يتوقع الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا، كارستن شبور المزيد من الخفض في جداول الرحلات الجوية الألمانية المقررة وأعرب عن مخاوفه من أن ذلك يمكن أن يضر بجاذبية البلاد أمام المستثمرين الأجانب، في تصريحات إلى صحيفة "بيلد أم زونتاج".

وقال شبور للصحيفة "إنني قلق للغاية بشأن اتصال ألمانيا كموقع للأعمال"، وأضاف "الزيادة المفرطة في التكاليف الحكومية الخاصة بالنقل الجوي تؤدي إلى مزيد من التراجع في العرض.

تتفادى المزيد والمزيد من شركات الطيران المطارات الألمانية أو تلغي رحلات مهمة".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أسعار النفط والذهب والدولار تنتعش وسط الاضطراباتlist 2 of 2الجزائر تستبعد فرنسا من مناقصة لاستيراد القمح مع توتر العلاقاتend of list

وألغت شركتا ريان إير الأيرلندية وشركة يوروينجز التابعة لمجموعة لوفتهانزا مؤخرا العديد من رحلات الطيران، مشيرتين إلى ارتفاع تكاليف المطارات الألمانية.

وتشتكي صناعة الطيران منذ أشهر من زيادة التكاليف مثل رسوم الرحلات وزيادة ضريبة المرور الجوي، التي تم فرضها، في مايو/أيار الماضي ورسوم الفحص الأمني ومراقبة الحركة الجوية.

وقال شبور: "لا يمكننا الاستمرار في الوقوف موقف المتفرج بينما تتخلف ألمانيا كموقع لحركة الطيران وتتراجع رحلات الطيران بشكل متزايد، وترتفع تكاليف الرحلات المتبقية".

وانتقد تنظيمات حكومية إضافية تم التخطيط لها بالفعل، وقال: "لقد تم بالفعل اتخاذ قرار بشأن تنفيذ المزيد من المسارات الوطنية المنفردة. وللأعوام المقبلة، على سبيل المثال، استخدام حصة معينة من الوقود الكهربائي الذي لا توجد منه كميات كافية حتى الآن".

وأكد أنه "نتيجة لذلك، تتراجع جودة ربط ألمانيا بالعديد من المناطق الاقتصادية المهمة بالمقارنة مع الدول الأخرى".

إجراءات لتعزيز حركة الطيران

من جانبه، يطالب اتحاد المطارات الألمانية "إيه دي في" الحكومة الاتحادية باتخاذ خطوات سريعة لتعزيز حركة الطيران.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية قال الرئيس التنفيذي للاتحاد رالف بايزل إن "تطور ألمانيا كموقع لحركة الطيران في حالة تراجع مقارنة بمستوى عام 2013، نحن لم نعد قادرين على المنافسة. متى ستستيقظ برلين؟".

من جهته، أدلى الاتحاد المسيحي الذي يتزعم المعارضة في ألمانيا بتصريحات مشابهة. ويتكون الاتحاد المسيحي من الحزب المسيحي الديمقراطي وشقيقه الأصغر الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

وقالت انيا كارليتسك المتحدثة باسم كتلة الاتحاد البرلمانية لشؤون السياحة إن "تصرفات الحكومة تجاوزت الحد ولاسيما في السنوات الأخيرة"، مطالبة الحكومة بأمور منها إلغاء الزيادة الأخيرة في ضريبة حركة الطيران.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أسواق

إقرأ أيضاً:

مساعد قائد الجيش: لو ساعدنا الطيران المصري «لتخلصنا من التمرد في أيام»

مساعد قائد الجيش السوداني إبراهيم جابر، قلل من تصريحات قائد الدعم السريع، وقال إن هناك من يريدون اللعب بـ”كارت التصعيد” لتبرير التدخل الدولي.

التغيير: وكالات

أكد عضو مجلس السيادة، مساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق إبراهيم جابر، أن الطيران المصري لو ساعد في الحرب بالسودان “لتم التخلص من التمرد في أيام”.

واتهم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” الأربعاء الماضي، الطيران الحربي المصري بقصف قواته مرتين، الأولى عند بداية الحرب في 15 ابريل 2023م والثانية في محور جبل موية بولاية سنار مؤخراً مما أدى لهزيمة قواته أمام الجيش السوداني.

وقال جابر بحسب ما نشره موقع (المحقق) يوم السبت، إن إتهام حميدتي لمصر محاولة للتقليل من قدرات الجيش السوداني، وإنه حتى هواة الطيران يمكنهم فضحه.

وأضاف أن مصر يمكنها إلحاق الهزيمة بدول دعك عن مليشيا، وهي تعلم واقع التمرد أكثر مما يتصور، وأوضح أن حميدتي ومَن معه بكل خفة عقل يريدون الاستثمار في تقاطعات المشهد الإقليمي، والتأثير على المتغيرات التي تنشط فيها مصر.

وشدد جابر على أن علاقة السودان بمصر لن تهتز بدعاوى التمرد، وقال إن مصر دولة كبيرة ولو لم نكن جارين لسعينا للتحالف معها.

واعتبر جابر أن هجوم حميدتي في خطابه على الجميع يدل على خسارة مشروعه الفاشل، ووصف قول “المليشيا” بحشد مليون مقاتل بـ(البروباجندا الساذجة)، وقال إنه “لا يوجد ألف شخص يحترم التمرد في السودان”.

وأضاف أن “المليشيا” أذاقت السودانيين كل صنوف العذاب “وأننا سنردعهم بأقوى مما يتصورون”، وأكد أن العمليات العسكرية تسير بأحسن حال.

وقال جابر: “نقترب من التحام قواتنا في جنوب بحري التي وصلت حتى (استاد التحرير) مع قواتنا القادمة من كرري والكدرو”. وأضاف أن “الجيش والقوات المشتركة والمواطنين في شمال وغرب دارفور يسطرون أقوى الملاحم والانتصارات”.

وأشار إلى أن هناك من يريدون اللعب بـ”كارت التصعيد” لتبرير التدخل الدولي، وأعلن عن قرب حدوث تغيير في محاور داخلية وخارجية “ستزلزل أركان المتمردين والمرجفين في المدينة”- حسب تعبيره.

الوسومالجيش الخرطوم الدعم السريع السودان القاهرة بحري محمد حمدان دقلو (حميدتي) مصر

مقالات مشابهة

  • الصومال تستعيد السيطرة على منطقة استراتيجية من سيطرة حركة الشباب الإرهابية
  • مساعد قائد الجيش: لو ساعدنا الطيران المصري «لتخلصنا من التمرد في أيام»
  • إرجاء رحلات وارتفاع أسعار.. التفاصيل الكاملة لنقص مقاعد الطيران بموسم العمرة
  • التضخم في ألمانيا يسجل أدنى مستوى منذ فبراير 2021
  • الأسواق الآسيوية تغلق على انخفاض بعد تراجع بورصة "وول ستريت"
  • ناجلسمان: ألمانيا تريد «البسمة» على وجه البوسنة
  • وزير الطيران: مشاركة القطاع الخاص ضرورة للارتقاء بالمنظومة وتطوير البنية التحتية للمطارات
  • القاهرة على رأسهم .. وزير الطيران: خطة شاملة لتطوير 5 مطارات مصرية
  • وزير الطيران: المطارات ليست للبيع هي أصول دولة تخضع للسيادة المصرية