اقترح علاء عبدون نجم الزمالك السابق في كرة السلة ومدير قطاع الناشئين الحالي في النادي العديد من الأفكار على الأندية من أجل تباعها قبل التعاقد مع لاعبي كرة السلة . 
 

خاص الوفد.. مدحت وردة يعلق على الإحتراف في كرة السلة


وقال قال علاء عبدون في تصريحات خاصة لـ الوفد :" في مصر يطبق الاحتراف بالاسم فقط یجب على الأندیة إجراء فحوصات طبیة للاعب كما أنه یجب تحدید احتیاج الفریق لمركز اللاعب من عدمه وھل یناسب طریقة اللعب ام لا ، كما أنه يجب التركيز على اللیاقة البدنیة للاعب قبل التعاقد معه ".


ونصح عبدون:" يجب على الأندية عدم الحصول على توقیع اللاعب لمجرد ضرب النادي المنافس ولكن عليهم تحديد احتياجتهم أولًا". وأضاف عبدون قائلاً :" یوجد تطور كبیر في كرة السلة من قطاعات الناشئین والجمیع یرغب في إنشاء جیل قوي من أجل الإستثمار فیه في المستقبل".

انتقال اللاعبين ..

وعن انتقال اللاعبین للأندیة المنافسة قال :" الفریق أذا كان لم یرغب في خدمات اللاعب لم یتعاقد معه لأن الجھاز الفني ھو من یحدد احتیاجاتھ للفریق ". وكانت أتجھت أنظار جماھیر الكرة المصري الفترة الأخیرة نحو كرة السلة التي أتجھت للإحتراف على خطى كرة القدم، بسبب إنتقال العدید من اللاعبین من أندیتھم لآخرى وأخرھم مصطفى مكاوي " كیجو" لاعب الزمالك السابق والذي أنتقل لصفوف الأھلي ، وقبل ذلك أحمد إسماعیل لاعب الأھلي الذي أنتقل للزمالك ، وأنس أسامة الذي رحل عن الزمالك وأنضم لصفوف الاتحاد السكندري .
ولم یقف الأمر على لاعبي كرة السلة فقط بل أنتقل العدید من المدربین من أندیتھم إلى أندیة آخرى وعلى رأسھم أحمد مرعي الذي رحل عن الاتحاد السكندري وتولى مهام تدريب الزمالك.

كما رحل عن صفوف الزمالك المدرب الإسباني أوجستي بوش الذي تولى مهام تدريب الأهلي. واتخذت كرة السلة مساحة كبيرة لدى الجماهير بسبب الصفقات القوية التي تبرمها الأندية ، كما أن المنافسة أصبحت قوية للغاية في كرة السلة خاصة بين أندية القمة في اللعبة الأهلي والزمالك والإتحاد السكندري والجزيرة.
وأصبحت عقود لاعبي كرة السلة في الأندية المصرية قريبة للغاية من لاعبي كرة القدم، كما أن المبارايات اصحبت تأخذ متابعة كبيرة للغاية بعدما تم بثها بشكل مباشر عبر قنوات التلفاز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلة لاعب السلة قطاع الناشئين اتحاد السلة فی کرة السلة لاعبی کرة

إقرأ أيضاً:

أبو مسلم : استهداف عدد من لاعبي الأهلي للتأثير نفسيًا عليهم بعد السوبر الأفريقي

علق أحمد أبو مسلم لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق ، على الحالة الفنية التي ظهر عليها لاعبو الأحمر ، خلال مواجهة السوبر الأفريقي الجمعة الماضي.
 

زعامة أفريقيا وآسيا .. موعد قمة الأهلي والعين المرتقبة على لقب الأفروآسيوية


وأكمل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : "أحمد بلال أخطأ في تصريحاته عن الزمالك، وتسبب في حالة تحفز لدى لاعبيه، بينما تأثر لاعبي الأهلي بما قيل من البعض قبل اللقاء".
 وتابع أبومسلم: "الطبيعي أن يكون إمام عاشور مستهدف وعدد من لاعبي الأحمر يتم استهدافهم حاليًا للتأثير نفسيًا عليهم، واي لاعب منتقل من الأهلي أو الزمالك والعكس يكون دائما تحت المنظار، وحدث ذلك مع كهربا في وقت سابق، لكن إمام عاشور متراجع مستواه مؤخرًا، وهناك عدة أزمات خارج الملعب مؤخرا تخص اللاعب أثرت عليه، وهو يعيش في حالة تركيز خارج الملعب، وايضا مع منتخب مصر كان بعيدا، والأهلي يمتلك أفشة أيضا ولابد أن يشارك في المباريات المقبلة ولابد من خلق روح التحدي والمنافسة بين اللاعبين ، دون تقليل من قيمة لاعب أو محاولى اللعب على الأمور النفسية". 

وأتم: "لابد أن يتواجد عمر جابر في معسكر منتخب مصر خلال المعسكر المقبل خاصة بعد إصابة محمد هاني وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة، وأتوقع وجود عمر بالفعل ضمن صفوف المنتخب".

مقالات مشابهة

  • إنبي: الزمالك سدد 100 ألف دولار وننتظر 50 من السوبر الإفريقي
  • أبو مسلم : استهداف عدد من لاعبي الأهلي للتأثير نفسيًا عليهم بعد السوبر الأفريقي
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • محمد فاروق: الزمالك يبدأ مفاوضات تمديد عقد جوميز
  • الزمالك قدم عرضاً جديداً لضم أسامة جلال من بيراميدز
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • الزمالك يعلن التعاقد مع مدافع من غينيا بيساو
  • رسميًا .. العُلا يتعاقد مع لاعب سلة الهلال .. فيديو
  • الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية
  • موقف رمضان صبحي من الانتقال إلى الزمالك.. مفاجأة كبرى