الثورة نت|

افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم عدداً من مشاريع المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية بمديريتي جبل عيال يزيد والسودة، بتكلفة 368 ألف دولار بدعم منظمة كير العالمية.

حيث افتتح المحافظ جعمان ومعه مدير مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة حمير الصعر، مشروع مياه الصرارة بيت الحارثة، تتضمن منظومة طاقة شمسية بقدرة 45 ألف وات ووحدة ضخ غاطس بقدرة 26 كيلووات بتكلفة 52 ألف دولار، وكذا مشروع مياه بيت وهفان يتضمن منظومة طاقة شمسية وملحقاتها بتكلفة 57 ألف دولار.

كما تم افتتاح مشروع مياه بيت الوادعي، يشمل تركيب منظومة طاقة شمسية وصيانة خزان سابق وتوريد وتركيب مضخة غاطس بقدرة 30 كيلو وات ومحرك كهربائي غاطس بقدرة 37 كيلو وات بتكلفة 86 ألف دولار.

وفي مديرية السودة، افتتح محافظ عمران مشروع مياه الصوملي، الذي يتضمن تركيب منظومة طاقة شمسية ووحدات ضخ غاطس كهربائية، بتكلفة 173 ألف دولار على خمس مراحل بطول ضخ سبعة كيلومتر يغطي عزل المديرية ويستفيد منه 11 ألف نسمة.

وخلال الافتتاح أكد محافظ عمران أهمية افتتاح مشاريع المياه التي تخدم المجتمع بمناطق المديريتين.

وشدد على ضرورة الحفاظ على مشاريع المياه التي تسهم في تغطية احتياجات المواطنين من مياه الشرب .. منوهاً بدعم منظمة كير العالمية في دعم مشاريع مياه الريف.

ولفت المحافظ جعمان إلى ضرورة أن تسهم التدخلات الإنسانية بالمحافظة في تمويل مشاريع مستدامة نظراً لافتقار المناطق النائية والمحرومة لمثل هذه المشاريع.

بدوره أوضح مدير مكتب المنظمة بعمران عبد الكريم دانة أن المشاريع التي تم افتتاحها تتكون من وحدات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 4500 كيلووات يستفيد منها 20 ألف نسمة في مديريتي جبل عيال يزيد والسودة، بعد إعادة تأهيل مشاريع المياه التي كانت تعمل بالديزل وتوقفت نتيجة عدم قدرة المواطنين على تشغيلها.

وأشار إلى أن افتتاح مشاريع المياه يأتي في إطار خطة المنظمة لتحسين خدمات المياه في المحافظة وتخفيف معاناة المواطنين في حصولهم على مياه شرب نقية، مؤكداً أن المنظمة نفذت مشاريع طرق ومياه في المديريتين، سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مديرية العشة عبدالكريم منصور ومدير فرع الشؤون الإنسانية بمديرية جبل عيال يزيد عبدالرحمن عامر ومسؤول العلاقات بمنظمة كير حسين الاشموري ومهندس المشاريع كمال الزافني، تفقد المحافظ جعمان مشروع تأهيل الوحدة الصحية في بيت الوادعي وكذا مشروع ترميم مدرسة بيت الحارثي للبنات.

وأكد محافظ المحافظة أهمية استكمال المشروعين لما من شأنه خدمة أبناء المنطقتين، موجهاً المعنيين بإدخال المشاريع الضرورية ضمن خطة المشاريع لما تبقى من العام الجاري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة عمران مشاریع المیاه التی منظومة طاقة شمسیة مشروع میاه ألف دولار

إقرأ أيضاً:

الشيوخ يفتتح جلساته العامة بمناقشة قانون تعديل بعض أحكام قانون البناء

استأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

ويُعد مشروع القانون من التشريعات الحيوية المنظمة لعملية البناء، التى ينتظرها الشارع المصري، لاسيما وأنها تستهدف تنظيم استخراج منظومة التراخيص، وتنظيم أعمال البناء بالكامل، وذلك في ظل توجه الدولة للقضاء على العشوائية العمرانية، والاستفادة من الثروة العقارية .

كشف تقرير اللجنة، أن الحكومة ارتأت وضع تشريع يتضمن إجراء تعديل على بعض الأحكام لمعالجة أوجه القصور في القانون القائم، والآثار الناتجة عن إشكاليات تطبيقه، لتيسير الإجراءات على المواطنين.

أكد التقرير أن تعديلات قانون البناء، تستهدف التصدي للأعمال المخالفة، وتحديد الاختصاصات والمسئوليات حرصا على السلامة الإنشائية للمباني.

مقالات مشابهة

  • "بسبب حدوث تسريب".. مياه أسيوط تعلن عن انقطاع المياه عن حي غرب   
  • البشري يرأس اجتماعاً لمناقشة خطة مشاريع المياه والطرق بالحديدة
  • وكيل محافظة مأرب الباكري يفتتح مشروع مياه مخيم القوز للنازحين
  • وكيل مأرب يفتتح مشروع مياه مخيم القوز للنازحين
  • تعز.. اليونسكو تتعهد بتنفيذ مشاريع بهدف تأهيل المعالم الأثرية التي تعرضت للدمار خلال الحرب
  • 1.2 مليار ريال قيمة المشاريع التي وطنتها صالة استثمر في عُمان
  • الشيوخ يفتتح جلساته العامة بمناقشة قانون تعديل بعض أحكام قانون البناء
  • مياه القاهرة: ورشة عمل وندوة توعوية حول المياه في معهد فتيات العباسية الأزهري
  • اجتماع بعمران يناقش مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بمديريتي شهارة والقفلة