وَقَّعَ أحمد ثابت إبراهيم - الأمين العام لـ هيئة قضايا الدولة  والمدير التنفيذي لمركز التدريب الرقمي والتطوير التِّقْنِيِّ بالهيئة، والدكتور مصطفى رفعت– الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات ورئيس مجلس إدارة مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون تِقْنِيٍّ، بشأن اعتماد مركز التدريب الرقمي والتطوير التِّقْنِيِّ كمركز تدريب واختبار معتمد لدى المجلس الأعلى للجامعات.

الحكم على متهم في إعادة محاكمته بأحداث إمبابة غدًا شرع في إنهاء حياة زوجته ونجله بإطلاق النار عليهما.. محاكمة زوج بالقاهرة الجديدة الحكم على متهم بـ«خلية السويس الإرهابية».. الثلاثاء محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا.. في هذا الموعد

وأن المركز يملك صلاحية منح شهادات معتمدة في أساسيات التحول الرقمي FDTC، لمُنتسبي هيئة قضايا الدولة والجهات والهيئات القضائية والمجتمع المدنى.

فضلًا عن عقد دورات تدريب المدربين من جانب المجلس الأعلى للجامعات TOT، وبمقتضاها يتولى المجلس الأعلى للجامعات تدريب المُرشحين من الهيئة وتأهيلهم ليكونوا مدربين معتمدين لتدريب بقية السادة مُستشاري الهيئة ومُوظفيها الإداريين وغيرهم من منتسبي الجهات والهيئات الأخرى، وما يستتبع ذلك من ثقل مهارات العنصر البشري المتعامل مع منظومة التحول الرقمي بالهيئة.

جاء ذلك في إطار توجيه القيادة السياسية بتطوير منظومة التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة، والحث على استخدام أحدث الوسائل والتِّقْنِيَّاتِ اَلتِّكْنُولُوجِيَّةِ لتيسير إجراءات التقاضي، وضرورة تدريب وتأهيل العنصر البشري للتعامل مع التِّقْنِيَّاتِ اَلتِّكْنُولُوجِيَّةِ الحديثة، وفي سَابِقَةٍ فَرِيدَةٍ من نوعها على مستوى الجهات والهيئات القضائية، وتعزيزًا لِأَوَاصِرِ التعاون المُثمر بين هيئة قضايا الدولة برئاسة المُستشار عبدالرزاق شعيب وبين المجلس الأعلى للجامعات.

فيما وجه المستشار أحمد ثابت إبراهيم– الأمين العام للهيئة، الشكر للدكتور مصطفى رفعت– الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات علي حسن الاستقبال، مؤكدًا أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي لاستكمال مسيرة التواصل المستمر والتعاون بين هيئة قضايا الدولة وبين الجامعات المصرية كافة، مثمنًا الدور الكبير الذي يقوم به المجلس الأعلى للجامعات في نشر الثقافة الرقمية. وفي ختام اللقاء، تبادل الطرفان الدروع التذكارية تقديرًا واعتزازًا.

حضر مراسم التوقيع من جانب الهيئة كل من:

المستشار / أحمد ثابت– نائب رئيس الهيئة الأمين العام.

المستشار/ وليد عناني- الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي

المستشار/ مصطفى هيكل- عضو الأمانة العامة.

ضرب طفلا وأمه.. ماذا حدث لـ كروان مشاكل عقب القبض عليه؟ بمناسبة مناقشة البرلمان لتعديلات البناء.. حكم قضائي يوضح حالات الإزالة تعزيز مناخ الاستثمار.. رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية النيابة الإدارية تفتح تحقيقًا عاجلا في حادث تصادم قطارين بالمنيا  إعادة محاكمة متهمين بـ«أحداث عنف الألف مسكن».. اليوم اليوم.. إعادة محاكمة متهم بـ«أحداث كرداسة الأولى»

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة قضايا الدولة قضايا الدولة هيئة قضايا الدولة مركز التدريب الرقمي المجلس الاعلى للجامعات أمين عام المجلس الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات هیئة قضایا الدولة الأمین العام

إقرأ أيضاً:

هل يمكن معادلة شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية؟

أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن لجنة المعادلات بالمجلس تختص بمعادلة الدرجات العلمية والدبلومات الممنوحة من جامعات ومؤسسات تعليمية غير خاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية، بنظيراتها التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لهذا القانون.

هل يمكن معادلة شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية؟

وفيما يتعلق بإمكانية معادلة شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، أوضح المجلس الأعلى للجامعات أنه لا ينظر في معادلة شهادات الخبرة أو شهادات التدريب المهني ومستوياته أو دورات اللغات الأجنبية وشهادات قياس مستوى إتقانها.

كما أشارت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن جميع التعاملات والخدمات التي يقدمها المجلس تتم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي، وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها، مؤكدة أن كافة ضوابط اعتماد الشهادات تُعلن عبر البوابة الإلكترونية للمجلس.

مقالات مشابهة

  • اعتماد مركز التدريب الرقمي والتطوير التقني بقضايا الدولة لدى المجلس الأعلى للجامعات
  • اعتماد مركز التدريب الرقمي بقضايا الدولة بـ "الجامعات"
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بعيد 14 اكتوبر
  • هل يمكن معادلة شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية؟
  • توضيح مهم من «الأعلى للجامعات» بشأن الشهادات الممنوحة من الجامعات غير المصرية
  • المجلس الأعلى للجامعات يعلن التسكين النهائي لـ960 ألف طالب
  • «الأعلى للجامعات»: لم نقر أي ضوابط جديدة لنظام التعليم المدمج
  • تطبيق نظام الخمس سنوات في بكالوريوس الطب بالجامعات المصرية
  • «الأعلى للجامعات»: المجلس الجهة الوحيدة في مصر لمعادلة الشهادات العلمية