كتب- محمد شاكر:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، تعليق الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، على اتفاقية عنتيبي التي وقع عليها ٦ دول من حوض النيل لإدارة مياة النيل.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي.

.

تفاصيل تقرير مجلس الشيوخ بشأن تعديلات قانون البناء الموحد

أحال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الأحد مشروع قانون مقدم من الحكومة والمحال من مجلس النواب بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لبحث ودراسة وإعداد تقرير عنه يعرض على المجلس.

للتفاصيل.. اضغط هنا

عمرو مصطفى يُثير الجدل بمهرجان الموسيقى العربية بسبب "الموسيقار".. و"داغر" يرد

أثارت دار الأوبرا المصرية، حالة من الجدل بعد الإعلان عن ندوة "الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي"، والتي يشارك بها الدكتور أحمد درويش، والدكتور حسام لطفي، والمايسترو أمير عبدالمجيد.

للتفاصيل.. اضغط هنا

رئيس لجنة "التحقيق" بالأطباء: تلقينا شكوى ضد طبيب قلب شهير.. ولم نُحقق بعد

قال الدكتور جمال عميرة، وكيل نقابة الأطباء ومقرر لجنة التحقيق وآداب المهنة، إن النقابة تلقت شكوى ضد الدكتور "ج. ش." (طبيب قلب شهير)، خلال الأيام الماضية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

نرفض أي إجراءات أحادية.. أول تعليق من وزير الري على اتفاقية عنتيبي

علق الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، على اتفاقية عنتيبي التي وقع عليها ٦ دول من حوض النيل لإدارة مياة النيل.

للتفاصيل.. اضغط هنا

بعد انتشاره في رواندا.. ماذا نعرف عن فيروس ماربورج "الفتاك"؟

عززت وزارة الصحة والسكان من إجراءات الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة سواءً الجوية أو البرية أو البحرية؛ لمواجهة فيروس "ماربورج" بعد انتشاره في دولة رواندا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مجلس الشيوخ قانون البناء الموحد مهرجان الموسيقى العربية دار الأوبرا المصرية عمرو مصطفى نقابة الأطباء شكوى ضد طبيب طبيب قلب وزير الري والموارد المائية اتفاقية عنتيبي الدكتور هاني سويلم مياة النيل فيروس ماربورج وزارة الصحة والسكان رواندا اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية: تعديلات قانون البناء الموحد انطلاقا نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار العقاري

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي: أهمية تعديلات قانون البناء الموحد، تأتي انطلاقا نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار في المجال العقاري.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وقال فوزي: نحن كحكومة سنكون منصتين لكل مداخلات الأعضاء وسنستمع إليها وسندونها، وأرجو أن نفسح المجال ليخرج القانون معبرا عن المشكلات الحقيقية.

وأوضح أن قانون البناء مرتبط بالملكية الشخصية، وله أهمية لتشجيع وتحفيز الاستثمارات في هذه المجالات، وجزء كبير جدا من الاستثمارات تذهب للمجال العقاري، وكلما كان القانون به تيسيرات كان ذلك فى صالح الدولة والمواطن، وهذا المجلس مستودع الحكمة والرأي.

من جانبه عقب رئيس مجلس الشيوخ، قائلا: كل أعضاء المجلس يقدرون تماما الاهتمام الزائد بهذه القضية في هذه الفترة من جانب الحكومة وما يتم لتسهيل وضبط العملية الإسكانية في مصر.

مقالات مشابهة

  • خاص.. الأطباء تنظر في شكوى ضد طبيب قلب شهير
  • تفاصيل تقرير مجلس الشيوخ بشأن تعديلات قانون البناء الموحد
  • رئيس لجنة التحقيق بالأطباء: تلقينا شكوى ضد طبيب قلب شهير.. ولم نُحقق بعد
  • وزير الإسكان: تعديلات قانون البناء الموحد تستهدف تيسير الإجراءات
  • وزير الشئون النيابية: تعديلات قانون البناء الموحد انطلاقا نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار العقاري
  • وزير الإسكان يستعرض أمام الشيوخ أهم تعديلات قانون البناء الموحد
  • يناقش تعديلات قانون البناء.. الشيوخ يستأنف عقد جلساته العامة اليوم
  • غدا ..مجلس الشيوخ يناقش تعديلات قانون البناء
  • نشرة التوك شو| تعديلات قانون البناء الموحد والتعليم تكشف نتائج تطوير نظام التقييم