاي القرفة لا تجعلها عطرية فحسب، إذ أوصت الطبيبة باستخدامهل لتأثير الاحترار، وكذلك لتحسين تنظيم مستويات السكر في الدم.

 

ومن خلال الجمع بين هذه المكونات، يمكنك إنشاء مزيج الشاي الفريد الخاص بك وعلى سبيل المثال، حاول الجمع بين الزنجبيل والليمون والعسل وهو مزيج كلاسيكي من شأنه أن يساعد عند ظهور أول علامة على الإصابة بالبرد. 

 

واقترحت أخصائية الغدد الصماء أن شاي نبق البحر مع القرفة وقشر البرتقال يساعد على تقوية جهاز المناعة.

مقالات مشابهة

  • أهمية التغذية السليمة في مرحلة الشيخوخة لصحة الجسم والعقل
  • تشواميني: "نعطي أهمية كبيرة لـ مبابي"
  • في اليوم العالمي للطيور المهاجرة.. 500 نوع تعبر مصر في الخريف
  • مدى خطورة زيادة الشهية في الخريف
  • أطباء بلا حدود: معدلات سوء التغذية في السودان “مرعبة”
  • منظمة أطباء بلا حدود  تكشف عن معدلات عالية لسوء التغذية في السودان
  • أطباء بلا حدود: معدلات سوء التغذية في السودان "مرعبة"
  • فائدة شرب الشاي بالزنجبيل والنعناع خلال موسم الخريف
  • بمهارة كبيرة.. أطباء «قصر العيني» ينقذون طفلا سقط من ارتفاع 10 أمتار