موقع 24:
2024-10-13@19:19:58 GMT

مدرب إسبانيا يختار بديل لامين يامال

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

مدرب إسبانيا يختار بديل لامين يامال

استدعى مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، رودريغو ريكيلمي، لتعويض غياب لامين جمال بسبب الإصابة، وذلك في مباراة الفريق أمام صربيا المقرر لها الثلاثاء المقبل، بالجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

استدعى دي لا فوينتي ريكيلمي بشكل طارىء، ومن المنتظر أن يشارك اللاعب في التدريب المسائي لـ"لا روخا" بمدينة لاس روساس الرياضية.

ولم يشارك لاعب ريكيلمي مع المنتخب منذ نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2023، حينما شارك للمرة الأولى مع "لا روخا" في مباراتين رسميتين بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 أمام كل من قبرص وجورجيا، وحققت إسبانيا الفوز في كلتيهما.

رسمياً.. استبعاد لامين يامال من مباراة إسبانيا وصربيا - موقع 24أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، غياب لاعب برشلونة، النجم لامين يامال، عن مباراة إسبانيا وصربيا، في إطار منافسات مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

ويعد ريكيلمي ثالث لاعب يتم استدعائه من قبل المدرب، بعد كل من بريان سرقسطة وسرجيو غوميز، لتعويض غياب بعض اللاعبين الذين تم استدعائهم لمواجهتي الدنمارك وصربيا بسبب الإصابة، مثل نيكو ويليامز، بريان خيل، يريمي بينو، ولامين يامال.

وسيغيب عن منتخب إسبانيا أيضاً خلال مواجهة صربيا كل من أوناي سيمون، داني كارباخال، روبن لو نورمان، رودري هرنانديز، جافي، داني أولمو، أيوثي بيريز، وفيران توريس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لامين يامال لامين يامال منتخب إسبانيا دوري الأمم الأوروبية لامین یامال

إقرأ أيضاً:

تحذير هام من مدرب منتخب إسبانيا للنجم الصاعد لامين جمال

حث المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، النجم الشاب لامين جمال، لاعب فريق برشلونة، على ضرورة التعامل بحكمة مع مستقبله الرياضي، في ظل النجومية المتزايدة التي يحظى بها مؤخرًا.

وجاءت هذه النصائح في سياق الحديث عن التطور السريع الذي شهده اللاعب في الآونة الأخيرة، بعد أن لمع نجمه خلال كأس أمم أوروبا 2024.

وكان دي لا فوينتي قاد المنتخب الإسباني للتتويج بلقب أمم أوروبا، وهو الإنجاز الذي ساهم فيه لامين جمال بشكل بارز، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، وهو ما عزز مكانته كواحد من أبرز المواهب الصاعدة على الساحة الدولية، وعلى الرغم من ذلك، يرى مدربه أن اللاعب، الذي لم يتجاوز عمره 17 عامًا، لا يزال في بداية مسيرته ويحتاج إلى "الكثير من العمل والصبر" ليحقق أقصى إمكانياته.


وفي مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، حذّر دي لا فوينتي من المخاطر التي قد تواجه جمال إذا لم يتعامل بحذر مع الشهرة المبكرة، قائلاً: "لامين يملك موهبة استثنائية، ولكن يجب عليه أن يتجنب الوقوع في فخ التسرع. عليه أن يدرك أن مسيرته لا تزال في مراحلها الأولى، وأن النضج الكامل يحتاج إلى وقت".

وأضاف المدرب الإسباني البالغ من العمر 63 عامًا: "نحن نتحدث عن لاعب شاب في مقتبل العمر، لا يزال أمامه طريق طويل ليقطعه. سيواجه تحديات كبيرة وسيكون هناك من يشكك في قدراته، وهذه أمور طبيعية يجب عليه التعامل معها بحكمة".

وأشار دي لا فوينتي إلى أن جمال يتمتع بلمسة فنية رائعة ونضج غير معتاد لمن هم في سنه، إلا أنه شدد على ضرورة تجنب الاندفاع: "لقد شاهدت العديد من اللاعبين الموهوبين الذين أضاعوا فرصهم بسبب التسرع. لامين يجب أن يسير بخطى ثابتة ومدروسة حتى لا يقع في نفس الأخطاء".


وختم دي لا فوينتي نصائحه قائلاً: "أهم شيء الآن هو أن يركز على تطوير أدائه في الملعب، أما الجوانب الأخرى مثل النجومية والضغوط الإعلامية، فسيتعلم كيف يتعامل معها بمرور الوقت".

يستعد لامين جمال حاليًا لخوض مباراتين مع المنتخب الإسباني في دوري أمم أوروبا، حيث سيواجه الفريق نظيريه الدنماركي والصربي خلال الأيام المقبلة، ضمن منافسات الموسم الجديد 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • منتخب إسبانيا يستدعى بديل لامين يامال
  • بسبب لامين يامال.. برشلونة يوجه تحذيرا لمنتخب إسبانيا
  • تحذير هام من مدرب منتخب إسبانيا للنجم الصاعد لامين جمال
  • رسمياً.. استبعاد لامين يامال من مباراة إسبانيا وصربيا
  • برشلونة يحذر الاتحاد الإسباني بسبب إصابة لامين يامال ويطلب إعفاءه من المعسكر
  • استبعاد لامين يامال من مباراة إسبانيا وصربيا
  • إدارة بولندية لمباراة إسبانيا وصربيا
  • لامين يامال يقود تشكيل إسبانيا أمام الدنمارك
  • لامين يامال يقود تشكيل إسبانيا المتوقع أمام الدنمارك