تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تزامنا مع تحتفالات مصر والقوات المسلحة بالعيد الحادى والخمسين لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تحتفل القوات الجوية بعيدها الثانى والتسعين على نشأتها حيث أكد الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية أن القوات الجوية ماضية بكل عزم فى تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته ضمن منظومة العمل المتكاملة للقوات المسلحة، وذلك وفقًا لأحدث نظم التسليح العالمية فى أنظمة الطيران القتالية.

القوات الجويةالفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية

 

كما هنأ رجال القوات الجوية من مختلف تخصصاتهم بعيد القوات الجوية والذى سطر فيه رجال القوات الجوية واحدة من أهم الملاحم البطولية التى تجسدت صباح يوم 14 أكتوبر حينما حاول العدو الهجوم على القواعد الجوية والمطارات المتمركزة فى منطقة الدلتا ووجهَ قوته الضاربة صوبها فتفاجأ العدو بنسور القوات الجوية تلقنه درسًا قاسيًا لن يمحى من ذاكرته رغم تفوقه النوعى والكمى تصدت له فى أطول معركة جوية إمتدت لأكثر من 50 دقيقة فقد فيها العدو 18 طائرة ولم يستطع باقي طياريه مواصلة القتال ولاذوا بالفرار وسميت " معركة المنصورة "،  وكان ذلك اليوم نبراسا وعيدًا لنبرهن أننا دائما بعون الله قادرين على القضاء على كل من تسول له نفسه المساس بمقدرات هذا الشعب الأبي.

وأشار الفريق محمود فؤاد عبد الجواد إلى الدعم المستمر الذى توليه القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة للقوات الجوية لتطوير وتحديث إمكاناتها  ، حيث تم وضع خِطَةُ شَامِلَةُ  وفق رؤية إستراتيجية لدعم القوات الجوية بالعديد من الطائرات الحديثة من مختلف الطرازات بما يعزز قدراتها لحماية سماء مصرنا الغالية ودعم ركائز الأمن القومى المصري.

كما وجه الشكر والتقدير لرجال القوات الجوية فى يوم عيدهم على الجهد المبذول على كافة الإتجاهات الإستراتيجية تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة، وطالبهم بمواصلة العمل ليلًا ونهارًا لإستمرار تحقيق النجاحات التى يحققها نسور القوات الجوية بكل كفاءة وإقتدار تحت مختلف الظروف.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات المسلحة انتصارات اكتوبر انتصارات اكتوبر المجيدة القوات الجوية عيد القوات الجوية الفريق محمود فؤاد عبد الجواد القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم مهرجانًا رياضيًا بمناسبة انتصارات أكتوبر

كتب- محمد سامي:

نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، مهرجانًا رياضيًا على ملاعب جهاز الرياضة للقوات المسلحة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.

يأتي ذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وتضمنت فعاليات المهرجان إقامة العديد من المسابقات بين الفرق الرياضية من أعضاء الجمعية، شملت منافسات ألعاب القوى وكرة السلة ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة الريشة الطائرة واجتياز الموانع بالكراسي المتحركة، واتسمت المسابقات بالروح الرياضية العالية، كما قدمت الموسيقات العسكرية عددًا من العروض الموسيقية والمعزوفات الوطنية.

وألقى اللواء أركان حرب مدحت عبد العزيز فاوي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، كلمة أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم والرعاية لأعضاء الجمعية من أبطال القوات المسلحة وأسرهم عرفانًا بدورهم الوطني وتضحياتهم للحفاظ على الوطن وصون مقدراته.

وأشار إلى الإنجازات التي حققتها الفرق الرياضية بالجمعية على المستويين المحلي والدولي بما يعكس مدى ما يتمتعون به من مستوى متميز وقدرات استثنائية.

وفي نهاية المهرجان، تم توزيع الهدايا التذكارية والكؤوس على الفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. القوات الجوية تحتفل بعيدها الثانى والتسعين
  • قائد القوات الجوية: ماضون بكل عزم للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته
  • اللواء طيار نبيل فؤاد يكشف لـ "البوابة نيوز" أسرار معركة المنصورة الجوية
  • القوات الجوية تحتفل بعيدها الـ92
  • الفريق محمود فؤاد عبدالجواد: القوات الجوية ماضية بكل عزم بتنفيذ كافة المهام  للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته
  • قائد القوات الجوية: نمتلك أحدث الطائرات لحماية سماء مصر
  • القوات المسلحة تنفذ خطة توعوية شاملة لرفع معنويات الجنود
  • القوات المسلحة تتفق مع شركة أبو قير لتداول الحاويات على تقديم خدمات "الوطنية للطوارئ"
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانًا رياضيًا بمناسبة انتصارات أكتوبر