أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة حوالي 25 جنديا في صفوف قواته اليوم، الأحد، في عمليات برية في جميع أنحاء جنوب لبنان.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أصيب اثنان من الجنود بجروح خطيرة، بينما أصيب الباقون بجروح معتدلة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه استهدف- بالمدفعية- تجمعا لقوات إسرائيلية في بلدة بليدا جنوبي لبنان.

ووفقا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، أصدرت "المقاومة الإسلامية" بيانا جاء فيه أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (3:15) من بعد ظهر يوم الأحد 13-10-2024 تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في خلة وردة بِصلية صاروخية".

وفي بيان اخر منفصل، أكد حزب الله اللبناني أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (5:30) من صباح يوم الأحد 13-10-2024 موقع حبوشيت بِصلية صاروخية".

كما أعلن أيضا أنه استهدف دبابةً لجنود العدو الإسرائيلي جنوب بلدة القوزح بِصاروخٍ موجه مما أدى إلى احتراقها وايقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة إسرائيل غزة لبنان فلسطين جيش الاحتلال جروح خطيرة جنوب لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات لحزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: 3 قتلى وأكثر من 40 جريحاً في قصف لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا

يمانيون|

قتل 3 جنود صهاينة وأصيب أكثر من 40 آخرين -العدد مرشح للزيادة- خلال قصف نفذه مجاهدو حزب الله اللبناني على قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة حيفا مساء اليوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للعدو إن طائرة بدون طيار ضربت منطقة بنيامينا جنوب حيفا، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود الصهاينة، مشيرة إلى أن الطائرة اخترقت المعسكر دون أن يتم اكتشافها، ولم تدوي صفارات الإنذار في المنطقة.

وعلى صعيد متصل وصفت بعض وسائل الإعلام التابعة للعدو ما حدث “بالصعب جداً”، مشيرة إلى أن المصابين في حالة خطيرة جداً،  في حين نقلت إذاعة جيش العدو عن مصدر عسكري قوله إن هذا الهجوم هو الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

من جانب متصل أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية “حزب الله” أنها نفذت عملية إطلاق بسرب من المسيرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني جنوب حيفا، مؤكدة أنها ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن لبنان، ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو.

بيان صادر عن المقاومة الإسلامية:‏

بِسْمِ اللَّـهِ الرحمن الرَّحِيمِ

‏﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ على نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏

صدق الله العلي العظيم

دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء “لبيك يا نصر الله”، نفذت المقاومة الإسلامية ‏مساء يوم الأحد 13-10-2024، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا  جنوب حيفا، إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير.  ‏

‏﴿وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏

الأحد 13-10-2024‏

‏09 ربيع الثاني 1446 هـ

كما أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية إن مجاهدي حزب الله نفذوا عند الساعة (7:15) من مساء يوم الأحد 13-10-2024 قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان المحتل بِصلية صاروخية.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: 3 قتلى وأكثر من 40 جريحاً في قصف لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا
  • "حزب الله" ينفذ عددا كبيرا من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد وسط اشتباكات عنيفة ومستمرة
  • لبنان.. إصابة 25 جندي إسرائيلي و«حزب الله» نفّذ 23 عملية
  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء أطفال وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • حزب الله يعلن استهداف تجمعات عدة لقوات إسرائيلية جنوب لبنان
  • ‏الصليب الأحمر اللبناني يعلن إصابة 4 مسعفين في صفوفه بغارة إسرائيلية على بلدة صربين جنوبي لبنان
  • المقاومة الإسلامية في لبنان توسع دائرة نيرانها وتلهبُ “حيفا وطبريا”
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عشرات البلدات فى جنوب لبنان
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بالمسيّرات هدفا حيويا في الجولان