تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إعلان الكيان المحتل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا، وتحويل موقعها لبؤرة استيطانية جديدة.
 

وحذر الحزب من محاولات الكيان المحتل  المتكررة، الحثيثة والخسيسة لوقف أنشطة الأونروا التي تهدف إلى دعم اللاجئين الفلسطينيين، كما يستنكر الحملة الممنهجة التي يشنها الكيان المحتل  ضد الأونروا، والتي تهدف إلى تشويه سمعتها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.


 

وقال الحزب في بيان له، إن هذه الخطوات تمثل انتهاكات سافرة للقانون الدولي والإنساني، ولميثاق الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن. ولذلك، يكرر الحزب مطالبته مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والوقف الفوري لإطلاق النار، ووقف الانتهاكات المتصاعدة من جانب الكيان المحتل.

ودعا أطراف المجتمع الدولي لدعم الوكالة الأممية في ظل الهجمة التي تواجهها من الاحتلال الإسرائيلي، وشدد على المسؤولية الجماعية لكل الدول أعضاء الأمم المتحدة لمواجهة هذه السابقة الخطيرة.

وحذر  الحزب من خطورة هذا النهج وتأثيراته السلبية على النظام القانوني الدولي المستقر منذ أربعينيات القرن الماضي، مطالبا الأحزاب الديمقراطية بالتدخل لدى حكوماتها وبرلماناتها للضغط على الكيان المحتل لوقف هذه الانتهاكات واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكيان المحتل المجتمع الدولي الکیان المحتل

إقرأ أيضاً:

بوريل يطالب إسرائيل بضمان استمرار عمل الأونروا

دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إسرائيل إلى ضمان استمرار عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، محذراً من مشروع قانون يمكن أن يعرقل عمل الوكالة.

وقال بوريل في بيان، اليوم السبت، إن "الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه البالغ بشأن مشروع القانون حول أونروا، الذي يتم مناقشته حالياً في البرلمان الإسرائيلي".

وتردد أن البرلمان الإسرائيلي يعتزم طرح قانون لتصنيف أونروا كمنظمة إرهابية، وحظر عملها في الأراضي الإسرائيلية، ويمكن تمرير مشروع القانون قريباً.

مسؤولة عن إبادة شعبنا..الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن - موقع 24شدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، على أن ن "الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة المتواصلة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، وآخرها ما تقوم به قوات الاحتلال من حصار كامل لشمال قطاع غزة، وعزله، ...


وقال بوريل "يؤيد الاتحاد الأوروبي بقوة دعوة الأمين العام للأمم المتحدة حول هذه المسألة، ويشارك القلق من أن مشروع القانون، حال اعتماده، سيكون له عواقب وخيمة، مما يمنع الوكالة الأممية من الاستمرار في تقديم خدماتها وحماية اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة ، بما في ذلك القدس الشرقية وغزة".

The EU is gravely concerned by the draft Israeli bill on @UNRWA, which would have disastrous consequences.

The EU strongly supports UNSG @AntonioGuterres’ call, and urges Israel to ensure that UNRWA is allowed to continue carrying out its crucial work.https://t.co/znxC9olLxW

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) October 12, 2024

وأضاف: "يحث الاتحاد الأوروبي السلطات الإسرائيلية على ضمان السماح لأونروا بمواصلة تنفيذ عملها الحاسم، بما يتماشى مع تفويضها، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة".

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس
  • أبو الغيط يدين العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة.. ويستنكر مصادرة مقر الأونروا بالقدس
  • ابو الغيط يدين العملية الاسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة ويستنكر مصادرة مقر الأونروا بالقدس
  • "التعاون الإسلامي" تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة "الأونروا" بالقدس المحتلة
  • مصر تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا
  • السعودية وقطر تدينان مصادرة مقر وكالة الأونروا في القدس
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة ( الأونروا ) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية
  • بوريل يطالب إسرائيل بضمان استمرار عمل الأونروا
  • فلسطين: مصادرة إسرائيل مقر الأونروا بالقدس انتهاك للقانون الدولي