قال الجيش اللبناني، في بيانا صدر عنه الأحد، إن " العدو الإسرائيلي استهدف في سياق اعتداءاته المتمادية آليتين عسكريتين في بلدة برج الملوك - مرجعيون، أثناء نقل جرافة بهدف استخدامها لفتح طرقات متضررة نتيجة القصف المعادي، ما أدى إلى إصابة 3 عسكريين"

من ناحية أخرى، أعلنت وسائل إعلام عبرية، إصابة ضابط وجندي في لواء عتزيوني بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب لبنان، موضحة أنه تم إبلاغ عائلات الجنود بحالتهم الحرجة.

وتصعد قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها العسكرية ضد الأراضي اللبنانية، وتشتبك من حين إلى آخر مع قوات حزب الله، في المناطق الحدودية، كما تشن طائرات "تل أبيب" غارات على العاصمة بيروت.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية

أكد طارق عبود، أستاذ العلوم السياسية، أن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية، تحت حجة أن هناك شخصيات أو أهداف معينة تستهدفها، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال قتل أمس أكثر من 24 مواطنًا بزعم استهداف شخصية قيادية للمقاومة.

وأضاف «عبود»، خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نجيب ميقاتي، رئيس حكومة لبنان، طرح سؤالا مهما وهو: هل مصير لبنان وقدره أن يتلقى الاعتداءات الإسرائيلية، دون وجود قوى دولية أو مؤسسات للأمم المتحدة تدافع عن هذا البلد؟

2 مليون نازح سوري في لبنان

وأشار إلى أن هناك 2 مليون نازح سوري في لبنان تُقدم لهم الأمم المتحدة الإعانات والسكن وكل ما يحتاجونه من مستلزمات، وتوفر لهم التعليم للاستثمار فيهم لصالح أجندات سياسية.

وتابع: «أما بخصوص النازحين اللبنانيين، فلم تتحرك الدول الغربية رغم تهجير مليون ونصف مواطن لبناني، والمسؤولون في الأمم المتحدة يتجاهلون ما يجري في لبنان». 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عدة بلدات حدودية في شمال البلاد منطقة عسكرية مغلقة
  • غضب دولي بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال في جنوب حيفا
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان وحزب الله يستهدف تجمعات ‏لجنوده في عدة مواقع وقواعده العسكرية
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل 2 من جنوده في استهداف إسرائيلي
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل اثنين من جنوده في استهداف الاحتلال لأحد مراكزه
  • أستاذ علوم سياسية: استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية
  • فرنسا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد استهداف "يونيفيل" جنوب لبنان
  • لبنان يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقر يونيفيل في رأس الناقورة