الثورة نت|

التقى وزير الثقافة والسياحة، الدكتور على اليافعي اليوم، مدير فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية بمدينة زبيد مختار الكحلاني.

جرى خلال اللقاء استعراض الأضرار التي تعرضت لها مدينة زبيد التاريخية جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الحديدة مؤخرا.

كما تم الاطلاع على نتائج أعمال حصر الأضرار، والمعالجات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، علاوة على ما الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على المدينة التاريخية كأحد أهم المدن اليمنية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.

وأكد وزير الثقافة والسياحة اهتمام الوزارة بالمدينة وجهود الحفاظ عليها.. لافتا إلى قيمتها التاريخية والأثرية والمعمارية والعلمية المرموقة في التاريخ الإسلامي، والتي ظلت على مدى عقود قبلة للدارسين والباحثين والمهتمين من داخل وخارج اليمن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الثقافة والسياحة

إقرأ أيضاً:

مدير عام «قانونية دبي» يلتقي رئيـس جمعية المحاميــن فــي الصــين

دبي: «الخليج»
استقبل الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي جاو تسيتشنغ رئيس جمعية المحامين في جمهورية الصين الشعبية، والوفد المرافق له، والذي ضمّ أمين عام الجمعية، ورئيس جمعية المحامين في كلٍّ من جينانغسو وشينجيانغ، ونائب رئيس جمعية المحامين في بكين، ومدير الإدارة الدولية لجمعية المحامين في جمهورية الصين الشعبية، وآخرين، وذلك بهدف بحث مجالات التعاون المشترك في قطاع المهن القانونية.
استهل الدكتور لؤي بالهول الاجتماع مرحباً بالوفد الزائر، ومستعرضاً دور الدائرة في تنظيم مهنتي المحاماة والاستشارات القانونية، ومراقبة أعمالها، وإصدار اللوائح والقرارات المنظمة لذلك، والتي تحرص الدائرة على تحديثها بشكل مستمر، لضمان المواكبة والتطوير المستمر، مشيراً إلى أهمية هذا القطاع الحيوي في تعزيز التنافسية في المناخ الاستثماري، الذي تتسم به إمارة دبي، باعتبارها مقصداً استثماريّاً عالميّاً.
من جهته استعرض رئيس الوفد تعريفاً بالجمعية، وأبرز ممارساتها في إدارة مهنة المحاماة في الصين، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين في تقديم الخدمات القانونية المهنية، بما يخدم تطلعاتهما- لا سيما مع الاحتفال بمرور أربعين عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية- في المزيد من تعزيز التعاون.
حضر الاجتماع من جانب الدائرة، المستشار صلاح جاسم بن كلبان، مدير إدارة المنازعات والدعاوى الحكومية، والدكتور جمعة عبيد الفلاسي، مدير إدارة شؤون المحامين والمستشارين القانونيين، والمستشار ناصر خامليشي، مدير قسم التدريب والتطوير المهني للمحامين والمستشارين القانونيين، إضافة إلى عدد من المستشارين القانونيين بالدائرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يشارك بجلسة مجلس الشيوخ لمناقشة مشروع تعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008
  • وزير الري يلتقي نظيرته الجنوب أفريقية لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير العمل يلتقي السفير المصري الجديد لدى ألمانيا
  • وزير الإسكان: تسليم 186 ألف وحدة سكنية للمواطنين خلال عام 2025
  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 316 ألف شقة سيتم تسليم 186 ألف منهم خلال 2025
  • كينيا تواجه موجة احتجاجات ضد خطة بناء محطة نووية: قلق من الأضرار المحتملة على البيئة والسياحة
  • الصحة العالمية: 5 مستشفيات في لبنان أغلقت أبوابها بعد الأضرار التي لحقت لها نتيجة للهجمات الإسرائيلية
  • أمين منطقة الرياض يلتقي حاكم مقاطعة “كونغي دو” وعمدة “إنشيون” بكوريا
  • مدير عام «قانونية دبي» يلتقي رئيـس جمعية المحاميــن فــي الصــين