أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأحد، تواصل هطول أمطار مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي سطحي ضعيف من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ هطول الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على دبا والنهضة والطيبة في الفجيرة، وعلى شعم في رأس الخيمة ومناطق متفرقة أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة بالدولة صباح أمس، بواقع 17.

5 درجة مئوية في ركنة بمدينة بالعين في أبوظبي، عند الساعة 06:45، فيما سجلت أعلى درجة حرارة بواقع 40.5 درجة مئوية في أم الزمول عند الساعة 13.15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
وتوقع المركز أن يكون طقس الاثنين، صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأضاف أن طقس الثلاثاء مغبر وغائم جزئياً، يصبح غائماً وتتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 50 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس الأربعاء، مغبر وغائم جزئياً إلى غائم وتتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض في درجات الحرارة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 50 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس الخميس، توقع المركز أن يكون مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم وتتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات هطول أمطار الخير فی الخلیج العربی إلى 25 تصل إلى مثیرة للغبار فی بحر عمان وسرعتها من الموج فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على سبع محافظات

يمن مونيتور/قسم الاخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سهل تهامة ومحافظات (لحج، تعز، إب، ريمة، الحديدة، حجة وصعدة).

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (المحويت، الضالع).

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حثهم على تجنب العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الصباح الباكر.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 8 مناطق
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على سبع محافظات
  • طقس السبت: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار على 8 محافظات
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من طقس بارد خلال الليل
  • استقرار حالة الطقس غدا.. و«الأرصاد» تحذر من شبورة مائية وسقوط أمطار
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة بعدد من المناطق
  • أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة
  • حتى 8 صباحًا.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 4 مناطق