قال النائب الجمهوري بايرون دونالدز، الذي يمثل جنوب غرب فلوريدا، اليوم الأحد، إن منطقته بدأت أعمال إعادة البناء بعد أن خلفت الأعاصير المتتالية دمارًا في الولاية.

وقال دونالدز لـ دانا باش على قناة CNN في برنامج “حالة الاتحاد”: “بمجرد استعادة الطاقة في جميع أنحاء المقاطعة بأكملها، سننتهي من عملية إعادة البناء”.

بينما لا تزال جهود الإغاثة الفيدرالية والمحلية جارية في فلوريدا، أثار الرئيس السابق دونالد ترامب جدلاً في تجمع حاشد في كاليفورنيا مساء السبت عندما هدد بحجب المساعدة الفيدرالية لحرائق الغابات المستقبلية إذا لم تغير الولاية أنظمتها البيئية.

وكرر دونالدز بعض هجمات ترامب، قائلاً إن كاليفورنيا بحاجة إلى 'القيام بالعمل البسيط المتمثل في إزالة الشجيرات' للتخفيف من مخاطر حرائق الغابات، لكنه لم يصل إلى حد الدعوة إلى الحظر الكامل للمساعدات الفيدرالية للدولة.

قال دونالدز: “سنكون دائمًا هناك من أجل الشعب الأمريكي – لا تخطئوا في ذلك – لكن كاليفورنيا بحاجة إلى تنظيف أراضيها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب فلوريدا كاليفورنيا حرائق الغابات الرئيس السابق دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يستعرض أمام الشيوخ أهم تعديلات قانون البناء الموحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان، تعديلات قانون البناء الموحد، مشيرا إلى أن القانون الحالى بشأن البناء الموحد، صدر فى عام 2008 وفقا لآلية ومنهجية لتوحيد القوانين المنظمة للبناء قبل ذلك التاريخ، وأن الحكومة قامت بمتابعة آثار تطبيق ذلك القانون على أرض الواقع، ثم قامت بإجراء تعديلات عليه والتى وافق عليها مجلس الوزراء وأحالها للبرلمان والمعروضة أمام مجلس الشيوخ اليوم. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، بشأن مشروع تعديل قانون البناء الموحد.

وقال الشربينى، إن التعديلات تضمنت تعريفات واضحة حول المخطط الاستراتيجي الإقليمي، والمخطط الإستراتيجي للمحافظة والمركز ومخطط التنمية العمرانية للمدينة والريف، وتحديد اختصاصات الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية.

وأضاف وزير الإسكان، أيضا تتضمن تعديلات القانون، تبيسيط الاجراءات والتيسير على المواطنين وسرعة مواجهة البناء بدون ترخيص والحفاظ على الثروة العقارية.

واختتم:  نأمل أن يأتى  مشروع القانون متوافقا مع المستجدات لتنظيم العمرانى فى مصر.   

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستعرض أمام الشيوخ أهم تعديلات قانون البناء الموحد
  • ترامب في كاليفورنيا .. أهداف واستراتيجيات في ولاية ديمقراطية
  • إعصار ميلتون يضرب بقوة.. أضرار واسعة وخسائر بشرية في فلوريدا
  • الإعصار ميلتون يُخلّف حُفراً عميقة في شوارع ولاية فلوريدا الأمريكية (صور)
  • الولاية على وشك الغرق.. عاصفة نادين وإعصار ليزلي يهددان فلوريدا بعد ميلتون
  • إعصار ميلتون يضرب بقوة: أضرار واسعة وخسائر بشرية في فلوريدا
  • الإعصار ميلتون يحرم الملايين في ولاية فلوريدا من الكهرباء
  • ملايين في فلوريدا ما زالوا بدون كهرباء بسبب الإعصار ميلتون
  • خفر السواحل الأمريكي: بدء عودة حركة السفن في موانئ فلوريدا بعد مرور الإعصار "ميلتون"