صحار- الرؤية

وقعت جامعة صحار مذكرة تفاهم مع المعهد الهندي للإدارة- روهتاك، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي. وقع الاتفاقية ممثلا عن جامعة صحار الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، وداريج شارما ممثلا عن المعهد الهندي للإدارة بروهتاك.

وجاءت هذه المُذكرة بالتزامن مع افتتاح منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار بجامعة صحار بالحرم الجامعي، تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبحضور سعادة اميت ناراج السفير الهندي بسلطنة عمان.

ويستهدف برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال الجالية الهندية، إذ سيوفر البرنامج المشترك للطلاب أساسًا شاملاً في التخصصات الرئيسية مثل الإدارة والتمويل والعمليات والتسويق، كما يركز على التفكير النقدي وتحليل البيانات وممارسات الأعمال الأخلاقية، مما يضمن أن يكون الخريجون مؤهلين لمواجهة تحديات بيئة الأعمال العالمية.

وفي كلمته بالمنتدى، أكد ديراج شارما أهمية تحقيق التوازن بين حماية الملكية الفكرية والابتكار، كما شجع الباحثين على استكشاف الفرص للابتكار التحويلي الذي يضيف قيمة حقيقية للبشرية والمجتمع.

يشار إلى أن "IIM  روهتاك" يعد واحدًا من أبرز مؤسسات الإدارة في جمهورية الهند، وهو معروف بتفوقه في التدريس والبحث، كما أنه ملتزم بتأهيل القادة المستقبليين من خلال منهج أكاديمي صارم والتركيز على التطبيقات العملية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مركز تطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية

يُنظم المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية، خلال الفترة من 13 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر 2024.
ويأتي ذلك في إطار اهتمام المركز بنقل المعرفة وتمكين المزارعين والمختصين في إدارة عمليات البيوت المحمية، وتبني الممارسات الزراعية المستدامة.مستقبل زراعي مستداموينطلق البرنامج التدريبي في ثلاثة مسارات رئيسية، تستهدف 75 مشاركًا من المتدربين وحديثي التخرج والعاملين في القطاع الزراعي لمدة 4 أسابيع.
أخبار متعلقة "الغطاء النباتي" يفوز بـ"ذهبية" فئة الاستدامة بمسابقة ستيفي العالميةهطول أمطار على الباحة مصحوبة بعواصف رعدية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز تطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية - مشاع إبداعي
ويُقدم البرنامج 11 محورًا رئيسيًا تدور حول تنمية سلسلة القيمة الزراعية، وتحقيق أقصى إنتاجية للمحاصيل وصحتها، وإدارة المكافحة المتكاملة للآفات، وفسيولوجيا النبات وتحليل البيانات الزراعية والزراعة العمودية.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز وتطوير مهارات الخريجين والباحثين والمختصين في المجال، وتمكين العاملين على إدارة البيوت المحمية وصقل خبراتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى مشاركة الخبرات لبناء مستقبل زراعي مستدام.
يأتي برنامج إدارة محاصيل البيوت المحمية في إطار جهود مركز استدامة وشركاءها لتعزيز النظم الزراعية البيئية المستدامة، وتوطين التقنيات الزراعية الحديثة، وتعزيز الابتكار والتطوير في القطاع الزراعي بالمملكة.

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ومجمع البحوث الإسلامية لترسيخ أسس التسامح مع الآخر
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ومجمع البحوث الإسلامية لترسيخ منظومة القيم والأخلاق
  • آيروس 2024 يسلط الضوء على مكانة أبوظبي وجهة عالمية للبحث والابتكار
  • أحمد بن سعيد آل مكتوم يهنئ ويستقبل خريجي الدفعة الثانية من برنامج “الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة” لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" يختتم أعماله بتوصيات تعزز دور المرأة في الاقتصاد
  • فوز جامعة صحار بالمركز الثاني في جائزة "نحن عمان"
  • التعليم العالي وهيئة التأمين الصحي الشامل يوقعان ميثاق تعاون مشترك
  • مركز تطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية
  • تعاون بين غرفة سوهاج التجارية ووزارة العمل لتمكين الشباب