الرؤية - فيصل السعدي

وصلت أمس الأحد بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى عمّان، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام المنتخب الأردني ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المرحلة الثالثة المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وأكد الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، على جاهزية منتخبنا الوطني لمواجهة المنتخب الأردني الشقيق.

وقال الوهيبي: "أنا متفائل جدًا، وإن شاء الله تكون النتيجة لصالح الأحمر، خاصة بعد الأداء المُميز في المباراة السابقة مع منتخب الكويت الشقيق."

 

وأشار سعادة الشيخ فهد بن عبدالرحمن العجيلي، سفير سلطنة عمان لدى المملكة الأردنية الهاشمية، إلى وجود تعاون وتنسيق مسبق مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، حيث تم تخصيص 500 مقعد مجاني وشراء 500 مقعد آخر، سيتم توزيعها على الجماهير عند بوابة الملعب ومن خلال السفارة، ليصبح إجمالي المقاعد المخصصة لجماهير الأحمر 1000 مقعد على مدرجات إستاد عمّان الدولي. وأكد العجيلي على تنظيم دخول الجماهير العمانية بشكل منظم وسلس، مشيرًا إلى أنَّ جميع الترتيبات تسير على قدم وساق، حيث قام المسؤولون بالسفارة وبعثة المنتخب بالوقوف على كيفية ومكان دخول الجماهير لضمان سلاسة الدخول والخروج.

 

وكان سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، قد أعلن عن تخصيص 500 تذكرة مجانية هدية للجماهير العمانية.

 

كما صرح نصر البوسعيدي، المنسق العام للجماهير العمانية، بأنهم استلموا 1061 تذكرة مخصصة للجماهير العمانية، سيتم توزيع جزء منها للطلبة العمانيين الدارسين في المملكة الأردنية الهاشمية والجالية العمانية الموجودة هناك، في حين سيُخصَّص العدد المتبقي لرابطة المشجعين، التي ستصل وتغادر يوم المباراة، وعددهم 100 مشجع، بالإضافة إلى القادمين من عمان عن طريق الجو والبر.

 

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة السادسة في المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب منتخبنا كلًّا من كوريا الجنوبية، العراق، فلسطين، والكويت.

 

وبدأ الفريق أولى حصصه التدريبية في ملعب الكرامة بعمّان، وسيواصل اليوم تدريباته على استاد عمّان الدولي، ملعب المباراة. ويأمل الجهاز الفني، بقيادة المدرب رشيد جابر، تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة المهمة، باعتبارها فرصة لتعزيز ترتيب المنتخب في التصفيات، خاصة بعد الأداء الجيد في المباراة السابقة مع المنتخب الكويتي، التي انتهت بفوز منتخبنا برباعية نظيفة.

 

وسيعقد المدرب الوطني رشيد جابر مؤتمره الصحفي في فندق ماريوت عمّان، الذي يسبق المباراة تمام الساعة 12 بتوقيت عمان، يعقبه مباشرة المؤتمر الصحفي للمدرب المغربي جمال سلامي، مدرب المنتخب الأردني الشقيق.

 

وسيعقد اليوم أيضًا الاجتماع الفني بحضور ممثلين عن المنتخبين، ومراقب المباراة الإماراتي محمد الحتاوي، ومراقب الحكام الإيراني مسعود مرادي، والمسؤول عن تقنية حكم الفيديو أحمد عامر جبرين، بالإضافة إلى الجهات الأمنية المنظمة للمباراة. وسيتم خلال الاجتماع تحديد ألوان المنتخبين بشكل رسمي وتوقيت دخول الفريقين لعمليات الإحماء قبل المباراة.

 

واستبعد المدرب رشيد جابر كلًّا من محمد رمضان، الملهم السنيدي، وأحمد الريامي من قائمة المنتخب، حيث تم إبلاغهم قبل السفر إلى الأردن.

 

ومن المتوقع حضور جمهور عماني كبير في مدرجات إستاد عمّان الدولي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الأبيض» جاهز لأوزبكستان بـ «الدوافع الكبيرة»

 

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة هولندا تُحلق بالمركز الأول في «أبوظبي جراند سلام» للجودو الإمارات يتعاقد مع رودريجيز


يؤدي منتخبنا الوطني لكرة القدم، تدريبه الأخير يوم الاثنين، على ملعب «ميلي ستاديوم»، بالعاصمة الأوزبكية طشقند، بمشاركة جميع اللاعبين، استعداداً للمباراة المرتقبة يوم الثلاثاء أمام نظيره «الأوزبكي»، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2026»، لحساب المجموعة الأولى، التي يتصدرها منتخب أوزبكستان وله 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن إيران «الوصيف»، ويأتي منتخبنا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، متفوقاً على قطر «الرابع» الذي يملك 4 نقاط أيضاً، مقابل نقطتين لكوريا الشمالية، وأخيراً قيرغيزستان «صفر».
ووصلت بعثة «الأبيض» إلى أوزبكستان على متن طائرة خاصة من أبوظبي، وأدى اللاعبون تدريباً صباحياً، قبل التوجه إلى المطار، ويستأنف المنتخب تدريبه، الاثنين، لوضع «اللمسات الأخيرة» على «التشكيلة المثالية» التي ينوي الجهاز الفني بقيادة باولو بينتو الدفع بها أمام أوزبكستان.
وتعد المواجهة المرتقبة هي الأهم بالنسبة لمسيرة «الأبيض» في التصفيات، خاصة بعدما أضاع الفوز أمام كوريا الشمالية، مكتفياً بالتعادل معه على استاد هزاع من زايد، وأصبح المنتخب مطالباً بضرورة الفوز، وتعطيل الانطلاقة القوية لأوزبكستان «مفاجأة المجموعة»، بعدما حصد منتخبها 7 نقاط، بالفوز على كوريا الشمالية وقيرغيزستان، والتعادل مع إيران سلبياً، في الجولة الماضية.
ويلعب «الأبيض» بدوافع كبيرة من أجل الفوز، والعمل على الوصول إلى «النقطة السابعة»، التي تضعه في سباق الصدارة، والمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي «التأهل المباشر» من المجموعة الأولى إلى نهائيات «المونديال»، في انتظار باقي مباريات المجموعة، حيث تلتقي إيران مع قطر وهما من الفرق المرشحة للمنافسة على التأهل، فيما تلعب قيرغيزستان مع كوريا الشمالية.
واجتمع باولو بينتو مع لاعبي المنتخب، في محاضرة أخيرة قبل السفر، وطالبهم بضرورة تصحيح المسار، بعد «الكبوة» غير المتوقعة بالتعادل أمام كوريا الشمالية، حيث يملك «الأبيض» القدرة على الذهاب، بعيداً في التصفيات، مع ضرورة تقديم اللاعبين 200% من مجهودهم للعودة بـ «العلامة الكاملة» من لقاء أوزبكستان، وبالتالي العودة إلى السباق مجدداً، في ظل وجود فرصة كبيرة أمام منتخبنا ذلك.
وكشفت المصادر عن أن الجهاز الفني يسعى لخوض المباراة بطريقة تشهد تحفظاً دفاعياً، أملاً في وضع المنافس تحت الضغط الجماهير المتوقع أن تحضر بكثافة، وبالتالي يجب استغلال ذلك بالسيطرة على المباراة، الأمر الذي يتسبب في إرباك صاحب الأرض، وبالتالي إجباره على ارتكاب الأخطاء التي يجب استغلالها بالمبادرة في التسجيل.
وضمت بعثة منتخبنا المغادرة إلى طشقند 22 لاعباً، هم: خالد عيسى، علي خصيف، خالد توحيد، عدلي محمد، خالد الهاشمي، محمد العطاس، خليفة الحمادي، زايد سلطان، خالد الظنحاني، عبدالله إدريس، علي سالمين، ماكنزي هانت، عبدالله حمد، طحنون الزعابي، عصام فايز، ماركوس ميلوني، يحيى الغساني، حارب عبدالله، علي صالح، فهد بدر، برونو أوليفيرا وكايو كانيدو.
وخلت القائمة من «الرباعي» كوامي كويدو لتراكم الإنذارات، ويحيى نادر لعدم اكتمال الجاهزية، وعبدالرحمن صالح، للإصابة، وفابيو دي ليما لظروف خاصة.
وعيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم من الصين لإدارة المباراة بقيادة ما نينج «ساحة»، زهونج فيي «مساعد أول»، زهانج شينج «مساعد ثان»، وانج دي «حكم رابع»، فيو مينج «حكم فيديو»، تشين يينهو «حكم فيديو مساعد».
من جهة أخرى، قام الجهاز الإداري للمنتخب بعقد جلسات عدة مع اللاعبين بصفة فردية وجماعية، لرفع درجة حماسهم، وإعادة الثقة ومطالبتهم بضرورة مصالحة الجماهير، من خلال استعادة ذاكرة الانتصارات، حيث لا بديل عن الفوز أمام أوزبكستان لإبقاء «الأبيض» ضمن المنتخبات صاحبة حظوظ التأهل إلى المحفل العالمي.
وأكد ياسر سالم مشرف منتخبنا، أن «الأبيض» مقبل على محطة مهمة في مشوار التصفيات الطويل، مشيراً إلى أن الفرصة لا تزال كبيرة وقائمة في المنافسة على التأهل، ولكنها تتطلب ضرورة الفوز في اللقاء المنتظر أمام أوزبكستان أو الخروج بنتيجة إيجابية، تضمن استمرار حظوظ المنتخب قائمة بقوة، في ظل تقارب النقاط بين 4 منتخبات في المجموعة.
وأضاف: «زيادة مقاعد المونديال رفعت الروح القتالية لجميع الفرق، ولا يوجد منتخب سهل أو مباراة سهلة في مشوار التصفيات على جميع المنتخبات، التي عليها أن تقاتل على النقطة، ومنتخبنا يملك عناصر قادرة على تقديم الأفضل والثقة فيهم كبيرة، وبالتأكيد سيكون لديهم رغبة في الخروج بنتيجة إيجابية أمام أوزبكستان لإسعاد جماهير «الأبيض»، واستعادة مسار الانتصارات، بما يعزز من حظوظنا في التصفيات».

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» جاهز لأوزبكستان بـ «الدوافع الكبيرة»
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا في تعز
  • بعثة منتخبنا الوطني تغادر إلى عمّان استعدادًا لمواجهة الأردن
  • بعثة منتخبنا تغادر إلى الأردن.. الأحد
  • الجهاز الفني يلتقي لاعبي المنتخب اليمني لكرة القدم
  • المنتخب الوطني لكرة السلة يبدأ معسكره الداخلي بصنعاء استعداداً للبطولة العربية
  • نقل مباراة المنتخب الوطني لكرة السلة ضد نظيره العراقي إلى عمّان
  • منتخبنا يُكرّس العقدة الكويتية .. ويسجّل أكبر نتيجة في تاريخه بالتصفيات النهائية
  • منتخب سورية الأول لكرة القدم يفوز على المنتخب الطاجيكي ببطولة كأس ملك تايلاندا الودية