مصراوي:
2024-10-13@18:22:54 GMT

21 مصابًا.. الصحة تكشف تفاصيل حادث قطار المنيا

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل حادث قطاري المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن هناك 21 حالة مصابة بإصابات طفيفة، موضحًا أنه تم خروج 20 حالة منهم بعد تلقي الرعاية الصحية، وحالة واحدة فقط التي تتلقى الرعاية الآن، وحالة وفاة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "فاتن عبدالمعبود"، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن هناك تنسيق بين هيئة الرعاية العاجلة ووزارة التعليم العالي ووزارة الصحة من أجل نقل المصابين لمستشفى المنيا العام، وتم نقلهم من خلال 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث.

وتابع: "هناك تدريب ومحاكاة مستمرة لأطقم الإسعاف؛ للتعامل السريع مع مثل تلك حالات الطوارئ".

ونفى عبدالغفار وجود أي تدخل جراحي للحالة المتواجدة في المستشفى الآن، معلقا: يعاني فقط من خلع في مفصل الكتف، وحالته الصحية مطمئنة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حادث قطاري المنيا الدكتور حسام عبدالغفار وزارة الصحة مستشفى المنيا العام

إقرأ أيضاً:

متحدث “الصحة”: 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن هناك أكثر من 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا، فضلا عن المتابعة المباشرة من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

 

وأوضح “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

وأضاف أن هناك 20 مصابا جرى نقلهم إلى مستشفيات المنيا العامة ومستشفى المنيا الجامعي، والكشوفات الأولية تفيد بأنّ حالات الإصابة في قطاري المنيا تتراوح بين كدمات وجروح سطحية، لكن لا يمكن الجزم بالوضع الصحي الدقيق للمصابين.

وشدد على أن قيادات وزارة الصحة تتحرك لمتابعة حادث القطار ميدانيا، بتكليف من الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان للتوجه إلى المنيا، على أن يتم الموافاة بمستجدات الوضع الصحي للمصابين أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الصحة يكشف حالة مصابين حادث قطار المنيا
  • العربات سقطت بالترعة.. تفاصيل حادث قطاري المنيا
  • الصحة تعلن مصرع شخص بحادث قطار المنيا.. وتحسن حالة 19 مصابًا
  • الفجر تنشر أسماء والحالة الصحية لمصابي حادث قطار المنيا
  • حادث قطار المنيا اليوم.. الصحة: حالة وفاة وخروج 19 مصابا من المستشفيات
  • متحدث “الصحة”: 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا
  • لا وفيات.. الصحة تكشف حالة مصابي حادث قطار المنيا
  • وزارة الصحة: تفاصيل إصابات حادث قطار المنيا وجهود الإغاثة
  • إصابة 20 شخصًا في حادث قطار المنيا.. والصحة تستجيب بـ23 سيارة إسعاف