قال النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن المبادرات لا تغني عن دور الحكومة في الرقابة على الأسواق.

رئيس الوزراء يكلف بمتابعة الأسواق لضمان توافر مختلف أنواع السلع والمنتجات رئيس حماية المستهلك يلتقي محافظ الإسماعيلية للمتابعة الميدانية وضبط الأسواق سلامة الغذاء: 3470 رسالة غذائية مصدرة والسودان والسعودية أكبر الأسواق المستقبلة

وأضاف رئيس حزب التجمع، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير، تقديم الإعلامية "فاتن عبد المعبود"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن جهاز حماية المستهلك لن يستطيع وحدة مراقبة الأسواق وضبط الأسعار.

أشار النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع،: "لابد من منح حوافز ضريبية للصناعات المختلفة لتشجيعها على الإنتاج"، متابعا: "شباب حزب التجمع يشاركون كمتطوعين في مبادرة حياة كريمة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التجمع حزب التجمع الحكومة الاسواق النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع حزب التجمع

إقرأ أيضاً:

حماية المستهلك ومحافظ الإسماعلية يقودان حملات موسعة للرقابة على الأسواق

في إطار جولاته الميدانية اليوم بمحافظة  الإسماعلية ، قام إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك يرافقه اللواء طيار أكرم جلال  محافظ الإسماعلية بجولة ميدانية  مفاجأة  على الأسواق والقيام بحملات رقابية مُكبرة وموسعة بالمحافظة  لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة من دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 بشأن السبع سلع الاستراتيجية، وضمان إتاحة السلع الأساسية للمواطن بأسعار مخفضة ، وكذا تحديد ضوابط وإجراءات تداول المنتجات والسلع وفقا للقرار رقم 171 لسنة  2024 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية.

رئيس جهاز حماية المستهلك يشن حملة مفاجئة للرقابة على الاسواق إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي

بدأت الجولة بتفقد رئيس الجهاز و المحافظ،  منظومة سيارات الضبطية القضائية  للجهاز وتفقدوا مأموريات الحملات والبالغ عددها 45 مأمورية  موزعة علي كافة مراكز ومدن  المحافظة ، وأكدوا علي جميع المأموريات وأعضاء الحملات المشاركة بضرورة إنفاذ القانون وأن تكون الرقابة واعية والتأكيد علي متابع  توافر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مُخفضة.

 

كما تفقدا  عددا من المحال والسلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية والإطمئنان علي توافر السلع الغذائية خاصة السلع السبع الأساسية بأسعار مُخفضة للمواطنين ، وأكدا في لقائهم بأصحاب السلاسل التجارية والمحال بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة ، أخذاً في الإعتبار بالإعلان عن الأسعار للسلع السبع وفقاً للقرار الصادر في هذا الشأن ،كما تفقدا عددا من   المخابز السياحية والأفرنجية ومراقبة الأوزان والأسعار والتأكد من البيع وفقاً للأسعار والأوزان المعلنة ، وتلاحظ خلال المرور علي العديد من الأفران إلتزام البعض بالبيع وفقاً للأسعار والأوزان المُعلنة، وبعض المنشآت تتلاعب في الأوزان والأسعار المقررة، وعلي الفور تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة الوقائع للنيابة العامة.

 

وخلال الجولة، تم التأكيد علي كافة المنشآت التجارية بضرورة الإلتزام بالقانون وأن  الدولة عازمة علي التعامل بحسم في ملف ضبط الأسواق وأسعار السلع وضروة إتاحة السلع لمواطنين وأن يكون  هناك توازن بين السلع الموجودة بالمخزن وما يقابلها علي الأرفف للمواطنين.

 

والتقي رئيس الجهاز ومحافظ الاسماعيلية بالمواطنين ، وحرصاً على سؤالهم عن جودة السلع والمنتجات، و مدى رضائهم عن وفرة السلع وأسعارها، وذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها الدولة في هذا الشأن لرفع العبء عن المواطن ، وأشاد المواطنين أن هناك  وفرة وإتاحة للسلع خاصة الأساسية، ولكن هناك إرتفاعات غير مبررة للسلع الأساسية ، مطالبين رئيس الجهاز ومعالي المحافظ بإستمرار  التواجد الميداني  والمتابعة الدورية في الأسواق لتحقيق مزيد من الإنضباط وإنخفاض أسعار السلع.

 

وأكد رئيس الجهاز و المحافظ،  للمواطنين على أن هناك حملات رقابية مستمرة على كافة المنافذ التجارية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لمتابعة أسعار السلع و ضبط الأسواق و التصدي لأية ممارسات إحتكارية أو سلوك غير منضبط ، وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

 

وأسفرت الحملات الرقابية منذ بداية الجولة ، عن ضبط العديد من المخالفات والممارسات السلبية غير المنضبطة  ومن ابرزها عدم الإعلان عن الأسعارومخالفة قرار رقم 3071 والقرار رقم 271، وتحرير عدد ( 53 ) محضر للمخالفين وإحالتهم علي الفور للنيابة العامة.

 

وفي هذا السياق، أكد السجيني علي أن المواطن شريك في الرقابة  وله دور في إنضباط الأسعار ، مشيراً إلي أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأي عن الرقابة الشعبية والمجتمعية  ، مُثمنا دور المواطن في الرقابة الشعبية وضبط الأسواق ، فضلا عن  الدور المحوري الذي يقوم به المواطن في التعاون مع المؤسسات الرقابية ورصد أي ظواهر سلبية غير منضبطة ، مشيدا في هذا الصدد بدور مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك  لدورها في رصد الظواهر السلبية والممارسات السلبية غير المنضبطة في الأسواق.

 

وأوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومُحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر،لا سيما المتابعة الميدانية للقرارت الصادر ة عن دولة رئيس مجلس الوزراء بشأن ضبط الأسواق وأسعار السلع ،  والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقاً للقانون، كي نعطي رسالة قوية بأن رقابة الدولة موجودة وأي نوع من التجاوز أو المخالفة سيتم التعامل معه من خلال الجهات الرقابية في إطار القانون.

 

من جانبه أكد  اللواء طيار / أكرم جلال -  محافظ الإسماعلية  "  أن  هناك وفرة في السلع وخاصة الأساسية التي تهُم المواطن في المحافظة ، ورصدنا تحسن ملحوظ في أسعار  العديد من السلع مؤكداً  علي  أن العديد من السلاسل التجارية بالمحافظة  قد إستجابت  لكافة القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخرا، لضبط الأسواق وأسعار السلع.

 

وأشار المحافظ إلي أنه ومنذ تولي المهمة، وثقة  فخامة رئيس الجمهورية ، وهناك اهتمام كبير من القيادة السياسية ومعالي رئيس مجلس الوزراء بضرورة التواجد الميداني والإهتمام بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ولفت إلي أن  هيكلة منظومة ضبط الأسواق تأتي  من خلال الإعلان عن الأسعار طبقا لقانون حماية المستهلك وإستمرا الإتاحة السلعية في مختلف الأسواق، ودورنا هو متابعة تنفيذ القرات  الصادرة في هذا الشأن وأن مؤسسات الدولة التنفيذية والرقابية تهدف  إلي تشديد الإجراءات الرقابية وإنفاذ القانون تجاه المخالفين ،والرسالة واضحة وصريحة من تكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء بضرورة ضبط الأسواق وأسعار السلع.

 

وفي نهاية الجولة أعرب  محافظ الإسماعلية  عن خالص شكره وتقديره  لرئيس جهاز حماية المستهلك على  هذه الزيارة ، مُثمناً دور الجهاز وجهوده  الملموسة لمتابعة الإلتزام بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن متابعة وضبط أسعار السلع  فى الأسواق  فى مختلف محافظات الجمهورية.

 

من جانبه، أعرب رئيس جهاز حماية  المستهلك  عن سعادته البالغة  وتقديره لمعالى محافظ الإسماعلية ،   على  حفاوة الإستقبال والدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك فى المحافظة، وأننا نتطلع إلى مزيد من التعاون في الفترة المُقبلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ الإسماعلية يقودان حملات مفاجئة لضبط الأسواق
  • حماية المستهلك ومحافظ الإسماعلية يقودان حملات موسعة للرقابة على الأسواق
  • رئيس جهاز حماية المستهلك يبحث مع محافظ الإسماعيلية ضبط الأسواق وأسعار السلع
  • رئيس حماية المستهلك ومحافظ الإسماعيلية يقودان حملات مفاجئة وموسعة بالأسواق للرقابة
  • "حماية المستهلك": الدولة عازمة على التعامل بحسم لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس جهاز حماية المستهلك
  • رئيس حماية المستهلك يلتقي محافظ الإسماعيلية للمتابعة الميدانية وضبط الأسواق
  • محافظ بني سويف يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار
  • الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع مفتشية الحكومة الفيتنامية