لبنان ٢٤:
2024-10-13@19:15:56 GMT

مساعدات قطرية تصل إلى لبنان غدًا

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

مساعدات قطرية تصل إلى لبنان غدًا

أفادت وزارة الصحة أنّه ستصل في الثانية عشرة والنصف من ظهر غد طائرة قطرية هي الرابعة من ضمن الجسر الجوي القطري وعلى متنها مساعدات طبية وإغاثية ستتسلمها وزارة الصحة العامة.   يأتي ذلك بعد وصول مساعدات سعودية إلى مطار بيروت وأخرى إماراتية.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مساعدات قطرية لبنان

إقرأ أيضاً:

الإمارات معك يا لبنان

في ستينات القرن الماضي، كان يطلق عليه لقب سويسرا الشرق، كل ما فيه كان جميلاً، وترك بصمة في ذاكرة كل من وطئ ترابه، للاستمتاع بمشهد الجبال التي تعانق مياه البحر، والخضرة التي تكسو كل شيء، فضلاً عن المقاهي التي كانت أشبه ما تكون بدور معرفة وعلم، في بلد امتهن طباعة الكتب بمختلف مشاربها.
ودارت عجلة الزمن ليجد نفسه تحت وطأة حروب لا تنتهي، أتت على شيء من بريقه، الذي عاد لشيء من لمعانه في التسعينات، إلى أن وجد نفسه، بغير حيلة ولا قوة، في أتون المعادلات الإقليمية، وساحات، رفعت شعار الوحدة، ليكتوي شعبه بنار الحرب التي هجرت مئات الآلاف من منازلهم المدمرة، وحشرتهم في مراكز إيواء، إلى حين تضع الحرب أوزارها.
إنه لبنان الحضارة والجمال والفن، الذي لطالما نظر إليه بعين الإعجاب حين كان سابقاً عصره، والدرة الأجمل في تاج الدول العربية، إلا أنه يئن الآن من جنوبه حتى شماله، ولتهرع قيادتنا الرشيدة، لبلسمة شيء من جراحه، وتؤكد أنه لن يكون بمفرده، بحملة "الإمارات معك يا لبنان" التي قدمت إلى الآن 375 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد الإيواء واحتياجات الطفل للأشقاء اللبنانيين.
الحملة تأتي امتداداً لجهود الإغاثة التي سبقتها، والمتمثلة في 100 مليون دولار أمر بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة، فضلاً عن توجيهات سموّه بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية، وتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار إلى النازحين من الشعب اللبناني الشقيق، إلى الجمهورية العربية السورية، هذا فضلاً عن توجيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى 250 ألف شخص في لبنان، عن طريق مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".
مساعدات الإمارات ليست مجرد جهود إغاثية، بل هي ترجمة لحب الخير الذي جبل عليه شعبها، وتحاكي حرص قيادتها منذ فجر التأسيس على تقديم الدعم غير المحدود للأشقاء العرب، انطلاقاً من ثوابتها الإنسانية ومسؤوليتها القومية.
"الإمارات معك يا لبنان" كما كانت مع قطاع غزة طوال الشهور الماضية، مساعداتها تصل إلى المحتاجين جواً وبحراً وبراً، وجمع الحملة ملايين الدراهم في أول أيامها، ما هو إلا دليل على ما يحظى به لبنان من محبة في قلوب أبناء الإمارات.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتوسع في حربها على لبنان..15 قتيلاً في غارات على بلدات لا يسيطر عليها حزب الله
  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء و15 جريحا في الغارة الإسرائيلية على المعيصرة
  • الصحة اللبنانية: 2255 شهيدا و10524 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • مباحثات مصرية قطرية بشأن الأوضاع في غزة ولبنان
  • بمبادرة من وزير الشؤون الاجتماعية.. شاحنات مساعدات إلى مرجعيون والقليعة
  • مباحثات مصرية قطرية بشأن مستجدات الأوضاع في غزة ولبنان
  • الإمارات معك يا لبنان
  • الصحة اللبنانية: القصف الإسرائيلي أخرج 4 مستشفيات عن الخدمة
  • الصحة اللبنانية: خروج 4 مستشفيات عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي