الثورة نت/..

رفع عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط، ونائبه صادق أمين أبو راس بمناسبة حلول العيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

وعبر الدكتور بن حبتور عن أسمى التهاني والتبريكات لقائد الثورة وفخامة الرئيس المشاط ونائبه وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورؤساء مجالس النواب والشورى والوزراء والقضاء الأعلى، وكافة أبناء الشعب اليمني في عموم الوطن الكبير بحلول هذه المناسبة الوطنية الخالدة.

ونوه بالنهج الثوري التحرري المتأصل لأبناء الشعب اليمني الذين يشهد لهم التاريخ القديم والمعاصر وحاضرهم المعاش، قوة إرادتهم وبأسهم الشديد في مواجهة المعتدين الباغين حتى أضحى اليمن مقبرة لكل غازٍ وطامع..

وأوضح أن الشعب اليمني الذي احتفل بالأمس بذكرى ثورتي 21 و 26 سبتمبر، يحتفي اليوم بذكرى ثورة شعبية تجسدت فيها أروع مشاهد النضال الوطني للأحرار من كل مناطق اليمن ضد المستعمر البريطاني.

وقال “حينما نحتفي بمناسبة كهذه نتذكر الرعيل الأول من شهدائنا الأبرار أمثال الشهيد راجح غالب لبوزة، أول شهداء ثورة 14 أكتوبر المجيدة ورفاقه والعديد من الشهداء الذين ينحدرون من كل أطراف الوطن وناضلوا معاً في صفوف الجبهة القومية وجبهة التحرير وكل الفصائل التي ساهمت في طرد المحتل البريطاني وتحقيق ذلك النصر”..

وبين الدكتور بن حبتور أن الوطن الذي يخوض معركة التحرر من الوصاية منذ أكثر من تسع سنوات بقيادة قائد الثورة انطلق وبقوة فاعلة في أداء واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في نصرة المظلومين في قطاع غزة المحاصر على هذا النحو المشرف.

ولفت إلى أن استمرار احتلال جزء من أراضي الوطن الطاهرة يحتم على جميع الأحرار في صنعاء وكافة المحافظات الواقعة تحت الاحتلال العمل بمختلف الوسائل لمناهضة المحتل السعودي الإماراتي ومرتزقته وعملائه وإجباره على المغادرة وإنهاء وجوده وهيمنته السافرة على المحافظات الجنوبية والشرقية والجزر اليمنية.

وتوجه الدكتور بن حبتور، بتحية إجلال وتقدير لكافة المرابطين من رجال القوات المسلحة والأمن في عموم الجبهات، الذين يقدمون أروع الأمثلة في التضحية والفداء في سبيل عزة وكرامة وطنهم وشعبهم وأمتهم .. سائلا الله العلي القدير الرحمة والخلود لشهداء الوطن الأبرار في الماضي والحاضر الذين ارتقت أرواحهم الطاهرة دفاعا عن شعبهم ووطنهم وحريته واستقلاله.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدکتور بن حبتور

إقرأ أيضاً:

السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بالعيد الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة

شمسان بوست / القاهرة:

احتفلت السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، اليوم، بالعيد الحادي والستين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.



واكد السفير خالد بحاح، في الحفل الذي حضره اعضاء البعثة الدبلوماسية، واعضاء الوفد الدائم لدى جامعة الدول العربية  وعدد من ابناء الجالية، ان احتفالات بلادنا وشعبنا بأعياد الثورات اليمنية تأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد فرضها المشهد القائم نتيجة جماعة الحوثي على الدولة ومؤسساتها، وهو الأمر الذي يحتم على الجميع العمل من اجل مشروع بناء الدولة الوطنية الكافلة لحقوق كافة ابناء الشعب اليمني بمختلف اطيافه السياسية والاجتماعية والجهوية.



كما اكد بحاح، على أن بناء الدولة الوطنية سيمثل ترجمة عملية لأهداف ومبادئ الثورات اليمنية ونضالات الحركة الوطنية وتضحيات اجيال من ابناء اليمن، التي علينا اليوم استلهامها والاستفادة من دروسها وتكريسها لبناء مشروع وطني يجسد قيم الحياة وينهي ثقافة الموت التي فرضتها الصراعات على الاجيال الحالية والتي سنحتاج الى عقود للتعافي منها..مشيراً الى ان الشعب اليمني بمختلف فئاته يؤمن بالثورة والنظام الجمهوري ولا يمكن له القبول بمشاريع الماضي الذي لن يعود.



واعرب السفير بحاح، عن خالص تهاني البعثة الدبلوماسية والجالية اليمنية الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي وكافة ابناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية.   

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بالعيد الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بمناسبة العيد الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر
  • بن حبتور: ثورة 14أكتوبر جسدت مشاهد النضال الوطني للاحرار ضد المستعمر البريطاني
  • مهرجان فني وخطابي في مارب احتفاء بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • العيدروس يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
  • السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بالعيد الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بعيد 14 اكتوبر
  • إقرار خطة الاحتفال بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة