يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت مصادر محلية، الأحد، بأن السلطات الأمنية في عدن، أفرجت، عن الصحفي محمد اليزيدي، بعد أيام من احتجازه.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين، أدانت اعتقال اليزيدي، مراسل قناة الجمهورية بعدن، وطالبت بسرعة إطلاق سراحه.

وقالت النقابة في بيان لها يوم الخميس الماضي، إنها تلقت بلاغا من زملاء الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي مراسل قناة الجمهورية بعدن يفيدون فيه تعرضه للاعتقال الأثنين الماضي من قبل أمن عدن بحجة بلاغات ضده من شخصية سياسية وعسكرية على خلفية منشورات تعود لأكثر من أربعه أعوام.

واعتبرت النقابة واقعة اعتقال اليزيدي بأنها واحدة من مسلسل المضايقات والملاحقات التي تعرض لها الزميل اليزيدي خلال السنوات الماضية، مطالبة السلطات الأمنية في عدن بالتحقيق في الواقعة وسرعة إطلاق سراحه.

وجددت النقابة دعوتها للحكومة الشرعية لإيقاف المضايقات المتكررة للصحفيين في عدن, وتوفير بيئة أمنة للعمل الصحفي وللعاملين في قطاع الإعلام.

وتشير مصادر حقوقية وإعلامية، إلى أن اليزيدي معتقل لدى أمن عدن ببلاغ مقدم من محافظ حضرموت السابق عضو المجلس الرئاسي نائب رئيس الانتقالي فرج سالمين البحسني، على ذمة قضايا نشر منذ سنوات.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الصحفي اليزيدي اليمن

إقرأ أيضاً:

بعد أيام من عرضه.. اتهامات السرقة تطارد “مطعم الحبايب”

بعد أيام من انطلاق عرضه عبر منصة “شاهد”، أثار مسلسل “مطعم الحبايب” الجدل، بعد توجيه اتهامات لصنّاعه بسرقة الفكرة.

وصرّحت المؤلفة مريم متولي عبر حسابها على فيسبوك بأنها كانت تعمل على فكرة مسلسل بعنوان “عمارة ريحانا” منذ عام ونصف، وقدمتها لإحدى شركات الإنتاج التي أثنت على الفكرة وطلبت منها تطوير الحلقات.

وبعد فترة من العمل على الفكرة بمساعدة صديقة لها، فوجئت بظهور مسلسل “مطعم الحبايب” الذي يحمل – بحسب وصفها – نفس فكرتها. وأوضحت أن الجانب الفانتازي من فكرتها نُقل بشكل كامل، مع تغيير المكان من عمارة إلى مطعم، مشيرة إلى وجود مشهد مشابه تماماً لتفاصيله. وأكدت أنها عازمة على استرداد حقوقها وعدم التنازل عنها.

أبطال وقصة مسلسل “مطعم الحبايب”

يضم مسلسل “مطعم الحبايب” في بطولته عدد من النجوم أبرزهم أحمد مالك، هدى المفتي، بيومي فؤاد، انتصار، إسلام إبراهيم، وعدد من الفنانين الذين يشاركون كضيوف شرف، تأليف مريم نعوم وورشة سرد، إخراج عصام عبد الحميد.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول الشيف أبو المجد “بيومي فؤاد” الذي ترك العمل في قناة فضائية شهيرة، وقرر أن يفتح مطعماً خاصاً، فيبدأ في البحث عن شيفات للعمل معه ويلتقي بـ صبحي “أحمد مالك”، وهو شاب يعمل على “عربة كبدة”.

ويرفض صبحي العمل في مطعم “أبو المجد” لأنه كان سيفتتح مطعمه الخاص، لكن بعدما يفشل في تحقيق حلمه يعود للعمل في “مطعم الحبايب” ويكون فريق عمل خاص يضم هدى المفتي.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي تفرج عن الصحفي اليزيدي بعد أيام من إختطافه في عدن
  • إطلاق منصة “لمسة LEARN”.. لتعزيز مصادر التعلم الرقمي
  • نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن الصحفي الأرحبي من سجون الحوثيين في عمران
  • شرطة أبوظبي‬⁩ وشركة نمر يبحثان التعاون لتعزيز قدرات ” الدوريات الأمنية “
  • نعيجي: “نسعى لحصد اللقب وتكرار سيناريو الموسم الماضي”
  • سلطات جوازات مطار عدن تضبط مسافراً مطلوباً للجهات الأمنية
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن الصحفي "الأرحبي" وكافة المعتقلين
  • منصة “إبلاغ” لمكافحة الجريمة الرقمية ترفع مستوى التفاعل مع المؤسسة الأمنية
  • بعد أيام من عرضه.. اتهامات السرقة تطارد “مطعم الحبايب”