الثورة نت|

استعرض اجتماع اليوم بهيئة الطيران المدني والأرصاد برئاسة وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، تقرير الإنجاز النصفي لخطة عمل الهيئة للعام 2024م.

وناقش الاجتماع الذي ضم نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني، ووكيل الهيئة عارف الاشرم والوكلاء المساعدين بالهيئة، نسبة الانجاز لكل قطاع من المشاريع والبرامج والأنشطة المقرة في الخطة في مجال الطيران المدني والأرصاد.

وتطرق إلى أهم الإنجازات في مطار صنعاء الدولي، وقطاعي الأرصاد الجوية، وسلامة الطيران، والصعوبات التي تواجه كل قطاع، والحلول اللازمة لإنجاز المزيد من المشاريع ذات الأهمية.

وفي الاجتماع تم تسليم وزير النقل والأشغال العامة ونائبه شهادة الجودة العالمية “الايزو 2015” التي حصلت عليها هيئة الطيران المدني والأرصاد ممثلة بقطاع سلامة الطيران للمرة الثانية بتطبيق نظام إدارة الجودة بعد التحقيق من كل المواصفات والمقاييس المحددة، والذي يثبت مدى تطبيق الهيئة للشروط والمواصفات الدولية في سلامة مجال الطيران المدني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء هيئة الطيران المدني الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال اجتماع الدورة ال21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بالجامعة العربية برئاسة الإمارات

انطلقت اليوم الاحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اجتماع الدورة ال 21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، برئاسة ميساء السويدي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسة بمجلس الإمارات للإعلام، وبحضور السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، ومدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب الوزير مفوض فالح المطيري، ومشاركة ممثلي أجهزة الإعلام العربية المعنية بالإعلام الإلكتروني.


ويأتي الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين تنفيذاً للقرارات الصادرة عن الدورة العادية (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي عقدت بتاريخ 29 مايو 2024 بمملكة البحرين، والذي دعا دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تصميم وإطلاق موقع للجنة العربية للإعلام الالكتروني نهاية 2024 مع تنظيم دورات تدريبية لمرشحي الدول الاعضاء بشأن تدبير هذا الموقع.


كما يناقش الاجتماع جهود الإمارات المتعلقة بتصميم وإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، كما يستعرض الاجتماع تجربة أكاديمية الإعلام الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبرز ما حققته من إنجازات خلال الأعوام الماضية.


وقال السفير أحمد رشيد خطابي خلال كلمته في افتتاح الاجتماع إن هذه الدورة تنعقد في إطار متابعة وتنفيذ القرار رقم 547 الصادر عن الدورة العادية (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب بمملكة البحرين بما في ذلك دعوة دولة الامارات العربية المتحدة، من خلال "مجلس الإمارات للإعلام"، لتصميم وإطلاق موقع للجنة العربية للإعلام الالكتروني نهاية 2024 مع تنظيم دورات تدريبية لمرشحي الدول الاعضاء بشأن تدبير هذا الموقع.


ولفت إلى أن هذا الموقع الإلكتروني يخضع للمبادئ والضوابط المحددة في مدونة السلوك التي اعتمدت من مجلس وزراء الإعلام العرب خلال الدورة المذكورة والتي تهدف إلى تعزيز الحضور الإعلامي العربي في الفضاء الرقمي في التزام بالقيم الروحية والاخلاقية والثقافية لمجتمعاتنا العربية والتأكيد على ضمان عدم المساس بالسيادة الوطنية للدول الاعضاء.


وذكر خطابي ان المبادئ التي تنص عليها مدونة السلوك تقوم على مبدأين أساسين وهما المسؤولية المجتمعية للإعلام الإلكتروني وتحقيق المصلحة العامة للدول الأعضاء، فضلا عن معايير واضحة تتمثل في الدقة والمصداقية والحيادية والنزاهة في نطاق محتوى يعكس قيم التسامح والتعدد العرقي والديني والثقافي بعيدا عن اي شكل من أشكال التمييز والكراهية، فضلا عن الاخذ بالاعتبار المضمون الاعلامي الخاص بالفئات الهشة.


وأشاد في هذا الصدد بالدور الفعال لدولة الإمارات العربية المتحدة في الدفع بالتعاون العربي المشترك وخاصة في مجال الإعلام والاتصال بما في ذلك الجهود المقدرة "لمجلس الإمارات للإعلام " لإعداد مشروع الموقع الإلكتروني الذي سيعرض على هذه اللجنة لدراسته بشكل شامل ومتكامل.


من جانبها، أكدت السيدة ميثاء السويدي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية في مجلس الإمارات للإعلام رئيسة الاجتماع أن الإعلام يشهد تطورات وتحولات متسارعة، وهذا يتطلب استراتيجية عربية مشتركة، مشيرة إلى أن الإعلام الإلكتروني، يعد من أسرع المجالات في العالم نمواً، فحجم الإنفاق عليه في تزايد مستمر.


وعرضت التوجهات الرئيسية التي تشكل مستقبل الإعلام الإلكتروني، مشيرة إلى أن أولها هو الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي يشكل ثورة في كيفية إنتاج المحتوى.


وقالت إن هذا التطور يخلق مزيداً من الفرص للشباب حيث أصبح الذكاء الاصطناعي القوة الدافعة التي ستعيد تشكيل الإعلام، وعلينا الاستفادة من هذا المجال وتدريب الكوادر البشرية المتخصصة فيه.


وأوضحت أن صناعة الإعلام تشهد تحولاً نتيجة العوالم الافتراضية التي تعمل على إعادة صياغة أساليب إنتاج المحتوى، وقالت "علينا بحث كيفية تعزيز المحتوى الإلكتروتي العربي بهذه التقنية".
وأكدت على ضرورة الاهتمام بالأمن السيبراني والتصدي للمعلومات المضللة، وحماية الملكية الفكرية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بصنعاء يستعرض الفرص الاستثمارية بالمحافظة
  • اجتماع برئاسة السامعي يناقش أداء الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز
  • النقل والأشغال العامة وصندوق ومؤسسة الطرق تكرم الدكتور أبو لحوم
  • تكريم الدكتور أبو لحوم من قبل وزارة النقل والأشغال العامة وصندوق ومؤسسة الطرق
  • اجتماع بتعز يناقش آلية تنفيذ المبادرات المجتمعية عبر فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة
  • انطلاق أعمال اجتماع الدورة ال21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بالجامعة العربية برئاسة الإمارات
  • الطيران المدني: حريصون على تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أعلى معايير السلامة
  • وزير الطيران المدني: نحرص على توسيع آفاق التعاون بين مصر وكوت ديفوار
  • “هيئة الطيران المدني” تشارك في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بالرياض