بوابة الوفد:
2024-10-13@18:24:13 GMT

وصفة القرع الحادق مع المكرونة والزعتر

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

مع هبوب نسائم الخريف العليلة، تزهر ثمار القرع العسلي التي يعشقها الكثيرون في طبق القرع الحلو وأيضًا عدد لا يحصى من أطباق القرع الحادق.

ونقدم لكم وصفة القرع بالمكرونة والزعتر اللذيذة.

مدة التحضير 15 دقيقة
الكمية تكفي 4 أفراد

المكونات 

ملح البحر الناعم
125 مل زيت زيتون
4 فصوص ثوم مقشرة ومقطعة إلى شرائح رفيعة
20 جرام أوراق اللورا 
1 قرع مقشر ومزال منه اللب والبذور ومفروم، يقطع اللحم إلى قطع بحجم 2 سم
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازج
350 جرام معكرونة
80 جرام بارميزان مبشور ناعماً
3 بيضات مخفوقة

اغلي قدرًا كبيرًا من الماء المملح.

وفي الوقت نفسه، ضعي الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة إلى عالية. بمجرد أن يسخن الزيت، أضيفي الثوم والزعتر، واقليهما لمدة دقيقتين، حتى يبدأ الثوم في التحول إلى اللون الذهبي. باستخدام ملعقة، ارفعي الثوم والزعتر بعناية وانقليهما إلى وعاء صغير، مع ترك الزيت في المقلاة.

ارفعي درجة الحرارة تحت المقلاة إلى عالية، وأضيفي قطع القرع، وثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود، واطهيها مع التحريك من حين لآخر لمدة 15 دقيقة، حتى يصبح القرع طريًا وذهبيًا.

ضعي المعكرونة في الماء المغلي واتركيها تطهى لمدة ثماني دقائق. صفي المعكرونة واحتفظي بحوالي 200 مل من ماء الطهي، ثم ضعي المعكرونة في وعاء القرع. اطهيها مع التحريك من حين لآخر لمدة دقيقتين، ثم ارفعيها عن النار واتركيها لمدة دقيقة: لا تريدين أن تكون المعكرونة ساخنة للغاية.

اخلطي الجبن والبيض وثلاث ملاعق كبيرة من ماء المعكرونة في وعاء كبير؛ احتفظي بماء المعكرونة المتبقي. ضعي مزيج المعكرونة والقرع في وعاء البيض وقلبي لمدة دقيقتين، حتى تُغطى المعكرونة بالتساوي بالصلصة؛ إذا لزم الأمر، أضيفي المزيد من ماء المعكرونة ملعقة كبيرة في كل مرة حتى تصبح الصلصة ناعمة . قسمي المزيج على الأطباق ، ورشي خليط الزعتر المقلي والثوم في الأعلى، وقدميه على الفور

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القرع البيض فلفل أسود العسل مكرونة الزعتر

إقرأ أيضاً:

تلفزيون "بريكس": اكتشاف وعاء خزفي عمره 6 آلاف عام في روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبرز تلفزيون "بريكس" السبت اكتشاف مجموعة من علماء الآثار لوعاء خزفي عمره نحو ستة آلاف عام في محيط دير"يورييف" بمدينة "نوفجورود" الروسية، والذي يظهر أنه ينتمي إلى أواخر العصر الحجري الحديث، وربما تم صنعه في النصف الثاني من الألفية الرابعة قبل الميلاد. 

وأضاف التلفزيون أن قطر الوعاء يبلغ نحو 60 سنتيمترا وارتفاعه 40 سنتيمترا ويتميز بزخارفه الخزفية.. ووفقا للعلماء، فإنه كان من الممكن استخدام الوعاء لتخزين المنتجات السائبة مثل الحبوب، بالإضافة إلى اللحوم أو الأسماك، نظرا لأن سكان المنطقة كانوا يقومون بأعمال الصيد بشكل نشط.

وأشار التلفزيون إلى أن وجود السخام على سطح الوعاء الخارجي يشير إلى أنه ربما كان يستخدم في الطهي، موضحا أنه ستكون هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث المتعمقة لتحديد كيف كان يستخدم هذا الوعاء.

يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

مقالات مشابهة

  • مكرونة مع كرات اللحم والجبن بالفرن
  • وصفة لذيذة بالحمص وأوراق السماق.. جربيها
  • تلفزيون "بريكس": اكتشاف وعاء خزفي عمره 6 آلاف عام في روسيا
  • وصفة شهية للعشاء.. طريقة عمل عمل المقلية اليمنية
  • وصفة مصرية.. طريقة عمل طاجن القلقاس باللحم الضاني على أصولها
  • معجنات بحشو لذيذ بديل سندوتشات اللانش بوكس.. وصفات مختلفة
  • وصفة مكبوس الدجاج الكويتي
  • حضري مرطب لليدين واستعدي لفصل الشتاء
  • وصفة طبيعية لإنبات الشعر.. طريقة فعالة وسهلة التحضير