نجاح كبير حققته النجمة أنغام في ألبومها الأخير "تيجي نسيب" والذى تصدر التريند في كل أغانيه نظرًا لما يحمله من رسائل مباشرة وغير مباشرة، وكعادتها تتميز أنغام بإختياراتها المختلفة، والمثيرة للجدل، والتي جعلتها دائما ضمن أهم المطربات على الساحة العربية طوال مشوارها الفني بإشادة الجمهور والنقاد وصناع الموسيقى.


 

في ألبوم أنغام الأخير نجح الشاعر نادر عبد الله في إثارة الجدل وفتح باب التوقعات والتساؤلات من خلال كلمات أغنية "كان برئ" والتي لحنها النجم تامر عاشور في ثالث تعاون له كملحن مع النجمة أنغام بعد أغنية "ياريتك فاهمني" وأغنية "لوحة باهتة".

وتؤكد أغنية "كان بريء" أن مساحة السلام السابقة لم تكن إلا لحشد الأسلحة والاستعداد لمعركة الثأر بالغناء، وأن الهدوء أحيانًا يعقبه الكثير من العواصف، وهو ما دفع الكثيرين للاعتقاد بأن الأغنية لم تكن إلا رسالة موجهة من صاحبتها إلى شخص ما.
 

أغنية "كان برئ" أو "مش عدالة "كما يسميها جمهور وسائل التواصل الاجتماعي هي التعاون الحادي عشر بين النجمة أنغام والشاعر الكبير نادر عبد الله بعد عدة نجاحات بينهما منذ ألبوم "ليه سبتها_2001" إلى ألبوم "تيجي نسيب_2024" علما بأن التعاون بينهما كان متوقفا تمامًا منذ 2007 إلى 2019، وقد تعاونت أنغام مع نادر عبد الله في أغنيات: "حبيتك ليه"، "مخاصماك"، "رجعنا في كلامنا"، "قد ما تقدر"، "فاكراك"، "بَغير"، "واحدة بتحبك"، "ياريتك فاهمني"، "لوحة باهتة"، "إيه الأخبار"، "كان برئ".
 

ومازالت أصداء ألبوم "تيجي نسيب" تتوالى لتثبت أن الفن الحقيقي قادر على الوصول دون شروط أو حسابات، وتبقى "أنغام" هي "الأنغام".

وأثناء طرح الألبوم الكثير من أهل الفن والجمهور وجهوا رسائل الإعجاب والثناء على أغنية "كان برئ" ومنهم النجمة نوال الزغبي وقالت: من أجمل ما سمعت أغنية كاملة ومتكاملة، أغنية كان برئ مبروك أنغام، وكذلك المؤلف محمد أمين راضي: المدهش المرة دي إنه نادر عبد الله خارج بره الكمفورت زون بتاعته تماما، معجمه، حبيت جدا، وقال الشاعر عمرو حسن: أغنية كان برئ للساحر نادر عبد الله، بتثبت بالتقادم إنه فيه فرق بين كاتب أغنية وشاعر غنائي، وعلق الناقد الفني أحمد السماحي: ما كتبه نادر عبد الله في ألبوم "تيجي نسيب"، محتاج موضوع لوحده، كما علق المذيع الشهير حاتم منير: إيه العبقرية دي، وعلقتا المستشارة الإعلامية ريم عادل: معظم إذا ما كانش كل الأغاني اللي بتنجح..وراها جندي مجهول إسمه نادر عبد الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كان برىء كان برىء الأغنية الأكثر جدلا لـ أنغام أبرز أعمال أنغام أنغام نادر عبد الله تیجی نسیب فی ألبوم کان برئ

إقرأ أيضاً:

كواليس تصوير أغنية «متخافيش» لعمرو دياب.. «اتصور في مطبخ شيرين رضا»

اختيار مكان تصوير فيديو كلبيب الأغنية، أمر يشغل المطرب أو المطربة حتى يقدم أفضل صورة لجمهوره، وعند تصوير فيديو كليب أغنية «متخافيش» لعمرو دياب، وقع الاختيار على مكان غريب داخل شقته، أحدث ضجة واسعة وقت صدور الكليب، وفي عيد ميلاده «الهضبة» الذي يحتفل به اليوم 11 من أكتوبر، نكشف كواليس تصوير «متخافيش».

التصوير في المطبخ

اللقطات الأولى من الكليب يظهر فيها عمرو دياب، وهو جالس في المطبخ بجواره البيانو، وكان هذا المشهد غير مألوف على الكليبات وقتها، كما ظهرت زوجته في هذا التوقيت شيرين رضا بطلة للكليب، وفوجئ الجمهور بأن هذه الأغنية جرى تصويرها في مطبخ منزله.

وخلال استضافة شيرين رضا في برنامج صاحبة السعادة، كشفت عن كواليس هذا العمل قائلة: «كنا قاعدين في البيت ومكانش لسه اتفرش، وكان عندنا مطبخ حلو أوي، وكان لسه جديد موضوع المطابخ الكبيرة أوي دي، وتكون مفتوحة بالشكل ده، المخرج لما جه شاف المبطخ قال أنا عايز أصور هنا».

مفاجأة من عمرو دياب 

ضجة واسعة أحدثها كليب أغنية عمرو دياب، وروى عمرو حلمي مصمم هذا المطبخ قصة تصوير الكليب، من خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع «إنستجرام»، قائلًا: «سنة 1991 عمرة دياب قالي أنا عايز أعمل مطبخ لشيرين رضما متعملش قبل كده في مصر، قلتله أنا عندي فكرة بس مفيش حد بيساعدني فيها كنت عايز أعمل مطبخ مفتوح على الليفينج روم، وكان في الوقت ده السائد في مصر  المطبخ مقفول ومتقسم، وهو دخل معايا في التفاصيل وعملنا مطبخ الموديل بتاعه روستيك اسمه بفاريا، والمطبخ ده  بقى موضة عشان عمرو دياب».

مقالات مشابهة

  • الأكثر دموية.. عشرات القتلى والجرحى الاسرائيليين في هجوم لحزب الله على قاعدة عسكرية في حيفا ”فيديو”
  • الأغنية الأكثر جدلاً لـ أنغام في ألبوم "تيجي نسيب"
  • الأكثر دموية منذ بدء الحرب.. إصابة 20 إسرائيليًا في هجوم تفجيري لـ"حزب الله"
  • "كان برىء" الأغنية الأكثر جدلًا لـ أنغام في ألبوم "تيجي نسيب"
  • "كان برىء" الأغنية الأكثر جدلاً لـ أنغام في ألبوم "تيجي نسيب" بتوقيع نادر عبد الله
  • تعرف على تفاصيل أغنية "سكر مصر" لـ شذى
  • بالصور.. توافد جماهيري كبير لحفل أنغام بالمتحف الكبير
  • كواليس تصوير أغنية «متخافيش» لعمرو دياب.. «اتصور في مطبخ شيرين رضا»
  • الكاهن وتحديات العصر.. ختام الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتًا