موقع 24:
2024-10-13@18:17:59 GMT

خطة إسرائيلية لـ "تجويع" شمال غزة

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

خطة إسرائيلية لـ 'تجويع' شمال غزة

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية تفاصيل خطة، قالت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يدرس تنفيذها لإخلاء شمال غزة من المدنيين، وقطع المساعدات عمن تبقى بالداخل.

وقالت الوكالة: "الخطة تهدف لتجويع مقاتلي حركة حماس"، محذرة من أنها قد تؤدي إلى حصار مئات الآلاف من الفلسطينيين غير الراغبين أو غير القادرين على مغادرة منازلهم، دون طعام أو ماء.


وذكرت أن الخطة ستمنح الفلسطينيين أسبوعاً لمغادرة الثلث الشمالي من قطاع غزة، بما في ذلك مدينة غزة، قبل إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.
وتابعت: "إسرائيل ستعتبر الباقين مقاتلين، وهو ما يعني أن اللوائح العسكرية تسمح للقوات بقتلهم، وحرمانهم من الغذاء والماء والدواء والوقود"، وفقا لنسخة من الخطة سلمها كبير مهندسيها إلى وكالة "أسوشيتد برس"، والذي يقول إن هذه الطريقة هي السبيل الوحيد لكسر حماس في الشمال، والضغط عليها للإفراج عن الرهائن المتبقين.

شاهد.. طبيب مصري يكشف ظروفاً "تفوق الوصف" في غزة - موقع 24وصف جراح وطبيب عيون مصري، متطوع للعمل في مستشفيات قطاع غزة، تفاصيل معاناة الطواقم الطبية في التعامل مع الأعداد الكبيرة من المصابين، وكذلك الظروف التي خلفتها الحرب من نزوح طال الطواقم الطبية.

وتنص الخطة على أن تحتفظ إسرائيل بالسيطرة على الشمال لمدة غير محددة، لمحاولة إنشاء إدارة جديدة دون حماس، وهو ما سيؤدي إلى تقسيم قطاع غزة إلى قسمين.
ولم تتخذ الحكومة اإسرائيلية أي قرار بتنفيذ ما يسمى "خطة الجنرالات" بشكل تام، وليس من الواضح مدى جدية النظر فيها.
وقال مسؤول مطلع على الأمر إن أجزاء من الخطة يجري تنفيذها بالفعل، دون تحديد ما يتم فعلاً على الأرض.
وقال مسؤول آخر، إن نتانياهو "قرأ ودرس" الخطة، "مثل العديد من الخطط التي وصلت إليه طوال الحرب"، لكنه لم يذكر ما إذا كان أي منها قد تم تبنيه. وتحدث المسؤولون بشرط عدم الكشف عن هوياتهم؛ لأن الخطة لا يُفترض مناقشتها علناً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة نتانياهو غزة وإسرائيل نتانياهو عام على حرب غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: المجزرة الصهيونية في جباليا انتقام من المدنيين بعد فشل العدو أمام المقاومة

الثورة نت/..
أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، أن مجزرة الاحتلال في جباليا البلد شمال قطاع غزة، انتقام من المدنيين العزل بعد فشله أمام رجال المقاومة وصمود شعبنا في الشمال.

وقالت الحركة في بيان صحفي: “إن المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات العدو النازية والتي استهدفت مربعاً سكنياً بمحيط مسجد العمري في جباليا البلد شمال قطاع غزة مساء الجمعة والتي أوقعت العشرات من الشهداء والمصابين بحق العديد من العائلات الآمنة في بيوتهم من بينهم الأطفال والنساء والشيوخ؛ هي استمرار لحرب الإبادة الصهيونية الإجرامية المستمرة بغطاء أمريكي بحق شعبنا في قطاع غزة.”

وشددت على أن مجازر العدو الصهيوني التي تشتد هذه الأيام ضد الأهالي في جباليا شمال غزة تهدف لمعاقبتهم على صمودهم على أرضهم ورفضهم كل محاولات التهجير عن أرضهم.

وأشارت إلى أن هذه الجرائم الإرهابية النازية التي تتواصل للعام الثاني، تؤكد للعالم أن هذا الكيان المارق الفاشي متعطش للدماء والانتقام ولمزيد من الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والشعب اللبناني الشقيق.

وعبّرت عن عميق تقديرها وافتخارها بالشعب الفلسطيني العظيم في قطاع غزة الصامد الأشم الذي يرفض التخلي عن أرضه ووطنه رغم ما يتعرض له من عدوان همجي.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدرس خطة تتعلق بشمال غزة
  • حماس تصف الحملة العسكرية الإسرائيلية في شمال قطاع غزة بأنها “إجرامية”
  • حماس تعقب على الحملة العسكرية الإسرائيلية في شمال غزة
  • هآرتس: إسرائيل تعمل على خطة الضم الزاحف في غزة
  • حماس تستهدف قوة صهيونية من 15 جندي وتدمر 7 دبابات وأليات
  • حماس: المجزرة الصهيونية في جباليا انتقام من المدنيين بعد فشل العدو أمام المقاومة
  • حماس تُعقّب على مجزرة الاحتلال في جباليا البلد
  • صمود جباليا يفشل تنفيذ خطة الجنرالات لإخلاء شمال غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين باشتباكات في شمال غزة