قال الجيش الإسرائيلي إن إحدى دباباته دخلت لعدة أمتار داخل موقع لقوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) في جنوب لبنان، أثناء محاولتها إجلاء جنود مصابين، الأحد.

وذكر الجيش في بيان إن تصرفاته لم تشكل أي خطر على قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "في وقت سابق اليوم، أُطلقت قذائف مضادة للدروع بكثافة ضد قوات الجيش خلال نشاط في جنوب لبنان، حيث أصيب في احدى الحوادث جنديان بجروح خطيرة، وعدد من الجنود بإصابات طفيفة ومتوسطة".


يونيفيل تتهم الجيش الإسرائيلي بارتكاب "انتهاكات مروعة" - موقع 24اتهمت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل"، الجيش الإسرائيلي بالاعتداء عليها مجدداً، وسط تصاعد الأعمال القتالية التي يخوضها الأخير مع حزب الله اللبناني.
وأضاف "تراجعت دبابتان عدة أمتار للوراء باتجاه موقع تابع لقوات يونيفيل بسبب تهديد القذائف، وبعد انتهاء إطلاق النار وإجلاء المصابين، خرجت الدبابتان من الموقع".
وأشار إلى أنه تم إطلاق قذائف دخانية لتأمين الإخلاء الطبي بأمان، حيث بقيت القوات على تواصل مستمر مع قوات اليونيفيل.
واتهمت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل"، الجيش الإسرائيلي بالاعتداء عليها مجدداً، وسط تصاعد الأعمال القتالية التي يخوضها الأخير مع حزب الله اللبناني.
وقالت اليونيفيل في بيان إن دبابتين إسرائيليتين دخلتا أحد مواقعها "عنوة" في بلدة لبنانية حدودية، مشيرة إلى أنها طلبت "تفسيراً" من الجيش السرائيلي بعد "الانتهاكات المروعة".
وأوضحت أن 15 من عناصرها يتلقون العلاج، بعد تنشقهم دخاناً كثيفا، أعقب رشقات نارية قرب موقعهم، كما ذكرت أن جنوداً إسرائيليين منعوا قوات لها من المرور في بلدة لبنانية حدودية.
ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى إبعاد القوة عن "الخطر فوراً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله إسرائيل اليونيفيل لبنان عام على حرب غزة إيران وإسرائيل غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

«رويترز»: إسرائيل تفتح النار على موقع جديد لـ«يونيفيل» في لبنان.. وإصابة فردين

قال مصدر من الأمم المتحدة لوكالة «رويترز»، إنّ قوات إسرائيلية أطلقت النار على موقع لـ«يونيفيل» في لبنان ما تسبب في إصابة فردين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

أوضح المصدر أن قوات إسرائيلية أطلقت النار على موقع مراقبة بالقاعدة الرئيسية لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «يونيفيل» في الناقورة بجنوب لبنان.

أضاف أن القوات الإسرائيلية اخترقت أيضا محيط موقع آخر لـ«يونيفيل» وأطلقت النار عليه، أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • دبابتان للاحتلال تقتحمان بالقوة موقعًا لقوات "يونيفيل" جنوب لبنان
  • البابا يطالب إسرائيل باحترام اليونيفيل
  • اليونيفيل: قوات من الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان
  • غضب دولي بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • بايدن يدعو إسرائيل للكف عن استهداف قوات "اليونيفيل" في لبنان
  • فرنسا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق النار على بعثة "اليونيفيل" في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا بشأن إصابة اثنين من جنود "اليونيفيل" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلق على الإصابة الجديدة لعنصرين من اليونيفيل
  • «رويترز»: إسرائيل تفتح النار على موقع جديد لـ«يونيفيل» في لبنان.. وإصابة فردين