أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجا ميلوني، لنظيرها الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الهجمات على قوات "اليونيفيل" في لبنان غير مقبولة، مشددة على أن تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 ضروري لضمان استقرار الحدود.

وأفادت الخدمة الصحفية للحكومة الإيطالية أن ميلوني عبرت في اتصال هاتفي مع نتنياهو عن رفضها للهجمات الإسرائيلية على "اليونيفيل"، مشيرة إلى أن هذه القوات تعمل تحت تفويض من مجلس الأمن لدعم استقرار المنطقة.

وأكدت ميلوني على أهمية ضمان سلامة قوات "اليونيفيل" في جميع الأوقات، وأعربت عن اعتقادها بأن تنفيذ القرار 1701، الذي يضمن سيادة لبنان وانسحاب القوات الإسرائيلية من الجنوب مع نشر قوات الأمم المتحدة، سيساهم في استقرار الحدود الإسرائيلية اللبنانية وعودة النازحين.

وأضافت ميلوني أن إيطاليا، بصفتها رئيسة مجموعة السبع، مستعدة للعمل على تخفيف التوتر في المنطقة.

وفي وقت سابق، دعا نتنياهو الأمم المتحدة إلى سحب قوات "اليونيفيل" من جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن بقائها يجعلها "رهينة لحزب الله". ومع ذلك، أكد المتحدث باسم "اليونيفيل"، أندريا تينينتي، رفض مغادرة مواقعها، مشددًا على أن العلم الأممي سيظل مرفرفًا وفقًا للقرارات الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استقرار المنطقة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة الحدود الاسرائيلية اللبنانية القوات الاسرائيلي المتحدث باسم اليونيفيل انسحاب القوات الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تنفيذ القرار جنوب لبنان دعم استقرار المنطقة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: نتنياهو يصر على كشف عدوانيته تجاه قوات يونيفيل في جنوب لبنان

قال رئيس حكومة تسيير الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال يصر على كشف عدوانيته تجاه قوات يونيفيل العاملة في الجنوب اللبناني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

لبنان يجدد تمسكه بالشرعية الدولية

وأكد رئيس حكومة تسيير الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أن لبنان يجدد تمسكه بالشرعية الدولية وبالقرار 1701 وبدور قوات الامم المتحدة لحفظ السلام بجنوب لبنان يونيفيل في الجنوب وتعاونها الإيجابي مع الجيش.

وأكد موقع أخبار الأمم المتحدة، أن قوة اليونيفيل الأممية لحفظ السلام في لبنان تواصل مهامها بكفاءة واقتدار.

وأشار إلى أنه منذ سبعينيات القرن العشرين، تعمل قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" على طول الخط الأزرق الذي يفصل بين لبنان وإسرائيل، ومنذ ذلك الوقت تم توسيع ولاية البعثة وتجديدها على مر الأعوام من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بعد دعوة نتنياهو.. طب عاجل من الـ«يونيفيل» لجيش الاحتلال بشأن انتهاكاته الصادمة
  • ميقاتي: نتنياهو يصر على كشف عدوانيته تجاه قوات يونيفيل في جنوب لبنان
  • ميلوني لـ نتنياهو: كررت عدم قبول تعرض قوات اليونيفيل لأي هجوم إسرائيلي
  • الأهداف الإسرائيلية وراء استهداف قوات يونيفيل في لبنان
  • غوتيريش: الاعتداء على اليونيفيل في جنوب لبنان غير مقبول
  • المجلس الأوروبي: الهجوم على قوات اليونيفيل غير مقبول
  • الخارجية الكندية:  استهداف مواقع اليونيفيل جنوب لبنان غير مقبول
  • كندا: إطلاق القوات الإسرائيلية النار على اليونيفيل غير مقبول
  • بوريل يدين الهجوم الإسرائيلي على "يونيفيل": تصرف غير مقبول