استيقظ أهالي محافظة المنيا صباح اليوم، على صوت ارتطام عنيف ناتج عن تصادم قطارين على خط الصعيد عند منطقة ماقوسة، وأسفر الحادث عن انقلاب عربتين من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية، ما أدى إلى إصابة عدد من الركاب.

وسارعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات، فيما انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى المكان لبدء عمليات الإنقاذ، وتم الدفع بمعدات وأوناش طوارئ لفصل العربتين المنقلبتين عن القطار وإكمال عمليات الإنقاذ.

وبحسب المعاينة الأولية، وقع التصادم بين قطار نوم وآخر عادي، وأسفر عن انقلاب عربتين من قطار النوم. 

من جانبها، تتابع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مجريات الحادث ووجهت بتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسرهم.

وفي بيان رسمي، أشارت هيئة السكك الحديدية إلى أن الحادث نتج عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ القادم من أسوان باتجاه القاهرة، مؤكدة أنه تم فصل العربتين المنقلبتين واستكمال القطار رحلته.

وأمر الفريق المهندس كامل الوزير بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث وتحديد الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوعه، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الركاب وتفادي تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو جراف التالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حادث تصادم قطاري المنيا حادث قطار المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

إصابة 20 راكبا وسقوط عربتين في الترعة.. تفاصيل اصطدام قطار بالمنيا

شهدت محافظة المنيا صباح اليوم حادث تصادم مروعا أدى إلى إصابة نحو 20 راكباً وتوقف حركة القطارات، بعد اصطدام جرارين بقطار نوم رقم 1087. 

ووفقاً لشهود عيان، وقع الحادث عندما اصطدم الجراران بالقطار من الخلف، مما تسبب في خروج عربتين عن مسارهما وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية المجاورة لخط السكة الحديد.

مشاركة متطوعي وكوادر الهيئة القبطية الإنجيلية في حادث قطار المنيا .. صور شهامة وجدعنة| قصة عم علي بطل حادث قطار المنيا.. أنقذ عشرات المصابين من الغرق.. فيديو التعليم العالي: تحسن وخروج كافة المصابين بـ حادث قطار المنيا

وفي استجابة فورية للحادث، دفعت وزارة الصحة بـ 23 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وذكرت المصادر الطبية أن الحالات تتراوح بين إصابات طفيفة ومتوسطة، دون تسجيل أي وفيات حتى الآن.

الحادث أدى إلى توقف حركة القطارات بالكامل في المنطقة، وتعمل السلطات المحلية على إعادة الأمور إلى نصابها، مع استمرار جهود الإنقاذ ورفع العربات من الترعة، كما فتحت الجهات المختصة تحقيقاً شاملاً لمعرفة الأسباب وراء الحادث وتحديد المسؤوليات.

يعد هذا الحادث من أخطر الحوادث التي شهدتها محافظة المنيا مؤخراً، مما يزيد من أهمية تعزيز إجراءات السلامة على خطوط السكك الحديدية لمنع تكرار مثل هذه الكوارث مستقبلاً.

الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى.

حيث أشار بيان الوزارة الى أن الفريق مهندس  كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل قد أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

مضيفاً أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .

مقالات مشابهة

  • إصابة 20 راكبا وسقوط عربتين في الترعة.. تفاصيل اصطدام قطار بالمنيا
  • عاجل - آخر تطورات حادث قطاري المنيا.. ماذا يحدث الآن؟
  • ماذا حدث في قطار 1087 القادم من أسوان؟.. سقوط عربات في الترعة..صور
  • ماذا حدث في انقلاب عربتي قطار النوم في المنيا؟.. النقل والصحة تكشفان التفاصيل
  • العربات سقطت في الترعة.. تفاصيل حادث قطار المنيا
  • عاجل:- أول بيان من وزارة الصحة بشأن حادث انقلاب قطار النوم في المنيا
  • عاجل:- تفاصيل انقلاب قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان في ترعة الإبراهيمية
  • عاجل:- تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا: انقلاب عربتين وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية
  • عاجل - مصادر تكشف عن أسباب حادث قطار المنيا.. ماذا يحدث الآن؟