استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٣م، فريق أول هوكي الشرقية للسيدات قبيل سفرهم للمشاركة في البطولة الدولية بسلطنة عُمان، خلال الفترة من ٦ إلى ١٠ نوفمبر ٢٠٢٤م، وذلك عقب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للفريق بمستشفيات الجامعة، وذلك بناءً على طلب اللجنة الأولمبية بعمل تحاليل كاملة للاعبات، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومستشار وزير التعليم العالي للسياسات الصحية.

 جاء ذلك بحضور الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد جمعة مستشار رئيس الجامعة للسياسات والشئون الاقتصادية،  والدكتور أحمد عبد الكافي مدير قطاع الهوكي بنادي الشرقية الرياضي، والكابتن مصطفي خليل المدير الفني لقطاع الآنسات، وسمية عبد العزيز مديرة قطاع الآنسات.

وخلال اللقاء، رحب الدكتور خالد الدرندلي بفريق الهوكي والجهاز الإداري والمشرفين، مؤكداً أن جامعة الزقازيق توفر سُبل الدعم للموهبين والمتميزين فى كافة المجالات من أبناء المحافظة، ومتمنياً لهم التوفيق والسداد خلال منافسات البطولة محققين إنجازات عديدة.

وشدد رئيس الجامعة على توفير سُبل الدعم والرعاية الكاملة لبعثة الفريق بمستشفيات جامعة الزقازيق، عبر تسهيل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة داخل مستشفيات الجامعة، مشيراً إلى تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسات والقطاعات المختلفة بالمحافظة، معرباً عن تقديره لإنجازات فريق هوكي الشرقية على المستويين المحلي والدولي.

من جانبه، قدم الجهاز الإدارى والمشرفين على الفريق الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على دعمه المستمر لفريق هوكي الشرقية، متمنين للجامعة دوام التقدم والازدهار والتميز .

في السياق ذاته، تقدم مجلس إدارة نادى الشرقية برئاسة الدكتور حمدى مرزوق، وإبراهيم الباجورى بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة وجميع القائمين على تقديم الدعم، وتعاونهم الدائم والمستمر مع نادى الشرقية، وتفضلهم بإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية للاعبات الفريق الأول لهوكي الشرقية "سيدات".

يشار إلى أن فريق أول الهوكى للسيدات يتكون من ١٣ لاعب، و٣ مشرفين وإداريين وهم: إبراهيم الباجورى "مشرف الفريق" عضو مجلس إدارة نادى الشرقية، كابتن مصطفى خليل "مدرب الفريق"، وكابتن أحمد الشافعي.

وقد حقق الفريق العديد من الإنجازات خلال العام الحالي ، حيث حصل على بطولات الدورى والكأس والسوبر المصري، بالإضافة إلى حصوله على بطولة إفريقيا عام ٢٠١٩م.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية هوكي الشرقية جامعة الزقازيق نادي الشرقية جامعة الزقازیق رئیس الجامعة هوکی الشرقیة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في المسابقة الدولية لـ«لتحدي الروبوتات»

هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ فريق «ASME Assiut»، التابع لإدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب؛ لتفوقه وحصده عدداً من المراكز الأولى خلال مشاركته في المسابقة الدولية «تحدي الروبوتات العالمي»، بمشاركة أكثر من 50 أكاديمية وصرحا علميا من 12 دولة، والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، ومؤسسة «مصر الخير»، ومؤسسة «مواهب».

مشاركة جامعة أسيوط في مسابقة عالمية للروبوتات المتحركة  

وأعلن رئيس جامعة اسيوط؛ حصول الفريق على المركز الأول في تحدي روبوت الـ«Puck Collector»، وهو روبوت مبرمج ذاتي التحكم والقيادة؛ ومتخصص في رؤية، وجمع الأجسام ذات مواصفات معينة، ولون مميز عن البيئة المحيطة، وذلك باستخدام تقنيات متطورة، ومستشعرات دقيقة، وحصوله على المركز الأول في تحدي روبوت الـ«Bowling»، وهو روبوت متخصص في محاكاة  المقذوفات؛ خاصة لعبة البولينج عن طريق؛ تحديد الأهداف المختلفة، والتحرك المناسب؛ لإصابتها بدقة بالكرة، كما حصل الفريق على أفضل تصميم هندسي في تحدى روبوت الـ«Robosumo»، وهو روبوت مصمم  ؛لمواجهة الروبوتات الأخرى، والتعامل معها بشكل فعال، وهو روبوت ذاتي القيادة. 

وأشاد رئيس جامعة أسيوط؛ بالأداء المتميز للفريق خلال مختلف مراحل التحدي، وحصده مراكز متعددة خلال المشاركة في المسابقة، والتي تعد واحدة من أكبر المسابقات العالمية للروبوتات المتحركة المبرمجة ذاتية القيادة والتحكم، والذي يعد نتاجاً لحجم العمل المبذول، والتدريب، و التأهيل،مؤكداً حرص الجامعة على تشجيع الطلاب على المشاركة؛ في المسابقات التنافسية المحلية، والدولية، وكذلك تنمية روح الابتكار، والإبداع لديهم، وإكسابهم مهارات التواصل الفعال مع أقرانهم من مختلف الجامعات العالمية، وإعداد خريجين، وقادة تقنيين علي مستوى  عال من الكفاءة.

أعضاء الفريق الطلابي

وضم الفريق الطلابي من كلية الهندسة، الحاصل على المركز الأول في تحدي روبوت الـ«Puck Collector»، كلاً من أحمد مجدي شحاتة، وهند محمد الصادق، وجورج رائف سامي، وأحمد حسن أحمد، وضم الفريق الطلابي من كلية الهندسة الحاصل على المركز الأول في تحدي روبوت الـ«Bowling» كلاً من كريم عبد الصبور جمال، وعمر نور الدين عبد اللطيف، ومونيكا مجدي فتحي، وشمس صبري زكريا، وضم الفريق الطلابي من كلية الهندسة الحاصل على أفضل تصميم هندسي في تحدي روبوت الـ«Robosumo» كلاً من صفي الدين محمد شافع، ودعاء عصام إبراهيم، ورمضان محمد كامل، وأحمد محمد محمود، والمشرف الأكاديمي للفريق الدكتور أحمد محمد ضياء الدين، وقاد الفريق خلال مراحل التحدي محمد شعبان علي.

مقالات مشابهة

  • ابن جامعة الزقازيق يحصد برونزية بطولة العالم للكاراتيه بإيطاليا
  • بطل منتخب مصر وجامعة الزقازيق يحصد برونزية عالمية في بطولة العالم للكاراتيه بإيطاليا
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يكلف "عبدالجواد" بتسيير أعمال منصب أمين الجامعة
  • جامعة قناة السويس تعلن عن فتح باب التقديم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي
  • رئيس جامعة الزقازيق يستقبل اللواء سمير فرج خلال زيارته لمناقشة رسالة ماجستير
  • جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في المسابقة الدولية لـ«لتحدي الروبوتات»
  • لمناقشة رسالة دكتوراة بكلية الآداب.. رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل مفتي الجمهورية|صور
  • رئيس جامعة المنوفية يلتقي بوفد ISG لبحث أوجه التعاون المشترك
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تجديد ورفع كفاءة الحرم الجامعي بكلية الآداب