زنقة20| علي التومي

نُظم حفل توديع للإطار القضائي عثمان حيسون، المدير الفرعي لمحكمة الاستئناف بالعيون ،في بهو المحكمة الابتدائية بالعيون، بمناسبة تعيينه في نفس المنصب بمحكمة الاستئناف بفاس.

وفي كلمته بالمناسبة، عبر عثمان حيسون عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في دعمه خلال فترة عمله بالعيون، مشيرًا إلى أن هذه التجربة أضافت الكثير إلى مسيرته المهنية، وأنه يتطلع إلى مواصلة مساره بنفس التفاني والعطاء بمحكمة الاستئناف بفاس.

وحضر حفل التكريم الذي شكل لحظة مؤثرة عدد كبير من القضاة، المحامين، وموظفي المحكمة بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام والمرتفقين وعدد من شيوخ القبائل ورؤساء مصالح خارجية.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تعليمية مسندم تكرم الطلبة المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم بتكريم الطلبة المجيدين في مسابقة القرآن الكريم وذلك برعاية الشيخ عبد الستار بن أحمد الكمالي وذلك بقاعة مكتب والي بخاء وبهذه المناسبة ألقى الطالب مالك بن سالم المدحاني كلمة المجيدين قال فيها يسرني أن ألقي هذه الكلمة باسم زملائي المجيدين في هذا الحفل المبارك، حفل تكريم الطلبة المجيدين في مسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي 2023/2024 م. هذه اللحظات التي انتظرناها بفارغ الصير لنحتفي بتحقيق هذا الإنجاز العظيم لقد قضينا سنوات عديدة من العمر نكرس جهودنا وأوقاتنا لحفظ كلام رب العالمين كانت رحلة شاقة مليئة بالتحديات والعقبات لكننا تغلبتا عليها بعون الله وبفضل الإصرار والعزيمة فشكراً لله على توفيقه ومعونته وأضاف إننا نشعر اليوم بفخر عظيم وسعادة عامرة لحفظنا كتاب الله وإتقان تلاوته وما أجل هذا الإنجاز (وَلقدْ يَسَرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْر فَهَلْ مِن مُدّكِر). لقد حفظنا هذا الكنز الثمين الذي أنزله الله هدى للناس وبينات من الهدي والفرقان.

تذكرة للمؤمنين

عقبها فقرة بعنوان (ولقد يسرنا القرآن للذكر) قدمها شهاب بن أحمد بن عيسى الشحي إمام وخطيب جامع السلطان قابوس ببخاء مشيرا إلى أن من أجلِّ النعم وأعظم المنن التي منَّ الله سبحانه وتعالى بها على أمة الإسلام أمة محمد عليه الصلاة والسلام أن أنزل عليهم كتابه العظيم ووحيه الكريم وذكره المبين القرآن الكريم (هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ) تذكرةً للمؤمنين وموعظةً للمتقين وهدايةً للعالمين وإن من خصائص هذا القرآن العظيم أن يسَّره الله تبارك وتعالى أتم التيسير يقول الله جل وعلا (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ) كرر ذلك جلَّ في علاه في أربعة مواطن من كتابه جل وعلا من سورة القمر وهذا تبيانٌ لما خص الله تبارك وتعالى به هذا القرآن من اليسر والسهولة. ولهذا فإن الواجب علينا أمة القرآن أن نعرف لهذا الكتاب العظيم حقه وأن نعرف له مكانته وشأنه فإن الله عز وجل يسَّره لنا حفظًا وتلاوةً وفهمًا وعملا فعلينا أيها الكرام أن نقبِل على هذا الكتاب العظيم.

بعدها تم تقديم عرض مرئي عن سيرة حافظ بالإضافة إلى قراءات مختارة لعدد من الطلبة المجيدي في حفظ القرآن الكريم، بعدها قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم والمشرفين على المسابقة.

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو
  • تعليمية مسندم تكرم الطلبة المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم
  • بنسبة 28% .. ارتفاع الإنجاز في محاكم الاستئناف الإدارية بديوان المظالم
  • ارتفاع إنجاز في محاكم الاستئناف بديوان المظالم بنسبة 28%
  • ملك المغرب: ملف الصحراء المغربية انتقل من مرحبة التبير إلى مرحلة التغيير
  • وصول ضحية التعدي من اللاعب إمام عاشور لمحكمة الشيخ زايد
  • نجم الأهلي السابق يكشف تفاصيل رحيل النني وتريزيجيه
  • في أجواء تنظيمية محكمة.. إنطلاق كأس الأندية الأفريقية لكرة اليد بالعيون
  • رئيسة المجلس القومي للطفولة تكرم المشاركين في احتفال مبادرة "رفقاء بهن"