أكد الجيش اللبناني، اليوم الأحد، إصابة 3 جنود من عناصره في استهداف إسرائيلي لبلدة برج الملوك بمرجعيون.

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخ 13 /10 /2024، استهدف العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتمادية آليتين عسكريتين في بلدة برج الملوك - مرجعيون، أثناء نقل جرافة بهدف استخدامها لفتح طرقات متضررة نتيجة القصف المعادي، ما أدى إلى إصابة 3 عسكريين".

وقبل قليل،  قام وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الاسرائيلي، يواف جالانت، اليوم الأحد، بجولة على الحدود مع لبنان، متعهدا بأن إسرائيل "لن تسمح أبدا لحزب الله بإعادة تأسيس وجوده هناك".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، زعم جالانت، خلال جولته في القرى اللبنانية الحدودية: "هذه أهداف عسكرية تحتوي على أنفاق تحت الأرض ومخازن أسلحة".

وادعى أنه: "عثرت قواتنا على المئات من أسلحة آر بي جي والذخائر والصواريخ المضادة للدبابات هنا.

وتابع: "يقوم الجيش الإسرائيلي حاليا بتدمير هذه الأسلحة فوق الأرض وتحتها".

وأضاف: "لقد أوعزت إلى قوات الجيش على جميع المستويات لضمان تدمير البنية التحتية للهجوم وضمان عدم تمكن عناصر حزب الله من العودة إلى هذه الأماكن"؛ مؤكدا أن "هذا ضروري لضمان سلامة المجتمعات الشمالية في إسرائيل".

وشدد جالانت على أن "العمليات ستستمر حتى تتحقق أهداف إسرائيل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش اللبناني إسرائيل لبنان الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال حكومة الاحتلال حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحدود مع لبنان العدو الاسرائيلي عناصر حزب الله وزير الدفاع بحكومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في عمق الجنوب اللبناني اليوم

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من حاصبيا جنوب لبنان، إن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية العنيفة التي استهدفت عده مناطق في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أن بلدة شبعة تعرضت إلى غارة جوية عنيفة من قبل الاحتلال.

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البلدات التي تعرضت للغارات الإسرائيلية هي البلدات الحدودية بين لبنان وإسرائيل، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في عمق الجنوب اللبناني ليصل إجمالي عدد الغارات الجوية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم حتى الآن إلى أكثر من 20 غارة، استهدفت مناطق متفرقة في كافة الأنحاء في الجنوب اللبناني.

بلده الخيام تتعرض إلى غارات جوية وقصف مدفعي

وتابع: «بلدة الخيام تتعرض إلى غارات جوية متزامنة مع قصف مدفعي من قبل قوات جيش الاحتلال»، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول التسلل برًا من خلال بلدة كفر كلا، وهي من أهم المحاور التي اعتمد عليها جيش الاحتلال في محاولة التسلل برًا إلى داخل الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني: إصابة 3 عسكريين في اعتداء إسرائيلي على آليتين للجيش في بلدة برج الملوك
  • الجيش اللبناني: إصابة 3 جنود في استهداف الاحتلال آليتين عسكريتين
  • بيان عاجل من السعودية بشأن مصادرة الاحتلال الإسرائيلي مقر الأونروا في القدس
  • استشهاد 25 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة "جباليا" شمال غزة
  • محلل سياسي: إسرائيل تريد إفراغ الجنوب اللبناني من قوات يونيفيل والجيش
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل اثنين من جنوده في استهداف الاحتلال لأحد مراكزه
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في عمق الجنوب اللبناني اليوم
  • عاجل - موعد حرب إسرائيل على إيران.. تخطيط نتنياهو الكارثي والخطير (تفاصيل)
  • موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.. ونتنياهو يخطط لضربة عدوانية كبرى