الوحدة متابعات:

فاز الملاكم اليمني الأمريكي خالد التويتي على على نظيره إيمانويل رودريغيز في النزال الذي أُقيم في صالة Prudential Center بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

وتفوق التويتي بقوة مدهشة على خصمه رودريغيز ليثبت من جديد اسمه كواحد من أبرز الملاكمين الصاعدين في فئة وزن الريشة.

ونجح الملاكم التويتي، بإضافة لقب جديد إلى مسيرته الإخترافية الناجحة الخالية من أي خسارة حتى الآن.

يشار إلى أن الشاب التويتي، البالغ من العمر 28 عاماً، والذي بدأ رحلته الاحترافية في عالم الملاكمة عام 2017، يمتلك سجلاً مذهلاً قوامه 14 انتصاراً متتالياً، ودون أي هزيمة.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الريال اليمني يواصل انهياره

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

واصل الريال اليمني، يوم الخميس، التراجع لأدنى مستوى في تاريخه، أمام العملات الأجنبية (الدولار والريال السعودي) غداة الاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وقالت مصادر مصرفية، إن “سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد بلغ في تعاملات مساء الأحد بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن 1960 ريالًا في عملية الشراء، و1973 ريالًا في عملية البيع في حين بلغ الريال السعودي بلغ 516 ريالًا في عملية الشراء، و518.5 ريالًا في عملية البيع”.

يأتي هذا التراجع المستمر رغم من إعلان البنك المركزي بشكل أسبوعي عن المزادات الإلكتروني لبيع العملة الصعبة للبنوك وتوفير جزء من احتياجات السوق من النقد الأجنبي، إلا أن أسواق الصرف يبدوا باتت خارج السيطرة ولم تستجب لأي إجراءات من شأنها كبح جماح صعود العملات الأجنبية أمام الريال اليمني.

ويقول البنك المركزي إنه أوقف بشكل كلي تمويل النفقات من مصادر تضخمية، إضافة إلى منع طباعة العملة، ورفض ضخ أي كميات جديدة من العملة في السوق المصرفية.

وأوضح مصدر في البنك المركزي أن البنك لن يعود الى ممارسات الماضي بتمويل نفقات الحكومة من مصادر تضخمية، نظرا لمخاطرها وآثارها السلبية على الاقتصاد وسعر الصرف على وجه الخصوص، لافتاً إلى أن نسبة النمو في القاعدة النقدية خلال الفترة من بداية 2022 وحتى اليوم كان صفرا، وهو ما يعني عدم وجود أي اصدار نقدي خلال الفترة.

يأتي ذلك، وسط حالة من الجمود في نشاط البنك المركزي اليمني إثر تراجع مجلس القيادة الرئاسي عن تنفيذ قراراته لمعالجة التشوهات في سوق النقد، مقابل وعود أممية ودولية بعقد مشاورات بشأن الملف الاقتصادي مع الحوثيين، والتي كان من المفترض عقدها قبل حلول سبتمبر الماضي لكنها لم تنعقد حتى اليوم.

تدهور الريال اليمني.. هل فقدت الحكومة القدرة على التدخل وإنفاذ أدواتها المالية والنقدية؟

مقالات مشابهة

  • الريال اليمني يواصل انهياره
  • الفيس بوك يحسم معركة المقطري والعرجمي التي اشغلت الرأي العام اليمني
  • الإنتصار الـ 14 تواليا.. فوز الملاكم اليمني خالد التويتي على إيمانويل رودريغيز
  • فوز الملاكم الروسي أرتور بيتربييف فى نزال الملاكمة بموسم الرياض
  • رئيس هيئة الترفيه يُفتتح موسم الرياض ويتوج الملاكم أرتور بيتربيف ببطولة العالم في الوزن الخفيف الثقيل
  • بعد تلويح وزير الدفاع بـ”اقتحام صنعاء”.. تحركات عسكرية مكثفة لقوات الجيش اليمني
  • معركة طوفان الأقصى ومراحل الإسناد اليمني
  • الدولار يكسر كل الحواجز.. انهيار كارثي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • نكهات جورجينا رودريغيز الخاصة.. ماذا تأكل النجمة بعيداً عن الأضواء؟