الوحدة نيوز/ عُقدت بمحافظة صعدة الورشة التعريفية الخاصة بآلية تنفيذ برنامج الزراعة الطارئة نظمتها الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بصعدة.

ناقشت الورشة بمشاركة قيادات القطاع الزراعي في مديريات المحافظة، ورقة عمل للمهندس زكريا المتوكل، تطرق فيها إلى أهمية استغلال الموسم الشتوي الحالي لزراعة أكبر قدر من الأراضي بالمحاصيل ذات الأولوية، وكذا الرؤية المستقبلية للخطة الزراعية المنشودة في ظل العدوان والحصار.

وفي الافتتاح، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية الورشة التي تأتي في إطار مشروع التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات من خلال توعية المزارعين بأهمية القطاع في توفير الغذاء والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكد أهمية التنسيق والتعاون بين المزارعين والجهات المعنية.. مشيدا بصمود القطاع الزراعي والعاملين فيه ودورهم في رفد السوق المحلية بالمنتجات الزراعية المختلفة وكسر جزء من الحصار المفروض على اليمن.

ولفت إلى أهمية النهوض بالقطاع الزراعي.. مبديا استعداد قيادة المحافظة لدعم كل الجهود الرامية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

من جانبه حث وكيل المحافظة يحيى الحمران المشاركين على الاستفادة من مضامين الورشة وتطبيق ما اكتسبوه من معارف ومهارات ونقلها إلى المزارعين.

حضر الورشة وكيل المحافظة محمد البعداني.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل للاتحاد الدولي للغاز بالقاهرة لتعزيز الاستدامة وخفض الانبعاثات

استضافت القاهرة لأول مرة ورشة عمل لجنة الاستدامة التابعة للاتحاد الدولي للغاز (IGU). 

تهدف الورشة إلى مناقشة جهود خفض الانبعاثات وتعزيز الممارسات البيئية والاجتماعية المستدامة والحوكمة، في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية والمؤسسات الدولية في مجالات الاستدامة وخفض الانبعاثات.

محتوى الورشة

 

اقرأ أيضا.. بورصة الدواجن اليوم.. أسعار الفراخ البيضاء الجمعة 11-10-2024

استعرضت الورشة موقف الأعمال الخاصة بمجموعات العمل المعنية بخفض الانبعاثات، حيث أكد الجيولوجي علاء البطل، وكيل أول وزارة البترول والثروة المعدنية والمشرف على كفاءة الطاقة والمناخ، على أهمية خفض الانبعاثات والتحول الطاقي كأهداف رئيسية لقطاع البترول. وأوضح البطل المحاور الرئيسية لاستراتيجية الوزارة، والتي تتضمن اختيار الغاز الطبيعي كوقود رئيسي، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وخفض كثافة الكربون، والتوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والبتروكيماويات الخضراء والهيدروجين منخفض الكربون.

كما قدم المهندس أحمد أسامة، مدير عام بوزارة البترول والثروة المعدنية، عرضاً تقديمياً عن استراتيجية الوزارة في خفض الانبعاثات والإجراءات والمشروعات الطموحة لتنفيذ هذه الاستراتيجية. وأشار المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجموعة طاقة عربية ومرشح مصر لرئاسة الاتحاد الدولي للغاز، إلى نجاح المجموعة في المساهمة في جهود الوزارة لتوصيل الغاز للمنازل وتموين السيارات بالغاز الطبيعي.

النتائج والتوصيات

استعرضت الورشة جهود شركتي القلعة القابضة وطاقة ومصفاة الشركة المصرية للتكرير في مجالات خفض الكربون والتحول الطاقي. وأكد المشاركون على أهمية العمل الجماعي بين أطراف صناعة الغاز واللجان المختلفة في الاتحاد الدولي للغاز لرفع الوعي بالدور المحوري للغاز الطبيعي ضمن مزيج الطاقة العالمي. كما شددوا على ضرورة نقل وتوطين التكنولوجيا والتطبيقات المتعلقة بخفض الانبعاثات وتسهيل الوصول إلى الدعم المالي الميسر لدعم جهود الدول النامية.

أشاد المشاركون بالدور الفاعل الذي يقوم به الاتحاد الدولي للغاز في تطوير تقنيات إنتاج ونقل واستخدام الغاز بشكل أكثر استدامة. وأكدوا على أهمية التعاون والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص لضمان تحقيق أهداف الاستدامة وخفض الانبعاثات. تأتي هذه الورشة كخطوة مهمة نحو تعزيز الجهود الوطنية والدولية في مجال الاستدامة وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع البترول والغاز.

مقالات مشابهة

  • مصر تضخ ملايين الأطنان من الأسمدة المدعمة لإنقاذ الموسم الزراعي
  • ورشة عمل لتعزيز الوعي حول "ضريبة الخصم من المنبع"
  • وزير الزراعة: البحوث التطبيقية ركيزة أساسية لتطوير القطاع الزراعي
  • الزراعة تطلق حملة معاك في الغيط لتوعية المزارعين
  • المركز الوطني للأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية
  • ورشة عمل للاتحاد الدولي للغاز بالقاهرة لتعزيز الاستدامة وخفض الانبعاثات
  • تكثيف سبل التعاون بين مصر ورومانيا في المجال الزراعي
  • مهرجان «دي-كاف» ينظم 9 ورش فنية ضمن فعاليات دورته الـ 12
  • ورشة حول السلامة الرقمية لكبار السن في الحمرية