مسقط- الرؤية

يبدأ اليوم الإثنين وفد من الخبراء الفنيين في مصلحة الجمارك بجمهورية الصين الشعبية، زيارة إلى سلطنة عُمان؛ حيث يلتقي بعدد من المسؤولين في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، لمناقشة أوجه تعزيز التعاون القائم بين البلدين في القطاع السمكي بصفة عامة، وبصورة خاصة في مجال متطلبات التفتيش والحجر الصحي والصحة البيطرية للمنتجات المائية الطبيعية التي سيتم تصديرها من سلطنة عمان إلى جمهورية الصين الشعبية؛ وذلك وفقًا إلى بروتوكول التعاون المؤسسي لسلامة الغذاء المصدر والمستورد الموقع بين البلدين.

وخلال فترة زيارة الوفد الصيني للسلطنة والتي تستمر بين 14 و18 أكتوبر الجاري، تُنظِّم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للتسويق الزراعي والسمكي حلقة تدريبية تخصصية يقدم فيها الخبراء في مصلحة الجمارك الصينية محاضرات علمية وتدريبات عملية للمختصين في شركات بيع وتسويق الأسماك العمانية الحاصلة على شهادة ضبط جودة الأسماك عن نظام التسجيل الإلكتروني لتصدير المنتجات السمكية والبحرية إلى الصين والاشتراطات والإجراءات المتبعة للتسجيل.

ومن المقرر أن ينفذ الوفد الصيني عددًا من الزيارات الميدانية إلى: سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة وميناء الصيد البحري في ولاية السيب بمحافظة مسقط ومركز سلامة وجودة الغذاء والمختبر المركزي للصحة الحيوانية في سعال بولاية بدبد بمحافظة الداخلية وشركة المدينة للخدمات اللوجستية، إضافة إلى زيارات عمل تشمل: شركات الأسماك وميناء الصيد البحري في ولاية قريات بمحافظة مسقط وشركات الأسماك في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هل يُمكن تصنيع الشوكولاتة ومستحضرات التجميل في مصر؟.. اتحاد المشروعات الصغيرة يُجيب


كتبت- داليا الظنيني:
أكد المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إننا نستورد بعض المواد والمنتجات التي تكلف الدولة ملايين الدولارات، وهذه المنتجات يمكن تصنيعها في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ،ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، قائلًا: "لابد من وجود فرص استثمارية لتحفيز المستثمرين للدخول في توطين هذه الصناعات".

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث اليوم خلال افتتاح محطة صعيد مصر ببشتيل عن استيراد منتجات مثل ورق الفويل ومستحضرات التجميل والشوكولاتة، وكل هذه منتجات يمكن توطينها داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • مرسوم سلطاني برد الجنسية العُمانية إلى 113 شخصا
  • هل سيكون HarmonyOS Next البديل الأقوى لنظامي أندرويد وiOS في الصين؟
  • بريطانيا تؤجل زيارة رئيسة تايوان السابقة خوفًا من إغضاب الصين
  • الفنانة وعد البحري لـ "الفجر": أنا بنت الأوبرا المصرية
  • هل يُمكن تصنيع الشوكولاتة ومستحضرات التجميل في مصر؟.. اتحاد المشروعات الصغيرة يُجيب
  • بورش تخسر أمام السيارات الصينية.. انخفاض الطلب عليها وتراجع المبيعات
  • من مصانع السيارات بروسيا.. الصين توجه صفعة قوية لأوروبا وأمريكا
  • أسطول الأسماك الصيني قد يُشعل الحرب مع أميركا
  • تعاون ليبي إيطالي لمتابعة صيانة الزوارق وتعزيز الأمن البحري