التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى في إيران، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى الإيراني، والتأكيد على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية، حيث أن الدبلوماسية البرلمانية تساهم في تنسيق المواقف، وتقريب وجهات النظر حيال مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


كما تطرق اللقاء إلى الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الشورى الإيراني للإمارات، وأثرها على تعزيز العلاقات البرلمانية والثنائية بين الإمارات وإيران في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد الاقتصادي.
واستعرض صقر غباش ومحمد باقر قاليباف، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 214 للمجلس الحاكم، وأكدا على دور الاتحاد في دعم برامج التنمية والسلام والاستقرار العالمي، لتحقيق رفاهية وازدهار شعوب العالم.
كما أكد صقر غباش على نهج الإمارات الثابت، القائم على التعاون والشراكة مع دول العالم لتحقيق السلام والتنمية والتقدم لشعوب العالم، وأهمية الحوار الإيجابي بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار والازدهار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات صقر غباش

إقرأ أيضاً:

بطلب من مجلس النواب.. العراق يغلق بعض سفاراته| والسبب

وجهت  لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي خطابا لوزارة الخارجية طلبا عاجلا بضرورة إجراء جرد على البعثات الدبلوماسية والسفارات التابعة لها في دول العالم بغرض إغلاق تلك التي لا تمتلك نسبة ضئيلة من الجالية العراقية.

ووفق وكالة شفق نيوز ، فقد صرح عضو اللجنة حيدر السلامي إن لجنة العلاقات الخارجية وجّهت كتاباً رسمياً إلى وزارة الخارجية طلبت فيه معلومات تتضمن عدد البعثات الدبلوماسية، وعدد الموظفين في داخل البعثة، وعدد الجالية العراقية في تلك البلدان التي تتواجد فيها، ونحن بانتظار الاجابة.

وبيًن أن الغاية من طلب المعلومات هو من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة في حال كانت هناك بعثة دبلوماسية في بلد لا توجد بها الجالية العراقية وعدم الحاجة إلى تلك البعثة.

وكشف السلامي أن عدد السفارات العراقية الموجودة في بلدان العالم قرابة 85 سفارة وبعثة دبلوماسية.

 

مقالات مشابهة

  • صقر غباش يؤكد أهمية الحوار الإيجابي بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار والازدهار
  • صقر غباش ورئيس مجلس الأمة التركي يبحثان التعاون البرلماني
  • العيدروس يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
  • بدعوة من “بري”.. رئيس الشورى الإيراني يقود الطائرة بنفسه إلى لبنان (فيديو+ تفاصيل)
  • بري تابع التطورات مع رئيس مجلس الشورى الإيراني واستقبل لازاريني وبويز
  • رئيس مجلس الشورى الإيراني في السرايا
  • بطلب من مجلس النواب.. العراق يغلق بعض سفاراته| والسبب
  • صقر غباش يترأس وفد الشعبة البرلمانية إلى جنيف
  • أمين البحوث الإسلامية ورئيس المركز الثقافي الأرثوزوكسي يبحثان التعاون المشترك