شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وأستاذ جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية في اجتماع مجلس قسم العظام بكلية الطب البشري، وذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور الشاذلي صالح أستاذ العظام ووكيل الكلية السابق والدكتور أحمد صالح رئيس القسم وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

 

وأشاد النعماني بكفاءة وتميز الكوادر بمستشفيات جامعة سوهاج من أطباء وتمريض، وما يمتلكوه من إمكانيات ومستويات علمية ومهنية متميزة، مشيرًا إلى أن قسم جراحة العظام  بطب سوهاج من الأقسام المتميزة بوجود العديد من الكوادر الطبية المتميزة والمدربة ذات المهارة العالية، مصيفًا أن القسم له أيادي بيضاء في خدمة المجتمع المحيط من خلال مشاركته في كافة القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة بشكل أسبوعي، وأيضًا استقبال الآلاف من المرضى وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لهم.

 

وأكد الدكتور مجدي القاضي أن القسم  استقبل على مدار التسعة شهور الماضية أكثر من ١٥ الف مريض، وقام بإجراء أكثر من ٨ آلاف عملية جراحية منهم ٢٠٠٠ جراحة ذات مهاره، و٢٣١١ جراحة كبرى وغيرها من العمليات المتوسطة والصغري.

 

وقال الدكتور أحمد صالح إنه خلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بكافة شئون التعليم والبحث العلمي داخل القسم والتي لها مردود على تحسين الخدمة الصحية وتقديم الجديد في مجال البحث العلمي لمواكبة التطور المستمر الذي يشهده العالم في مجال التشخيص والعلاج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج طب سوهاج جراحة العظام

إقرأ أيضاً:

عقب صلاة الجمعة .. أمن سوهاج يكثف جهوده لضبط قاتلي عامل بسوهاج

يكثف رجال الشرطة بدار السلام في سوهاج جهودهم للبحث عن مرتكبي جريمة مقتل عامل عقب خروجه من صلاة الجمعة، حيث كان متوجهًا إلى المقابر لزيارة قبر نجله المتوفى منذ 5 أشهر.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد بمقتل عامل عقب صلاة الجمعة، دائرة المركز.

تعاون بين غرفة سوهاج التجارية ووزارة العمل لتمكين الشباب سوهاج.. احتفالات مكثفة بذكرى نصر أكتوبر وورش وعروض متنوعة للأطفال

ووفقًا لشهادة أحد أهالي عزبة رضوان، فقد أطلق ملثمون النار على المجني عليه، كياد عبد السلام رجب قورة، 48 عامًا، عامل، بينما كانوا يستقلون دراجة نارية، مما أسفر عن مقتله على الفور.

انتقلت قوات الشرطة فورًا إلى موقع الحادث، وجارٍ البحث عن الجناة، تم تحرير محضر بالواقعة، وتواصل الشرطة جهودها للوصول إلى المتهمين.

مقالات مشابهة

  • النعماني يشارك بإجتماع مجلس قسم جراحة العظام بكلية الطب البشري بسوهاج
  • سمو ولي العهد يستقبل الاستشاري بجراحة العظام الدكتور مثنى سرطاوي ويشيد بإنجازه الطبي والجراحي
  • مجلس النواب يشارك باجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف
  • بالصور.. انطلاق الملتقى العلمي الأول المشترك للعيون والأطفال بنقابة أطباء الدقهلية
  • نجاح أول جراحة لمناظير العظام بمستشفى شبين القناطر
  • صحة القليوبية: نجاح أول جراحة لمناظير العظام بمستشفى شبين القناطر
  • عقب صلاة الجمعة .. أمن سوهاج يكثف جهوده لضبط قاتلي عامل بسوهاج
  • فتح باب القبول بالبرنامج الخاص بكلية الطب .. جامعة حلوان في أسبوع
  • الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا يشيد بجهود تريندز في دعم البحث العلمي