مسقط- الرؤية

أسدل الستار على منافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين بمسقط 2024، والتي استضافتها الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وسجلت البطولة التي تم تنظيمها عبر اللجنة العمانية لألعاب المضرب مشاركة 58 لاعباً ولاعبة يمثلون ثمانية دول من منطقة غرب آسيا وهي: الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسوريا، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة سلطنة عُمان.

وتنافس اللاعبون على عدة فئات بالبطولة ومنها منافسات الفردي والزوجي لفئتي تحت 15 و17 سنة، بالإضافة إلى منافسات الزوجي المختلط، إذ أقيمت كافة مسابقات البطولة على مستوى المنتخبات وكذلك الأفراد.

وفي اليوم الختامي، أقيمت المباريات النهائية لفئات زوجي السيدات وزوجي الرجال وفردي السيدات وفردي الرجال، تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بحضور الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب ورئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة وعدد من المدعوين.

وعقب نهاية المباريات الختامية، أقيمت مراسم التتويج للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، ففي منافسات فئة فردي الرجال، توج اللاعب السعودي ريان المخيمر باللقب لفئة تحت 15 سنة، وعلى مستوى السيدات فازت اللاعبة السورية مياس قباني بلقب فئة فردي السيدات.

وتوج بمنافسات فئة زوجي الرجال الثنائي السوري المكون من محمد الرفاعي وعبدالرحمن قباني، وفي زوجي السيدات استطاعت اللاعبتان السوريتان مياس قباني ولين شاكردي التتويج باللقب.

وعلى مستوى فئة تحت 17 سنة، خطف اللاعب الأردني إسماعيل عمر من الفوز باللقب، بينما حل السوري شادي الأنصاري في المركز الثاني والبحريني إبراهيم حسن بالمركز الثالث، وتمكنت اللاعبة الأردنية ماريا أبو عرة من التتويج بلقب فئة فردي السيدات.

واستطاع الثنائي السعودي المكون من الواثق العبيدي وعبدالعزيز المقهوي من التتويج باللقب، بينما حل الثنائي العراقي يحيى الحميري ورامي صلاح في المركز الثاني، والثنائي القطري أحمد المالكي وحمد المالكي في المركز الثالث.

واستطاعت كل من الأردنية ماريا ابو عرة وجنا عسيلة من الفوز بالمركز الأول، بينما حل الثنائي السعودي المكون من صبا الحارثي وغرام الرشيدي بالمركز الثاني.

وعلى مستوى منافسات زوجي المختلط، تمكن الفريق السوري المكون من حسام وسنا من الفوز بالمركز الأول، بينما حل الثنائي الأردني إسماعيل وروان بالمركز الثاني، والثنائي العراقي بالمركز الثالث والمكون من يحيى الحميري وروان رفيق.

وفي وقت سابق من البطولة، استطاع المنتخب السوري من التتويج بلقب فئة تحت 17 سنة بينما تمكن المنتخب السعودي من التعويض والفوز بلقب فئة تحت 15 سنة.

وأكد الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب ورئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة، أن هذه البطولة حققت نجاحا كبيرة على جميع المستويات، وستواصل اللجنة تحقيق رسالتها  لنشر اللعبة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور»

الظفرة (وام)

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف الدورة السادسة من «فرق الطوارئ الطبية» 5 نوفمبر تعاون بين «شرطة أبوظبي» و«شركة نمر»

توجت اللجنة المنظمة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور»، ومسابقة «تغليف التمور من دون إضافات»، ضمن فعاليات اليوم الأول للمهرجان بدورته الثالثة التي تقام في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، وتختتم 20 أكتوبر الحالي.
وتوج عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في هيئة أبوظبي للتراث، مساء أمس الأول، الفائزين بمزاينة نخبة ليوا للتمور، وجاء في المركز الأول خليفة سهيل علي ربيع المزروعي، وفي المركز الثاني ورثة عبدالله حاذه عبدالله المرر، وفي المركز الثالث فارس عيسى فارس المزروعي، وحل في المرتبة الرابعة سعيد حموده خميس العرياني، وجاء خامساً سلطان سعيد محمد سلطان العرياني.
وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 10 جوائز للفائزين بمزاينة نخبة ليوا بقيمة إجمالية بلغت 630 ألف درهم، يحصل منها الفائز الأول على 150 ألف درهم، والثاني على 125 ألفاً، والثالث على 100 ألف درهم.
وفي مسابقة تغليف التمور من دون إضافات، حلت في المركز الأول «نوادر حمران للتمور»، وفي المركز الثاني «وادي بينونة لتجارة التمور»، وفي الثالث «واحة النخبة»، وفي المركز الرابع «خرايف للتمور»، وفي المركز الخامس «وادي الدرب للتمور»، وتم تخصيص عشر جوائز للفائزين بالمسابقة بقيمة إجمالية تبلغ 215 ألف درهم، وتهدف مسابقة التغليف إلى تطوير وتثقيف المنتجين والمصنعين بأحدث وسائل التغليف.
وفي مزاد التمور لليوم الأول من المهرجان، كانت أغلى عملية بيع بقيمة 1200 درهم، فيما بلغ إجمالي مبيعات اليوم الأول للمزاد 16600 درهم، وبلغت كمية التمور المبيعة 4277 كيلوغراماً، بإجمالي 1296 صندوقاً.
28 متسابقاً
بلغ عدد المشاركين في مزاينة نخبة ليوا للتمور 28 متسابقاً، وفي «تغليف التمور من دون إضافات»، 30 متسابقاً، كما تسلم المهرجان أمس مشاركات مسابقة العسل السائل «الشوط المفتوح» بمشاركة 155 متسابقاً.
وتسلم المهرجان صباح أمس، مشاركات مسابقة مزاينة بومعان، ومسابقة عسل السمر «الشوط المحلي»، فيما يتواصل مزاد التمور اليومي في قرية التمور، إلى جانب فعاليات القرية العراقية، وعروض الفنون الشعبية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • العراق يحصل على ثمانية أوسمة ملونة ببطولة غرب آسيا للريشة الطائرة في عُمان
  • 14 ميدالية منوعة حصيلة منتخبنا في بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة
  • الثنائي معمري يفوز بلقب الزوجي المختلط لبطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • اليوم.. ختام بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة في نسختها التاسعة
  • تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور»
  • هادية الجندي ولوجين وصفي يتوجان ببرونزية بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • هادية الجندي ولوجين وصفي تتوجان ببرونزية بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • تأهل 13 مصريًا لربع نهائي بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • إسدال الستار على منافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة