قال النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إنه يدعم الحوار الوطني ومخرجاته ومصرين على بقاء هذه الآلية في إدارة المشهد السياسي المصري.

رئيس حزب التجمع: لابد من منح حوافز ضريبية للصناعات المختلفة لتشجيعها على الإنتاج رئيس حزب التجمع يطالب بوقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني


وأضاف رئيس حزب التجمع، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير، تقديم الإعلامية "فاتن عبد المعبود"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الحوار الوطني كيان غير مسبوق في تاريخ مصر الحديث.


وأشار إلى أن الرئيس السيسي أطلق الحوار وبعض التوصيات تحتاج تشريعات، ولذلك نطالب الحكومة بسرعة إرسال القوانين للبرلمان، موضحا أنه يجب أن تكون هناك حوافز في القطاع الإنتاجي حتى يتحول القطاع الخاص للناحية الإنتاجية بدل العقارية.


وأوضح أن  مبادرة «حياة كريمة» يشارك في أنشطتها شباب حزب التجمع؛ إيمانا من الحزب بدوره في العمل الاجتماعي، منوها أن المواطن يهمه الآن الحقوق الاقتصادية؛ نظرا للظروف التي يمر بها العالم بسبب التوترات السياسية.

 

واستكمل النائب سيد عبد العال قائلا: المشكلات التي تجابه المبادرات الحكومية التي تغطي العجز في الأسواق هي التضخم وارتفاع الأسعار غير المبرر في بعض السلع، معلقا: هناك بعض قوانين غير مفعلة لمواجهة غلاء الأسعار، مثل إلزام البائع بوضع تسعير السلع، وعدم قدرة جهاز حماية المستهلك على تغطية المناطق النائية لتفعيل الرقابة، زيادة على ضعف الناتج المحلي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس حزب التجمع القطاع الخاص حماية المستهلك الرئيس السيسي مبادرة حياة كريمة جهاز حماية المستهلك الحوار الوطني رئیس حزب التجمع

إقرأ أيضاً:

أسبوعان في غاية الأهمية بالحوار الوطني.. «الإصلاح والنهضة» يكشف رؤيته للدعم النقدي

أكد الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحوار الوطني يعقد جلسات بشأن موضوع التحول إلى الدعم النقدي، مضيفا أنه سيتم مناقشة كل التفاصيل المتعلقة به، وآلية التنفيذ.

هذا ما أوصى به الحوار الوطني في اليوم العالمي للصحة النفسية الحوار الوطني يقدم تحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء نصر أكتوبر المجيد

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، مقدمة برنامج "اليوم"، المذاع عبر قناة "دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، أن لدى الحزب رؤية لوضع الدعم النقدي، وأنواع الدعم النقدي، وهل يكون في شكل دعم نقدي مباشر أو تسهيلات ضريبية أو طرق أخرى، لافتًا إلى أنه لا بد أن يكون الدعم بالنسبة، ويتم تحديده بنسبة من الحد الأدنى للأجور.

وأشار الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أن الأسبوعين المقبلين سيكونان في غاية الأهمية لموضوع الدعم النقدي، وحتى يتم اختيار الأنسب بين الدعم النقدي والدعم العيني.

مقالات مشابهة

  • إدارة الحوار الوطني تتفاعل مع أسئلة المواطنين.. وهذا ما قالته
  • "من المقترح إلى التنفيذ".. 7 مراحل للخروج بتوصيات الحوار الوطني
  • رحلة توصيات الحوار الوطني من المقترح إلى التنفيذ.. إنفوجراف
  • الحوار الوطني يعلن انتهاء مهلة تلقي مقترحات الدعم النقدي
  • حدث في مثل هذا اليوم| 32 عاما على أكبر زلزال في تاريخ مصر الحديث
  • انطلاق مؤتمر الحوار الوطني في بيروت تحت عنوان "دفاعًا عن لبنان"
  • أول رسالة دكتوراة تكشف عن مزاج المصريين نحو الحوار الوطني بجامعة سوهاج
  • أسبوعان في غاية الأهمية بالحوار الوطني.. «الإصلاح والنهضة» يكشف رؤيته للدعم النقدي
  • حديث المصطبة إلى الحوار الوطنى