الثورة نت/..

أدن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الأحد، بأشد العبارات ارتكاب جيش العدو الصهيوني جرائم القتل والتجويع ضد المدنيين والنازحين وقتلهم في الشوارع بمحافظة شمال القطاع.

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، قال المكتب، إن العدو ارتكب مجازر في محافظات الشمال استشهد فيها أكثر من 300 شخص منذ تسعة أيام، مؤكدا أن خطة التهجير من شمال القطاع هي مخطط أميركي صهيوني.

وأضاف المكتب إن تسعة أيام متواصلة من حرب استئصالٍ واضحة المعالم يشنها جيش العدو الصهيوني، في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها بحذافيرها شمال قطاع غزة، حيث يمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال عشرات الشهداء من الشوارع والطرقات.

وحمل المكتب، العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية وكل الدول المشاركة في الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني كامل المسؤولية عن استمرار هذه الجرائم منذ سنة كاملة.

وحذر المجتمع الدولي من أن جيش العدو يمارس جريمة استئصال واضحة المعالم وحرب اجتثاث للمدنيين وحرب تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني.
وطالب المجتمع الدولي باتخاذ مواقف عملية نحو الوقف الفوري والسريع لهذه الجرائم ضد الإنسانية، ونطالبهم بملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة، في المحاكم الدولية تمهيداً لمحاكمتهم وتقديمهم للعدالة على جرائمهم المتواصلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

“الجهاد” ترحب بقطع نيكاراغوا علاقاتها الدبلوماسية مع العدو الصهيوني

الثورة نت/..

رحبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت ، بقرار حكومة نيكاراغوا قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني الفاشي، جراء المجازر التي يرتبكها بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقالت الحركة في تصريح صحفي: “إننا نضع هذا الموقف، الذي سبقت إليه عدد من بلدان أمريكا اللاتينية، برسم الحكومات العربية والمسلمة المطبعة مع الكيان المجرم، ولا سيما تلك التي توفر له شريان الإمداد الاقتصادي وخطوط الدعم، وتثير التساؤل حول صدق التزامها بشعارات العروبة والإسلام التي ترفعها”.
وكانت نيكاراغوا قد أقدمت في وقت سابق على طلب الانضمام إلى الدعوة التي قدمتها حكومة جنوب إفريقيا ضد الكيان أمام محكمة العدل الدولية.

أعلنت حكومة نيكاراغوا، مساء أمس الجمعة، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع “إسرائيل”، رداً على “الإبادة الجماعية الوحشية التي تواصل حكومتها الفاشية ومجرمة الحرب ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني”.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس توجه نداء إلى المجتمع الدولي لوقف المجازر الصهيونية شمال غزة
  • المجلس الوطني يعقب على مجازر شمال غزة
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب مجازر شمالي غزة وقتل أكثر من 300 مواطن منذ 9 أيام
  • حمدان: “قطعنا شوطًا مهمًا في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني تحت سقف المقاومة”
  • «العفو الدولية»: الكيان الصهيوني يواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • “الجهاد” ترحب بقطع نيكاراغوا علاقاتها الدبلوماسية مع العدو الصهيوني
  • العشرات يتظاهرون في تونس تنديداً بالصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية بغزة
  • “العفو الدولية”: الكيان الصهيوني يواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • “المكتب الإعلامي بغزة” يطالب المجتمع الدولي بادخال الوقود لمستشفيات غزة بعد ارجاع العدو له