وقال جيش الاحتلال إنه حصل على معلومات استخبارية بوجود مسلحين وبنى تحتية وصفها بالإرهابية، وأصدر أوامر للسكان بالمغادرة نحو جنوب قطاع غزة .

من جهتها، أفادت مصادر للجزيرة أن قوات الاحتلال فصلت شمال القطاع عن مدينة غزة باستخدام آليات عسكرية مدعومة بغطاء من الطائرات المسيرة، ونسفت عشرات المنازل في مخيم جباليا بروبوتات متفجرة.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الاحتلال يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة ويعزل آلاف العائلاتlist 2 of 4أسامة حمدان: الاحتلال يرتكب إبادة بشمال غزة ويمنع عنه الغذاء منذ 12 يوماlist 3 of 4خبير عسكري: إسرائيل تحاول عزل لواء شمال غزة وتهجير الأهاليlist 4 of 4خبير عسكري: خطة الاحتلال بشمال غزة تعكس ارتباكه وتكشف أهدافه الحقيقيةend of list

كما وضعت القوات الإسرائيلية سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، ولم تسمح بدخول المساعدات الغذائية لسكان شمال قطاع غزة الذين يرفضون مغادرته.

وتقول الأمم المتحدة إن 400 ألف فلسطيني لا يزالون يعيشون في مناطق شمال غزة، وإن نقاط العبور إلى شمال القطاع مغلقة أمام حركة الإمدادات الإنسانية والتجارية، ولا يتم السماح سوى بقدر ضئيل من الحركة الإنسانية إلى الشمال.

ورصد برنامج شبكات (13/10/2024) جانبا من تعليقات مغرديه على فصل الاحتلال الإسرائيلي شمال القطاع عن مدينة غزة، ومن ذلك ما كتبه علي اليماني "ركزوا على جباليا وشمال غزة، أكثر من 400 ألف في الشمال في ناس صايمين من الجوع، وفي ناس محاصرين وأشلاء في الشوارع ومصابين ينزفون".

وكتب مصطفى "إسرائيل بدأت خطوات فعلية لمحاولة فصل شمال القطاع عن جنوبه، بما يمهّد على المدى المتوسط لبدء عملية الاستيطان في الشمال، مع الضغط على الفلسطينيين بصورة غير مسبوقة عبر تضييق إرسال المساعدات".

أما محمود، فقال إن "شمال قطاع غزة محاصر من كل المحاور إلا من السماء، فصل الشمال عن غزة إبادة جماعية مستمرة.. تجويع.. انقطاع كل السبل إلى الماء.. محو كل مقومات الحياة.. منع دخول مساعدات".

وغرد مصطفى طارق "تم فصل شمال قطاع غزة عن مدينة غزة ووسط القطاع.. يتم تطبيق (خطة الجنرالات) وسط صمت وخذلان غير مسبوق.. من تمسك بأرضه، ولم ينزح يتم قتله بالروبوتات المتفجرة".

ويتحدث طارق عن "خطة الجنرالات" التي لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، لكن نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، وذكرت أنها تهدف لتحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية وإخلائه من السكان ومنع دخول الإمدادات إليه، والتعامل مع من يتبقى فيه من السكان كهدف عسكري.

13/10/2024المزيد من نفس البرنامجإعصار ميلتون يعصف بفلوريدا.. وأميركيون ينتقدون انشغال حكومتهم بقضايا دول أخرىplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21نشطاء بعد إصابة مصور الجزيرة بغزة: جريمة إسرائيلية هدفها إسكات الشهودplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27أين قوات أمن السلطة؟.. سؤال على المنصات بعد اغتيال الاحتلال مقاومين بالضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47مغردون: عملية الخضيرة تفقد الإسرائيليين الأمان وتدفعهم للرحيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29قصف إسرائيلي متكرر لحي المزة بدمشق.. المنصات تتساءل متى يأتي الرد؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21ركود اقتصادي للاحتلال قد يستمر طويلا.. كيف علق إسرائيليون وعرب؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43إشادة بكمين القسام ضد قوة إسرائيلية بجباليا.. ونشطاء: ما خفي أعظمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات شمال القطاع عن شمال قطاع غزة عن مدینة غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

المدير والموظف.. علاقة جدلية من المظلوم فيها؟

وناقش المشاركون عدة فرضيات مثل "إرضاء الموظف غاية لا تدرك"، و"الضحك على كل مزحات المدير ضرورة وظيفة"، و"الإدارة تساوي عملا أقل وراتبا أعلى"، إضافة إلى أنه "من حق المدير التدخل في كل صغيرة وكبيرة والتحكم بالفريق كما يريد".


ويرى القطري حمد الهاجري، وهو رائد أعمال متخصص بالقيادة والتحول الرقمي، أنه من حق الموظفين طلب الكثير من المديرين، واصفا ذلك بأنه يندرج في إطار الطموح.

وشدد الهاجري على ضرورة إرضاء الموظف، مستدلا بإطلاق مؤسسته 5 أيام إجازة إضافية من أجل الصحة النفسية للعاملين فيها.

وأضاف أنه يعين موظفين أكثر مهارة منه "لكي ننجح سويا".

وتقول الكاتبة والصحفية السورية هالة القدسي إن بعض الموظفين يضطرون لقبول الإساءات في أماكن العمل لعدم توفر رفاهية تغيير الوظيفة.

وتؤمن سناء الحكيم، وهي ناشطة مغربية على منصات التواصل، أنه عندما يتجاهل المدير آراء وأفكار الموظف فهو يضر بالشركة ويدفع الموظف للبحث عن فرص بديلة.

وتعتقد الحكيم أن بعض المديرين يظنون أن التوبيخ "نوع من التحفيز"، مشيرة إلى أن هناك دائما تقليل من أفكار الموظف الأدنى مرتبة.

واتخذ مراد علي، وهو استشاري في مجال الاستثمار والإستراتيجيات، مسارا مخالفا، إذ قال إننا "كثيرا ما نظلم المديرين العرب، إذ ثمة مديرون عرب أفضل من الغربيين".

ويؤمن علي أن المؤسسات التي تبحث عن أداء "لن تقبل من موظفيها انتهاج التطبيل وسيلة"، مضيفا أن بعض الموظفين "يراضي المدير، ويسير على هواه، وفي كل ما يقوله".

ويعتقد أن "إرضاء البشر وليس الموظف غاية لا تدرك"، معربا عن قناعته بأن الموظف الكفؤ سيجد 10 أماكن عمل بديلة.

ويتفق غزوان المصري، وهو رجل أعمال سوري وخبير في الشؤون التركية، مع مراد علي، وقال إن إرضاء البشر غاية لا تدرك، لكنه شدد على ضرورة التعامل مع الموظف إنسانيا قبل الناحية المادية.

ويعتقد المصري أن مهنة المدير هي الأصعب في الوقت الحالي لأنه يفكر على مدار الساعة في العمال ودورة الإنتاج وإنجاح المؤسسة.

ويؤمن أنه من حق المديرين والمؤسسات "رفض توظيف شخص ما بسبب منشوراته على منصات التواصل الاجتماعي".

وسلط المخرج الفني المصري مصعب جمال الضوء على ظاهرة الفساد، وقال إن "الفساد الإداري في المؤسسات يعطي المديرين رواتب مرتفعة جدا ويحميهم من الحساب".

وأعرب جمال عن قناعته بأن بيئة العمل هي لتحقيق أهداف معينة و"ليست للمزاح"، مشيرا إلى أن بعض المديرين يحتاجون دراسة عالم الإدارة ومعرفة ما هو التسلسل الوظيفي.

12/10/2024المزيد من نفس البرنامجبعض الدول لا يمكنها تحملهم.. هل اللاجئون ظالمون أم مظلومون؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 15 seconds 02:15البيت أم العمل.. أيهما أحق بالمرأة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07"باب حوار" يستعرض رؤى متباينة عن الطائفية بالمجتمعات العربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13مع أو ضد.. شباب عرب يناقشون في "باب حوار" مسألة التطبيعplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • فيديو لرجلين ينبشان القبور بالقليوبية يثير غضب المصريين على منصات التواصل
  • التاكسي الآلي جديد إيلون ماسك يواجه موجة انتقادات على منصات التواصل
  • شعور أكبر من أن يوصف.. شعيب يحاور ناشطيْن كويتييْن عائدين من غزة
  • مشاهد لاستهداف القسام قوات الاحتلال شرق جباليا بقذائف الهاون
  • كوبا.. لؤلؤة الكاريبي التي تضع إحدى قدميها في الماضي
  • الخارطة التفاعلية لهجمات حزب الله والرد الإسرائيلي عليها
  • المدير والموظف.. علاقة جدلية من المظلوم فيها؟
  • حلفاء حزب الله يتخلون عنه وخصومه يقاتلون إلى جانبه
  • حصار ومجاعة.. شهادات لـعربي21 من داخل مخيم جباليا